×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم | "أزمة الطبيبة المصرية" قرار مصري رادع ضد المسئول المسيء للكويت والسفير يستنكر.. مفاجأة غير متوقعة في قضية منطقة صباح السالم.. بيان تحذيري من الكويت

حدث في الكويت اليوم | "أزمة الطبيبة المصرية" قرار مصري  رادع ضد المسئول المسيء للكويت والسفير يستنكر.. مفاجأة غير متوقعة في قضية منطقة صباح السالم..  بيان تحذيري من الكويت

صورة موضوعية

+    -
24/10/2020 06:48 م
كتب : Egyptians in Kuwait

السفير القوني: نرفض ونستنكر الإساءات بحق الكويت ورموزها

أعرب السفير طارق القوني، عقب لقائه مع معالي نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، عن أسفه الشديد ورفضه الكامل واستنكاره للإساءة التي صدرت أمس من قِبل أحد مسؤولي وزارة القوى العاملة، عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي الشخصية، مؤكدًا أن ماحدث ما هو إلا تصرف فردي لا يُعبر نهائيًا عن حقيقة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتقدير الكبير الذي تُكنه مصر قيادة وحكومة وشعبًا للكويت وقاداتها. وأوضح السفير طارق القوني أن وزير القوى العاملة قد وجه على الفور بإجراء تحقيق مع المسؤول بالوزارة، واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة تجاهه، مشيرا إلى أنه لن يكون فى موقع يسمح له بتكرار مثل هذه التصرفات.

أول تعليق من معاون وزير القوى العاملة المصري على تهمة الإساءات بحق الكويت ونشر تصريحات مسيئة على الفيس بوك.

بعد استنكار واستياء ورفض الكويت الشديد للإساءات الصادرة من معاون وزير القوى العاملة المصري ضد الكويت ورموزها لى حسابه في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد إعلان السفير المصري طارق القوني عن أسفه الشديد ورفضه الكامل واستنكاره للإساءة التي صدرت من ذلك المسؤول، أعلن معاون وزير القوى العاملة في مصر ياسر الشربيني أن حسابه على موقع الفيسبوك تم اختراقه، مشددا على انه يكن كل التقدير والاحترام للكويت ولرموزها وشعبها.

مصر: إقالة معاون وزير القوى العاملة بعد إساءته للكويت

بعد مشاورات ما بين جهات عدة في مصر، وفي استجابة سريعة لاحتجاج الكويت بعد استدعاء السفير المصري، أعلنت الحكومة المصرية إقالة معاون وزير القوى العاملة من منصبه، على خلفية إساءات صدرت منه للكويت.

وأعلنت وزارة القوى العاملة في مصر، في بيان اصدرته ، انها تستنكر وترفض كليا ما صدر من أحد مسؤولي الوزارة من الإساءة بحق دولة الكويت الشقيقة ورموزها عبر وسائل التواصل الاجتماعي الشخصية «الفيس بوك».

وأكدت الوزارة أنها اتخذت الإجراءات القانونية على الفور بحق المسؤول عن هذه الإساءة، مبينة أن ما صدر منه عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر تجاوزاً وإخلالاً، ولا يمت من قريب أو بعيد بصلة للحكومة المصرية، وذكرت، أن «ما صدر من هذا المسؤول جاء من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي».

الجمعية الطبية تعلق على واقعة الاعتداء على طبيبة مصرية في الكويت

استنكرت الجمعية الطبية الكويتية حادثة الاعتداء على طبيبة مصرية بمركز مبارك الكبير الشرقي بمنطقة الاحمدي الصحية، مشددة على أنه لا يجب مرور هذه الحادثة دون «محاسبة»، مؤكدة أن المكتب القانوني بالجمعية على استعداد تام للدفاع عن الطبيبة وجميع الاطباء.

وعبّر رئيس الجمعية الطبية الكويتية الدكتور أحمد ثويني العنزي عن أسفه لما يتعرض له الاطباء في الاونة الاخيرة من حوادث اعتداء متكررة، مؤكداً في الوقت ذاته أن قانون مزاولة مهنة الطب الجديد، والذي تم اقراره أخيراً من قبل الحكومة ومجلس الأمة واعداده من قبل الجمعيات الطبية ووزارة الصحة، يُغلظ ويشدد العقوبات على المعتدين على الجسد الطبي ليكون رادعا لمرتكبي مثل هذه الاعتداءات.

مفاجأة غير متوقعة..مسلح «بيان» هو المتهم الرئيسي في قضية «بلطجة» منطقة صباح السالم

كشفت تحقيقات وزارة الداخلية في واقعة مسلح منطقة بيان والذي حمل سلاح»شوزن» واحتجز شقيقه وآخرن عن مفاجأة غير متوقعة إذ تبين أن حامل «سلاح الشوزن» هو ذاته المتهم الرئيس في واقعة «البلطجة» والسلب التي شهدتها منطقة صباح السالم يوم الخميس الماضي في حينه ثم أصدرت وزارة الداخلية بيانا بالقضية لاحقا.

الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم السبت، تسجيل 695 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 120927 في حين تم تسجيل 4 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 744 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السندلوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 123 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد- 19) ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8073 حالة.

ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتة اليوم السبت، عن شفاء 670 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 112110 حالة.

وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تأكد تماثل تلك الحالات إلى الشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في هذا الشأن

الصحة الكويتية: نسبة وفيات كورونا في البلاد مازالت تعد من بين الأدنى عالمياً

فيما تشدد وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ، تؤكد الوزارة أن المرافق الصحية تطبق أحدث البروتوكولات العلاجية والفنية الآمنة المتبعة في أكثر النظم الصحية تقدماً، والصادرة بتوصيات من المنظمات الدولية المختصة، مهيبة بالجميع تحري دقة المعلومة قبل تداولها، لما قد تمثله المعلومات المغلوطة من مخاطر صحية على صحة وحياة من قد يستمعون إليها ويأخذون بها.

وفي الإطار ذاته توضح الوزارة أن نسبة الوفيات في البلاد بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مازالت تعد الأدنى عالميا، مما يدلل على قوة المنظومة الصحية وفعالية البروتوكولات العلاجية المتبعة، مناشدة الجميع باستقاء المعلومات الطبية والفنية من المختصين، محذرين من الانسياق وراء المعلومات المغلوطة التي يتم تداولها فيما يخص بروتوكولات العلاج المتبعة والتشكيك فيها، مستنكرين بعض محاولات تزييف الحقائق، وتناقل مغالطات من شأنها زعزعة ثقة المرضى وذويهم في المنظومة الصحية الوطنية.

بيان تحذيري من الكويت بشأن الرسوم المسيئة للرسول بعد تصريحات ماكرون

أكدت الكويت أنها تتابع باستياء بالغ استمرار نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد، وذلك على خلفية تصريحات من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول تمسك بلاده باستمرار نشر الرسوم الكاريكاتورية.

وأعلنت الخارجية الكويتية في بيان تأييدها بيان منظمة التعاون الإسلامي الذي يعبر عن الأمة الاسلامية جمعاء وما جاء به من مضامين شاملة رافضة لتلك الإساءات والممارسات.

وحذرت الكويت من مغبة دعم تلك الإساءات واستمرارها، سواء للأديان السماوية كافة، أو الرسل عليهم السلام من قبل بعض الخطابات السياسية الرسمية، والتي تشعل روح الكراهية والعداء والعنف وتقوض الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لوأدها، وإشاعة ثقافة التسامح والسلام بين شعوب العالم، وفقا للبيان.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  أزمة الطبيبة المصرية  بيان تحذيري من الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع