×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

المستشار القانوني احمد شعراوي يرد على التساؤلات حول الايجارات اثناء الفترة الماضية وهل يحق للمالك فصل الكهرباء ::: شاهد : أب بلا قلب يعاقب ابنه بطريقة مروعة .. والطفل يصرخ ويستغيث بالجيران ::: “أصابها بدقة بالغة”.. شاهد: صاروخ “هاربون” مصري يغرق سفينة من ضربة واحدة ::: أبوظبي تدرس تخفيض الرسوم على الأجانب ::: اكتشاف جهاز يدمر فيروس كورونا في ثوانٍ ::: 5 قرارات عاجلة من محافظ الإسكندرية بشأن “شاطئ الموت” بعد غرق 11 شخصا (صور) ::: بداية من الغد..إعادة تشغيل مراكز فحص العمالة الوافدة بالكويت ::: ننشر الصور الأولى من حريق مخزن "أمغرة" بالكويت ::: لهذا السبب.. مواطن كويتي يحذر من التسوق "أونلاين" ::: محكمة النقض تصدر قرارها الأخير في قضية قاتل الصحفى "الحسينى أبو ضيف" في أحداث الاتحادية ::: قرار هام والتنفيذ من "الغد" للعمالة بدولة الكويت ::: الأرض على موعد مع «عرض ضوئي مذهل» ::: الكويت| «التربية» ترحل المتبقي من منهج العام الدراسي الحالي إلى المقبل ::: عاجل من الكويت.. حريق هائل في "أمغرة" ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تعلن عن طرح دواء لعلاج فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل :::

حدث في الكويت اليوم| أسباب خفض تكلفة عودة المصريين من الكويت 75%.. 850 إصابة جديدة بكورونا.. تمديد الزيارات بأنواعها والإقامات المنتهية

حدث في الكويت اليوم| أسباب خفض تكلفة عودة المصريين من الكويت 75%.. 850 إصابة جديدة بكورونا.. تمديد الزيارات بأنواعها والإقامات المنتهية

+    -
31/05/2020 06:03 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث في الكويت اليوم| أسباب خفض تكلفة عودة المصريين من الكويت 75%.. 850 إصابة جديدة بكورونا.. تمديد الزيارات بأنواعها والإقامات المنتهية
 
مستشفى الجهراء: فريق الرد الإلكتروني يستقبل الاستفسارات في كل التخصصات
أعلن مستشفى الجهراء عن استقبال فريق الرد الإلكتروني في المستشفى للاستفسارات طوال اليوم في جميع التخصصات تحت إشراف مدير المستشفى الدكتور علي المطيري ورئيس الفريق الدكتور جمال محمد جمال. وأوضح المستشفى بانه لتفعيل الخدمة يرجي الدخول عبر الرابط الآتي:‏⁦ ‪.ask.moh.gov.kw
 
الكويت.. القوى العاملة: حظر تشغيل العمالة ظهراً ابتداءً من يوم غد
أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة، أنها ستبدأ اعتبارا من يوم غد الاثنين، في تطبيق القرار الإداري رقم 535 / 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة خلال أوقات الظهيرة من الحادية عشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا يوميا حتى نهاية شهر أغسطس.
ومن جانبه وضّح مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى، أن فرق التفتيش في الهيئة ستتابع تنفيذ القرار على مدى ثلاثة أشهر وستشن حملات تفتيشية مفاجئة على مواقع العمل لرصد أي مخالفات وتسجيلها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين
 
انتظام العمل بالعيادات الخارجية في «العدان»
عاودت العيادات الخارجية في مستشفى العدان العمل.وفي هذا الصدد قال مدير مستشفى العدان الدكتور عمار البارون إن عودة تشغيل العيادات الخارجية يأتى تزامنا مع خطة وزارة الصحة الزمنية لعودة العمل الطبي تدريجيا فيها. وأوضح الدكتور البارون بأنه وفقا لخطة التشغيل يكون بدء العمل بالعيادات الخارجية بطاقة 30 في المئة من اليوم حتى الأول من يوليو، لترتفع بعد ذلك إلى 50 بحلول 16 من أغسطس حتى الوصول الى نسبة التشغيل 100 في المئة بحلول شهر أكتوبر. وأفاد الدكتور البارون بالتزام المستشفى بالعمل وفق الآلية التي حددتها الوزارة انطلاقا من حرص المستشفى على حسن تقديم الخدمات الصحية.
 
الصحة الكويتية: شفاء 1230 حالة من «كورونا».. و851 إصابة جديدة
أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح شفاء 1230 حالة من «كورونا» ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 11386 حالة.كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 851 حالة إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.
2478 يغادرون إلى مصر والهند وبنغلاديش والدوحة والقصيم.
 
رحلة استثنائية تقل 330 من العالقين بالكويت تصل مطار القاهرة
استقبل مطار القاهرة الدولي ، اليوم الأحد ، رحلة استثنائية سيرتها الخطوط الجوية الكويتية لعودة المصريين العالقين بالكويت ، وعليها 330 ‪ مصريا من العالقين هناك منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ضمن خطة الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد .
قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة ، ان رحلة شركة الخطوط الجوية الكويتية وصلت مطار القاهرة قادمة من الكويت وعلي متنها 330 مصريا كانوا عالقين هناك ، وتم إنهاء إجراءات وصولهم وقام أطباء الحجر الصحي تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بإجراء اختبارات فيروس "كورونا" عليهم داخل صالة الوصول ، وتم نقل جميع الركاب القادمين إلى مناطق العزل لمدة 7 ايام ، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد .
 
التموين المجّاني لـ«الصفوف الأولى»... صعب
فتح قرار مجلس الوزراء الخاص بصرف المواد التموينية مجاناً لمدة 6 أشهر لكل العاملين في وزارات الصحة والداخلية والدفاع والعاملين في الصفوف الأمامية المنتمين للفئة الأولى لمواجهة انتشار «كورونا»، إشكالية مالية وتنظيمية كبيرة لدى وزارة التجارة والصناعة، حيث تتحضر لإبلاغ الحكومة باستحالة تنفيذ القرار بالصيغة التي طُرح فيها.
وأوضحت مصادر مطلعة أن «القرار لم يخصص ميزانية محدّدة لتغطية التوسّع المستهدف في الصرف التمويلي، ما يعني محاسبياً الاعتماد في مقابلة الكلفة الإضافية المرتبة على ميزانية وزارة التجارة، وهذا يستحيل تحقيقه من دون ميزانية تعزيزية بالحجم المالي نفسه الذي سيتم صرفه».
 
الكويت تسجل ارتفاع غير مسبوق في حالات الشفاء من فيروس كورونا
اعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح شفاء 1230 حالة من «كورونا» ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 11386 حالة. وقال الشيخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين
 
السفير هشام عسران: القنصلية المصرية في الكويت تفتح أبوابها من الساعة 10 صباحاً حتى 1 ظهراً
أعلن رئيس البعثة القنصلية المصرية في الكويت السفير هشام عسران ان القنصلية المصرية في البلاد ستفتح أبوابها أمام جميع المراجعين الراغبين في إنجاز معاملاتهم ابتداء من الساعة 10 صباحا حتى 1 ظهرا اليوم الأحد.
وشدد السفير عسران، على ضرورة التقيد بالاحتياطات الصحية الواجبة من ارتداء الكمام والقفازات والتباعد الاجتماعي للحفاظ على صحة وسلامة جميع المراجعين للقنصلية المصرية وإنجاز أعمالهم في أسرع وقت ممكن
 
ميدان حولي و العزل... حُسم الأمر
حسم مصدر أمني رفيع الجدل الدائر منذ يومين حول فرض العزل المناطقي على ميدان حولي، مؤكداً أن منطقة ميدان حولي السابقة وهي قطعه 11 لن يشملها العزل، ويطبق عليها الحظر الجزئي فقط وذلك بسبب التقسيم الجديد حيث تتبع منطقة السالمية. وأوضح أن «المقصود بالتنظيم الجديد ميدان حولي هو قطعة نادي القادسية التي سيشملها العزل المناطقي».
 
تمديد الزيارات بأنواعها والإقامات المنتهية حتى 31 أغسطس المقبل تلقائياً ودون مقابل أو غرامات
في إطار حرص وزارة الداخلية على تنفيذ تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح ونظرا لإيقاف معظم دول العالم الطيران التجاري لظروف انتشار ڤيروس كوورنا المستجد، أبلغ مصدر أمني مطلع بأن وزارة الداخلية ستقوم تلقائيا، ودون اي مقابل مالي بالنسبة للزيارات بأنواعها، (وفق المادة 14 الخاصة بهذا الموضوع) وأيضا لمن انتهت إقاماتهم بالتمديد لهم تلقائيا ودون الدخول على الموقع حتى 31 أغسطس المقبل.
وأضاف المصدر انه اعتبارا من يوم غد كل من انتهت زياراتهم ومن تقف عوائق مثل البصمة سيتم التمديد لهم حتي ٣١ اغسطس. يشار الى ان وزارة الداخلية كانت قد مددت الزيارات تلقائيا حتى 31 مايو الذي يوافق يوم اليوم الأحد، وجرى تمديد إضافي.
 
خبير سياحي: 5 أسباب خفّضت «بكج» سفر المصريين من ألف إلى 250 ديناراً
قال الخبير السياحي، كمال كبشة أن تكلفة عودة المصريين من الكويت إلى بلادهم شهدت انخفاضاً في الأسعار بنسبة تناهز الـ 75 في المئة، إذ وصل سعر «بكج» الطيران والحجر الصحي الإلزامي إلى مستوى الـ 250 دينار مقارنة مع 1000 دينار، مع بدء تلك الخدمة لدى شركات ومكاتب السياحة والسفر.
وأشار كبشة في تصريح إلى أن انخفاض الأسعار يرجع إلى نحو 5 أسباب رئيسية تبدأ بسماح سلطات الطيران المدني الكويتية بتسيير أي رحلات مغادرة للمقيمين، وسماح نظيرتها المصرية بعودتهم على متن الرحلات غير المنتظمة، إلى جانب معطيات السوق والتنافسية بين شركات السياحة والسفر لتقديم خدماتها بأسعار متفاوتة لاستقطاب العملاء، وكذلك تقليل فترة الحجر الصحي إلى 7 أيام بدلاً 14، بالإضافة إلى خيارات الطيران، وتنوع مستويات الفنادق في مصر.
 
مساعد مدير أمن حولي عفا عن طبيب دهسه بالخطأ
عفا مساعد مدير أمن حولي العميد زياد الخطيب عن طبيب لبناني دهسه، معتبراً أن الأمر حصل بالخطأ، فيما جرى إسعافه إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وروى مصدر أمني أن «العميد الخطيب، وأثناء وجوده في نقطة تفتيش في حولي، تعرض للدهس بالخطأ من قبل لبناني، وعلى الفور تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما اقتيد الداهس، الذي تبيّن أنه يعمل طبيباً، إلى المخفر. وأثناء وجود الخطيب في المستشفى أصدر أوامره بعدم تسجيل قضية ضد الداهس، كون الأمر حصل بالخطأ ولم يكن يقصد عملية الدهس».
 
حشيش «ديليفري» وقت الحظر
كشفت تحقيقات النيابة العامة المصرية، مع مروّج مخدرات تم توقيفه في نهاية إجازة عيد الفطر، وبحوزته 205 قطعة من مخدر الحشيش في ضاحية منشأة القناطر (على بعد 30 كيلو متراً شمال غربي القاهرة) أنه تخصص في توزيع المخدرات «ديليفري»، في وقت الحظر.
وقالت مصادر قريبة من التحقيقات، إن مروّج المخدرات، اعترف باستخدام سيارته لتوزيع الكيف، واتفق مع زبائنه هاتفياً على المطلوب، وتحديد أماكن لقائهم، مقابل ثمن المخدرات، وخدمة التوصيل، كونه يتحمل مخاطر النقل.
وكانت المفاجأة في التحقيقات، أنه أرشد عن مصدر حصوله على المضبوطات، فقررت النيابة العامة، حبسه على ذمة التحقيقات.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر:

الكويت  حدث في الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع