×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حادث مروع بين 3 سيارات بالشرقية ووقوع عدد كبير من الإصابات ::: اول تعليق من كارتيرون بعد فوز الزمالك على إنبي ::: الخارجية الكويتية تنفي تلقي الوزير الناصر رسالة أميركية تتضمن أسماء كويتيين ضمن قائمة العقوبات على إيران ::: "تويتر" يعلن عن طرح ميزة جديدة ينتظرها الكثير ::: طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية :::

حدث في الكويت اليوم| إلغاء بطاقة المدنية للوافدين.. الحكومة تكشف حقيقة عودة الحظر والعودة للمرحلة الثالثة.. وفاة 3 مصريين بالكويت اليوم

حدث في الكويت اليوم| إلغاء بطاقة المدنية للوافدين.. الحكومة تكشف حقيقة عودة الحظر والعودة للمرحلة الثالثة.. وفاة 3 مصريين بالكويت اليوم

صورة موضوعية

+    -
22/01/2021 07:43 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الخطوط الجوية الكويتية تُقلص عدد الركاب على رحلات الوصول إلى الكويت

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية اليوم الجمعة تقليص عدد الركاب على رحلات الوصول إلى الكويت اعتباراً من ٢٤ يناير الجاري وحتى ٦ فبراير المقبل، مشيرة إلى أن القرار يأتي بناءً على تعليمات السلطات الصحية والإدارة العامة للطيران المدني.

وأوضحت «الكويتية» عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن القرار يستثنى منه ركاب العمالة المنزلية وركاب الترانزيت.

السعدون: برد الأزيرق حلّ قبل موعده بالكويت ويستمر حتى نهاية يناير

قال الفلكي والمؤرخ عادل السعدون، اليوم الجمعة، إن برد «الأزيرق» بالكويت الذي يأتي عادة في 24 يناير ويستمر حتى نهاية الشهر حلّ قبل موعده بيومين.

وأضاف السعدون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا»، أن «الأزيرق» يتصف ببرودة شديدة تزرق معه الوجوه والأطراف، وتدمى أنوف الماشية والإبل، ويقال إنه «مبكي الحصني» (أي الثعلب).

وأوضح أنه في نهاية «الأزيرق» يختتم البرد الشديد وقد يستمر حتى شهر فبراير الذي سجل في السنين الماضية درجات حرارة منخفضة.

الكويت.. بطاقة مقيم بدل المدنيّة للوافدين

وضعت الجهات المعنية في وزارة الداخلية الكويتية تصوراً شاملاً لمشروع يهدف إلى إلغاء البطاقة المدنية للوافدين، وحصر استخراجها بالمواطنين، لاعتبارات متنوعة واستناداً إلى تجارب عدة.

وكشفت مصادر أمنية مطلعة أن «التصور وضعته الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالكويت ويهدف إلى اعتماد واستخراج بطاقة خاصة ممغنطة للمقيم في البلاد تحتوي على جميع بياناته، وفيها شريحة خاصة يتم تعريفها في جميع جهات الدولة للتعامل بها بشكل رسمي وتالياً الاستغناء عن البطاقة المدنية».

هل تعود الكويت للمرحلة الثالثة والحظر مرة آخرى؟.. مصدر حكومي يرد

طمأنت مصادر حكومية كويتية المواطنين والمقيمين، أن الوضع الوبائي في البلاد آمن، موضحةً أن الحكومة لن تبحث الرجوع إلى المرحلة الثالثة أو فرض أي حظر.

وأكدت المصادر أن الوضع الصحي لا يستدعي ذلك حالياً، كما أن الإجراءات في المطار لم تتغير حتى الآن.

الطيران المدني الكويتي يسترجع قيمة تذاكر السفر الملغاة خلال هذه المدة

اصدرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي اليوم تعميماً موجهاً إلى جميع شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة العاملة في دولة الكويت.

وأكدت الإدارة أنه يحق للمسافر طلب استرجاع قيمة تذاكر السفر وحجوزات الفنادق والخدمات السياحية الأخرى التي ألغيت من تاريخ 21 ديسمبر 2020 حتى نهاية يوم 1 يناير 2021، بغض النظر عن شروط الحجز -مسترجعة أو غير مسترجعة- دون استقطاع أي مبلغ منها .

كما يحق للمسافر طلب استرجاع المبلغ نقداً أو من خلال البطاقة الائتمانية أو ليكون رصيداً متاحا له لمدة سنة من تاريخ هذا التعميم وذلك حسب رغبة المسافر.

البقاء لله.. وفاة 3 مصريين في الكويت في حادث سير

تواصلت حوادث السير المميتة، إذ أسفر حادثان مروريان وقعا ظهر امس ومساء امس الأول عن وفاة 4 أشخاص بواقع طفلة كويتية و3 وافدين مصريين، وكانت عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم بين مركبة رباعية ونساف على طريق الدائري السادس، ولدى انتقال رجال الإطفاء تبين ان الحادث العنيف أسفر عن وفاة 3 وافدين من الجنسية المصرية.

الطماطم الحقلية لا تجد من يجمعها في العبدلي

عزا الزراعي مالك محمد ترك طماطم النباتات الحقلية من دون جمع، على الرغم من نضجها ورغبة المستهلكين فيها، إلى الأمطار التي أتلفت بعض ثمارها، وإلى قلّة الأيدي العاملة التي تجمعها وتعدّها للسوق، وكذلك إلى الأسعار المنخفضة والمجحفة في أسواق بيعها بالجملة.

وقال محمد، الذي يشرف على مزرعة «الجوهرية» الشاسعة لصاحبها جواد بوخمسين في العبدلي، «زرعنا شتلات الطماطم الحقلية في المزرعة، كعادتنا في كل موسم، قبل بضعة أشهر.

ضبط المتهم بالسطو المسلح على محل صرافة الجهراء بنصف المبلغ

ابلغ مصدر امني « الأنباء » بان المتهم بالسطو بساطور على محل صرافة في الجهراء ضبط قبل قليل وعثر معه على نصف المبلغ واداة الجريمة، واعترف بانه انفق باقي المبلغ على مشتريات من مجمع راق شهير.

سقوط إقامة 935 عالقاً بالخارج في 10 أيام

على الرغم من توافر الخدمات الإلكترونية، والسماح بتجديد أذونات العمل والإقامات للعمالة الموجودة خارج البلاد في ظل جائحة كورونا وما سببته من إغلاق المطارات وصعوبة العودة إلى الكويت، تنتهي إقامات بعض هؤلاء وتسقط يومياً. وكشفت إحصاءات الهيئة العامة للقوى العاملة الصادرة اليوم الجمعة عن سقوط ٩٣٥ إقامة للعمالة خارج البلاد خلال ١٠ ايام، نظراً لعدم قيام كفلائهم أو شركاتهم بتجديد أذونات العمل.

ووفق الإحصائية، بلغ إجمالي عدد الإقامات الملغاة للعمالة منذ بدء نظام "أسهل" الجديد بحلته الجديدة في ١٢ يناير الجاري 2,716 إقامة لعدة اسباب منها ١٩٧ بسبب الوفاة و١٥٨٤ يرغبون بالمغادرة في حين جدد نحو ٣٠ الف عامل أذونات العمل الخاصة بهم.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  بطاقة مدنية  الحكومة تكشف  العودة للمرحلة الثالثة  وفاة 3 مصريين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع