×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على حكم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي إفريقيا ::: الإطفاء للمواطنين والمقيمين: الحيطة والحذر لعدم استقرار الحالة الجوية في البلاد ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: تهريب اثار فرعونية من مصر للكويت "من المتواطيء؟" ::: حدث بالكويت اليوم| مفاجأة للوافدين بالكويت بشأن لقاح كورونا.. خطوة جديدة من "الطيران المدني" بشأن إخلاء المخالفين بالكويت.. الغاء رحلة سفر بعد وصوله للمطار ::: احالة أوراق قتلة "فتاة المعادي" للمفتي تمهيدا لإعدامهما ::: انخفاض كبير باصابات فيروس كورونا اليوم في الكويت ::: سر إخفاء الأهلي إصابة ديانج بفيروس كورونا ::: وزير خارجية الكويت يصل إلى القاهرة ::: الداخلية تكشف تفاصيل اختطاف ميدو جابر من أحد الفنادق ::: الليلة.. انتصار السيسى فى حلقة خاصة مع إسعاد يونس على dmc ::: أمير الكويت يهنئ وزير الصحة بنجاح أول عملية زراعة كبد ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 ::: الرئيس السيسي يصدر 4 قرارات جمهورية ::: الإمارات تعلق منح تأشيرات لمواطني 13 دولة ::: أزمة الطلاب المصريين في الكويت في طريقها إلى الحل :::

حدث في الكويت اليوم| إصابات جديدة بكورونا لعشرات المصريين بالكويت.. كسر قرار عزل جليب الشيوخ والمهبولة.. حالة الطقس يوم العيد

حدث في الكويت اليوم| إصابات جديدة بكورونا لعشرات المصريين بالكويت.. كسر قرار عزل جليب الشيوخ والمهبولة.. حالة الطقس يوم العيد

+    -
22/05/2020 05:15 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم| إصابات جديدة بكورونا لعشرات المصريين بالكوثت.. كسر قرار عزل جليب الشيوخ والمهبولة.. حالة الطقس يوم العيد
 
قال سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد «إن هذه الجائحة التي يمر بها وطننا العزيز والعالم أجمع وبكل قساوتها وأثارها تستدعي منا وكما ذكرت لكم في مناسبة سابقة إستخلاص المواعظ والعبر فعالم الغد بعد وباء كورونا لن يكون على ما هو عليه قبل هذه الجائحة وإنما ستترك تداعيات مباشرة ومؤثرة محليا وإقليميا وعالميا على مختلف نواحي الحياة سواء منها الصحية أو الإقتصادية أو الإجتماعية وغيرها»، الأمر الذي يفرض على الحكومة وعلى مجلس الأمة وعلى كل مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة إعتماد نهج جديد لمواجهة هذا التحدي الجاد نهج يعيد رسم كويت المستقبل يطال نمط حياتنا وسلوكنا ويستهدف تصويب مساراتنا عبر خطوات فعالة تنسجم مع متطلبات هذه المرحلة وتداعياتها ولن يتأتى ذلك إلا بالتعاون والتعاضد وتضافر الجهود وتحمل المسؤولية والاعتماد على النفس وتغليب المصلحة الوطنية العليا وجعلها فوق كل إعتبار.
 
أعلنت وزارة الصحة تسجيل 9 حالات وفاة من بين الحالات المصابة بمرض «كوفيد - 19» الذي يسبّبه فيروس «كورونا» المستجد، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.
وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة، أن عدد الحالات التي ثبتت وتأكدت إصابتها بالمرض خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 955 حالة، منها حالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض، وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى، وتتبع المخالطين وفحصهم. من بين الحالات التي رصدت خلال الـ 24 ساعة الماضية، ‪319‬ حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و‪196‬ حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، و‪139‬ حالة لمواطنين كويتيين، و‪111‬ حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية، أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى مختلفة.
 
اعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، شفاء 310 حالات من المصابين بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 5515 حالة.
وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من الفيروس وانه سيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
 
كشفت وزارة التجارة والصناعة أن إجمالي حجوزات التسوق الإلكتروني أمس سجلت 91.741 موعد عبر نظام حجز مواعيد في الجمعيات والأسواق الموازية وفروع التموين، حيث حضر 50.717 شخص.
وذكرت «التجارة» في بيان لها أن الجمعيات التعاونية سجلت 48.501 حجز بواقع حضور 27.253 أي بنسبة 56 في المئة كما بلغ اجمالي حجز مواعيد الاسواق الموازية 35.803 وبواقع حضور 21.302 ما نسبته 59 في المئة.
وأشارت الى ان فروع التموين سجلت أمس حجوزات بعدد 7.437 بواقع حضور 2.162 بما نسبته 29 في المئة.
 
بعد 45 يوماً من قرار مجلس الوزراء العزل الكامل لمنطقتي جليب الشيوخ والمهبولة، تجاوزت الأرقام المعلنة للمصابين بفيروس كورونا في منطقة جليب الشيوخ حاجز الألف حالة، مقابل 202 حالة سجلت في المهبولة.
وفي إحصاء خاص أجرته منصة Social Watcher، بلغ عدد الحالات المسجلة في جليب الشيوخ والمهبولة 1261 حالة منذ 8 مايو مع بدء وزارة الصحة الإعلان عن عدد الإصابات في المناطق يومياً.
وتصاعد عداد حالات الجليب ليقف عند 1059، مشكلاً وحده 5.8 في المئة من إجمالي الحالات المسجلة في الكويت، فيما توقف عداد المهبولة على 202 حالة وفقاً لبيانات الوزارة والتي لا يزال المتبقي منها مجهولاً.
 
توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الارصاد الجوية عبد العزيز القراوي، ان تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مصاحب له كتلة هوائية حارة و رطبة نسبيا مع رياح متقلبة الاتجاه بصفة عامة الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.
وتوقع حاله الطقس نهار يوم الجمعة ان يكون "حار ورطب نسبيا على السواحل والرياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 08 و 28 كيلومترا في الساعة".
واضاف ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة "ما بين 43 و 45 درجة مئوية اما حالة البحر فستكون خفيف إلى معتدل المو ج وارتفاع الموج مابين 1 و 3 اقدام".
 
أشار رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية مشعل السيار الى فترة عمل الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خلال أيام عيد الفطر المبارك ، موضحا أنه سيتم إغلاق الأسواق المركزية أول أيام العيد وأفرع التموين في اليومين الأول والثاني.
وخاطب السيار الجمعيات التعاونية بشأن فترات العمل داخل الأسواق المركزية وفرع التموين في أول أيام عيد الفطر المبارك، مبينا أنه سيتم إغلاق جميع الأسواق المركزية في أول أيام العيد بالإضافة إلى إغلاق فرع التموين في أول وثاني أيام العيد. وأضاف إن جميع الأسواق المركزية ستعمل من ثاني أيام عيد الفطر المبارك من الساعة 8 صباحا حتى الساعة ١٢ ليلا، كما تم تثبيت مواعيد العمل داخل فرع التموين من ثالث أيام عيد الفطر المبارك من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 3 عصرا.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر:

حدث في الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع