×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حادث مروع بين 3 سيارات بالشرقية ووقوع عدد كبير من الإصابات ::: اول تعليق من كارتيرون بعد فوز الزمالك على إنبي ::: الخارجية الكويتية تنفي تلقي الوزير الناصر رسالة أميركية تتضمن أسماء كويتيين ضمن قائمة العقوبات على إيران ::: "تويتر" يعلن عن طرح ميزة جديدة ينتظرها الكثير ::: طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية :::

حدث في الكويت اليوم| اجتماع هام لحسم القرار بشأن إغلاق مطار الكويت.. . تفاصيل محاولة إلغاء قائمة الدولة المحظورة قريبا .. تعليمات جديدة لشركات الطيران بشأن رحلات القادمين للكويت

حدث في الكويت اليوم| اجتماع  هام لحسم القرار بشأن  إغلاق مطار الكويت.. .  تفاصيل محاولة إلغاء قائمة الدولة المحظورة قريبا ..  تعليمات جديدة لشركات الطيران بشأن رحلات القادمين للكويت

صورة موضوعية

+    -
02/02/2021 07:29 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الكويت.. إعادة 350 عالق

قامت وزارة التربية بالكويت باحالة كشوفات أسماء المعلمين العالقين وكذلك الذين انتهت إقاماتهم الى لجنة الطوارئ التابعة ل‍مجلس الوزراء، لدراستها والاطلاع عليها.

وضمت الكشوفات، ما يقارب 350 معلما ومعلمة، وتمت الموافقة عليهما من قبل الوزارة لإعادتهم الى أعمالهم، مشيرة الى ان قطاع التعليم العام حدد التخصصات المطلوبة.

الكويت.. إعطاء مواعيد للمواطنين والمقيمين لتلقي لقاح كورونا

أكد خالد السعيد عضو اللجنة الفنية للقاح «كوفيد ـ 19» في وزارة الصحة، أن لقاح «اكسفورد» آمن وفعال للفئة العمرية من 18 حتى 65 عاما، وان الوزارة ستبدأ اعتبارا من الاسبوع الجاري في إعطاء مواعيد لعدد كبير من المواطنين والمقيمين لتلقي اللقاح الذي سيكون في مركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض بمشرف قاعتي 5 و6.

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم

كشفت إدارة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس اليوم الثلاثاء، حيث انه دافئ والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 30 كم/ساعة.

وقالت انه من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة إلى بارد ليلاً، والرياح شمالية غربية إلى متقلبة التتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 26 كم/ساعة، وتظهر بعض السحب المتفرقة.

وأشارت الأرصاد إلى أن درجات الحرارة المتوقعة نهاراً 24 درجة، فيما تنخفض إلى 7 درجات ليلاً.

الكويت| تفاصيل محاولة إلغاء قائمة الدولة المحظورة قريبا

قالت مصادر إنه في ظل ما نواجهه على مستوى العالم حالياً من انتشار فيروس كورونا وتحوره، لا يمكن أن تُبنى جميع القرارات المتخذة في شأن حركة الطيران بالكويت على معدل الإصابات اليومي المرصود داخل البلاد من دون الرجوع إلى مصدر العدوى».

وأضافت «يجب أن يكون الأساس في اتخاذ القرارات هي الإحصائيات الرسمية الدقيقة في شأن الحركة بالمطار، وإعلان عدد الحالات التي يتم رصد إصابتها بين القادمين من الخارج، وليس إجمالي عدد المصابين داخل الدولة من دون تحديد مصدر الإصابة، ليصبح المطار هو المتهم الأول، على الرغم من براءته، إذ يخضع القادمون إلى إجراءات صحية احترازية مشددة، من خلال الفحوصات التي يجرونها قبل السفر وصولاً إلى الفحص العشوائي عند الوصول والحجر المنزلي أو المؤسسي لمدة 14 يوماً».

الكويت.. الطيران المدني يصدر تعليمات جديدة لتخفيف الأعباء المالية على القادمين للبلاد

أكدت مصادر مطلعة، أن الإدارة العامة للطيران المدني، وجهت شركات الطيران بألا تتجاوز تكلفة فحص الـ«PCR» للقادمين إلى البلاد 60 ديناراً، عن الفحصين معاً، تماشياً مع الحد الأقصى للقيمة التي أقرتها وزارة الصحة عند مستوى 30 ديناراً للفحص الواحد.

وأشارت المصادر إلى أن «تحديد قيمة الفحص عند 30 ديناراً، غير ملزمة لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت، وهو الأمر الذي يتيح للشركات أن تعمل وفق استراتيجياتها الخاصة للمنافسة عبر تقديم تلك الخدمة بأسعار مخفضة، وفقاً لما تراه كل شركة، شريطة ألا تتجاوز القيمة للفحصين الحد الأقصى المحدد وهو 60 ديناراً». وأكدت أن «هذا التوجه يفتح المجال أمام الشركات العاملة في مطار الكويت، نحو تنافسية أكبر في عمليات تخفيض أسعار الفحص، حتى تستطيع إرضاء العملاء خصوصاً في ظل أسعار تذاكر وصلت لمستويات خيالية لقلة العرض، وهو ما يصب في النهاية في صالح الشركات والركاب على حد سواء».

تحت رعاية السفير طارق القوني.. ندوة افتراضية ثقافية بعنوان «جسور ثقافية ممتدة بين مصر والكويت»

تحت رعاية سعادة السفير / طارق القوني– سفير جمهورية مصر العربية بدولة الكويت، نظم المكتب الثقافي المصري ندوة افتراضية ثقافية بعنوان «جسور ثقافية ممتدة بين مصر والكويت» في 31 يناير 2020، وذلك بحضور عدد من المثقفين والأدباء الكويتيين، وعدد من أبناء الجالية المصرية، والسادة أعضاء المكتب الثقافي المصري.

29مليون دينار.. ضبط كويتية متهمة بالنصب العقاري

تمكن رجال الإنتربول بالتعاون والتنسيق مع دولة خليجية شقيقة من ضبط مواطنة كويتية متهمة بالنصب العقاري، ومتهمة رئيسية في قضية نصب عقاري وغسل اموال مع مجموعة من المتهمين الاخرين الذين شاركوها تسويق وبيع الوهم للناس.

وكشفت مصادر عن مجموع عملية تدوير المبالغ وغسل الاموال التي رصدتها الجهات الرقابية في الحسابات البنكية للمتهمين في القضية وعلى رأسهم المتهمة الرئيسية بلغت 29 مليون دينار تقريبا، بالإضافة الى مبالغ اخرى بعملات اجنبية تبلغ 300 الف دولار و280 الف جنيه استرليني.

«الصحة»: وصول 200 ألف جرعة من لقاح «أكسفورد»

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، وصول 200 ألف جرعة من لقاح اكسفورد المضاد لفيروس كورونا الذي يتم تصنيعه في مصنع سيروم للأمصال في الهند بترخيص من شركة استرازينيكا)العالمية.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة الدكتور عبدالله البدر في تصريح صحافي، ان الوزارة تتابع عن كثب آخر المستجدات والتطورات العالمية فيما يخص اللقاحات.

«التمييز» توقف نفاذ حكم حبس الفاشينستا جمال النجادة وتخلي سبيلها وتحجز القضية للحكم

قضت محكمة تمييز الجنح بوقف نفاذ حكم حبس الفاشينستا جمال النجادة وإخلاء سبيلها، كما حجزت القضية للحكم.

اجتماع حاسم يوم الخميس.. لاتخاذ قرار بشأن إغلاق المطار

رفعت السلطات الصحية في البلاد درجة استنفارها على خلفية اكتشاف حالات متزايدة لمسافرين يصلون إلى البلاد، وتظهر نتائج فحصهم في المطار إصابتهم بفيروس كورونا، على الرغم من أن نتائج شهادات PCR التي يجلبونها معهم من البلدان القادمين منها تؤكد خلوهم من الإصابة.

وكشفت مصادر حكومية لـ«القبس» أن اجتماعا سيعقد يوم الخميس، يضم مسؤولين من وزارة الصحة وإدارة الطيران المدني لبحث أهم الآليات والحلول الجديدة لمواجهة تلك الحالات والسيطرة عليها، ومن بينها اتخاذ قرار بشأن إغلاق المطار.

وقالت المصادر، إن الاجتماع سيتطرق إلى مسألة تسريع إجراءات تجهيز مواقع فحص القادمين إلى البلاد من الخارج المتفق على قيام شركات الطيران بتجهيزها. وشددت المصادر على أن الوضع ينذر بخطورة، ما يستدعي تشديد الالتزام بالاشتراطات خاصة، محذرة من أن استمرار الأعراس والمناسبات والتجمعات سيعيدنا إلى مربع زيادة الاصابات وتفشي الوباء.

«الجنايات»: الحبس سنتين لـ«مرشح».. ومواطنتين

في أول حكم لقضايا تتعلق بشراء أصوات الناخبين، قضت محكمة الجنايات بحبس مرشح لانتخابات مجلس أمة 2020، لمدة سنتين مع الشغل والنفاذ. كما قضت المحكمة بحبس مواطنتين لمدة سنتين مع الشغل والنفاذ، وامتنعت عن النطق بعقاب 4 مواطنات.

وزير الصحة يوجه بحصر وتأثيث غرف الاستراحة و«الخفارة» للطواقم الطبية

وجه وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح مدراء المؤسسات العلاجية التابعة لوزارة الصحة، بحصر غرف استراحة الأطباء وغرف الخفارة وغرف استراحة التمريض والفنيين والإداريين، والوقوف على ما تحتاجه من عمليات صيانة وتأثيث، لضمان تحقيق سبل الراحة والأمان المستحقة للطواقم الطبية والفنية والإدارية. وذكرت وزارة الصحة أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على حقوق ومكتسبات الكوادر الصحية والإدارية العاملة في «الصحة»، والتي تعتز الوزارة بكفاءتها وتضحياتها المشهودة.

منسق «ملتقى الخير»: إشادة وزيرة الهجرة المصرية بأعمالنا حفزتنا وحملتنا مسؤولية أكبر نحن لها

ثمن المنسق العام لملتقى المصريين بالكويت (شباب الخير) هاني كمال إشادة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بملتقى المصريين بالكويت «شباب الخير» الذي يتخذ من الكويت مقرا له لمشاركته الإيجابية و الميدانية في دعم المشروع القومي لتطوير القرى المصرية ضمن المبادرة الرئاسية التي تستهدف توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا وذلك من خلال تنفيذ الملتقى لعدة حملات في عدد من القرى من أهمها تركيب وصلات المياه في بعض قري محافظة الفيوم فضلا عن توزيع بطانيات في حي «الأسمرات» وكراتين دعم العمالة المتضررة من جائحة كورونا وتوزيع مستلزمات طبية ووقائية لثلاث مستشفيات خلال الموجة الثانية من الجائحة وعدد من الكراسي المتحركة لذوى الهمم من فئة غير القادرين.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  اجتماع هام لحسم القرار  إغلاق مطار الكويت  محاولة إلغاء قائمة الدول المحظورة  الطيران المباشر  مصريون ي الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع