×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم | اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء والنظر في قائمة الدول المحظورة وارد.. لا عزل لأي منطقة سكنية.. حملات مكثفة على الوافدين المخالفين

حدث في الكويت اليوم | اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء والنظر في قائمة الدول المحظورة وارد.. لا عزل لأي منطقة سكنية.. حملات مكثفة على الوافدين المخالفين

صورة موضوعية

+    -
28/10/2020 07:50 م
كتب : Egyptians in Kuwait

ارتفاع اصابات فيروس كورونا في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأربعاء، تسجيل 814 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 123906 في حين تم تسجيل 7 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 763 حالة.

وقال المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 107 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19) ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8220 حالة.

اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء والنظر في قائمة الدول المحظورة وارد

يعقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً استثنائياً بدلاً من غد الذي يصادف عطلة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستبعدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة ، بحسب " الأنباء" ان يعتمد مجلس الوزراء قرارا في اجتماعه الاستثنائي اليوم بالانتقال إلى المرحلة الخامسة، مؤكدة وقالت المصادر ان العمل بالمرحلة الرابعة مستمر حتى إشعار آخر ، مضيفة انه لن يتم ايضا اصدار قرار بعزل اي منطقة سكنية اومحافظة

وردا علي سؤال حول مطالب اعادة شيشة المقاهي ، وزيادة أوتقليل الدول المحظورة و تقليص مدة الحجر او الاستمرار في المدة الحالية اجابت المصادر : قد ينظر فيها المجلس .

حملات مكثفة على المقيمين المخالفين لقانون العمل

بدأت اللجنة الثلاثية بقيادة الهيئة العامة للقوى العاملة بالتعاون مع مباحث شؤون الإقامة وبلدية الكويت، سلسلة من الحملات المكثفة على مواقع الأسواق العشوائية في البلاد تستهدف العمالة المخالفة لقانون العمل والإقامة.

وأكدت مصادر مطلعة،بحسب "القبس" أن الفرق المشتركة تنفذ الحملات يوميا على الأسواق العشوائية والتجمعات العمالية، في كل من خيطان وجليب الشيوخ والفروانية والوفرة وكبد والجهراء وغيرها من المناطق من خلال رصد مسبق لتلك التجمعات. وأشارت إلى أن الحملة نجحت خلال اقل من اسبوع من ضبط أكثر من 100 مخالف، حيث تشهد حملات جليب الشيوخ يوميا ضبط ما لا يقل عن 30 مخالفا لقانون العمل، يمارسون اعمالا عشوائية أو تحميل وتنزيل او العمل في اماكن غير مرخصة وهم يحملون اقامات وفق المادة 18 او المادة 20 في غير اماكن تواجدهم.

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت، أن طقس اليوم الأربعاء، سيكون مائل للحرارة والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 26 كم/ساعة.

أما ليلا، فمن المتوقع أن يكون الطقس معتدل والرياح متقلبة الإتجاه خفيفة السرعة 06 - 22 كم/ساعة. وقالت إدارة الأرصاد، إن درجات الحرارة المتوقعة نهاراً 36 درجة، وتنخفض إلى 16 درجة ليلاً.

شروط رخصة سوق المعلمين الوافدين في الكويت

كشفت مصادر حكومية كويتية عن 3 شروط لإصدار رخصة سوق جديدة للمعلمين الوافدين العاملين في المدارس الخاصة.

وقالت المصادر بشأن المعلمين العاملين في المدارس الخاصة ينطبق عليهم راتب شهري لا يقل عن 600 دينار، والحصول على شهادة جامعية، وإقامة قانونية في البلاد مضت عليها سنتان على الأقل.

غير شامل الوافدين.. الكويت توضح شروط السوار الالكتروني للعقوبات المنزلية

كشف رئيس اللجنة العليا للعفو الأميري المحامي العام المستشار محمد الدعيج تفاصيل تطبيق آلية السوار الإلكتروني لعقوبات الحبس البسيط التي لا تتجاوز مدتها ثلاث سنوات، حيث إنها «تشمل فقط الكويتيين وغير محددي الجنسية من دون الوافدين، كما أنها تُلزم المحكوم بالإقامة في منزله لإكمال مدة عقوبته، فلا يخرج إلا للضرورة القصوى وبإذن مُسبق».

قال الدعيج «إن وضع السوار للمساجين يتم اختيارياً لمن تنطبق عليه الشروط، بحيث يتقدم بطلب يتم النظر فيه والتأكد مما إذا كان ممن تنطبق عليه الشروط أم لا، ويشمل هذا الإجراء من صدر بحقهم أحكام بالحبس تبدأ من 24 ساعة إلى 3 سنوات لا أكثر، والتي تشمل جنح المرور والجنايات، على أن يُحدِّد السجين محل إقامته

الكويت.. اختبارات ورقية للمرحلة الثانوية

حسمت وزارة التربية مصير آلية الاختبارات الفصلية حيث توصل الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي د سعود الحربي اليوم، إلى عقد اختبارات ورقية لطلبة المرحلة الثانوية للصفوف من العاشر حتى الثاني عشر بالمدارس خلال شهر يناير المقبل أما بقية صفوف المراحل التعليمية تبقى كما هي الآلية المعمول بها حالياً ولا توجد لها اختبارات ورقية في المدارس

انقطاع التيار عن مناطق في محافظة حولي

أدى خروج محطة التحويل الرئيسية «السالمية W»، قبل قليل، عن الخدمة إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل جزئي عن عدة مناطق في محافظة حولي.

وتعطلت إشارات المرور جراء الانقطاع ما سبب ازدحاما كبيرا في حولي والسالمية.

وقالت وزارة الكهرباء والماء في بيان «إن فرق الطوارئ التابعة للوزارة تعمل حاليا في الموقع لإعادة التيار بأسرع وقت ممكن».

«الداخلية» تضبط 3 مركبات في «الوفرة» راقبتها بطائرة مسيرة

ضبطت مباحث المرور 3 مركبات في منطقة الوفرة مارس قائدوها الاستهتار والرعونة أثناء السير بها.

وتمكنت المباحث من ضبط المركبات بعد مراقبتها بطائرات مسيرة، وأحيل المستهترون إلى الحبس التحفظي وحجزت مركباتهم.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء  قائمة الدول المحظورة  حملات مكثفة علي الوافدين المخالفين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع