×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نجاح مبدأ مناعة القطيع يتطلَّب إصابة ملايين البشر ::: شارلي شابلن وذكريات السيرك الذي لم يراه ! ::: بالصور.. مأساة سائح لا يزال عالقا في المطار منذ أكثر من 100 يوم بسبب كورونا ::: مصر توقع عقد إنشاء أكبر مصنع غزل بالعالم ::: الكويت| تشدد مصرفي لمنح القروض للوافدين ::: تحذير هام من وزارة الصحة للمواطنين ::: وقف 1200 رخصة تجارية بشبهة الاتجار بالبشر ::: الكويت..العثور على جثة في شاطئ المنقف ::: وزيرا «التعليم» و«الاتصالات» يشهدان توقيع بروتوكول إطلاق مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية ::: عاجل..زلزال يضرب منطقة مصرية والأهالي يعلقون ::: موقف إنساني من كفيل شهيد لقمة العيش عادل حلمي ::: تحذير جوي من الأرصاد الكويتية بشأن الطقس اليومين القادمين ::: بشرى سارة للمصريين بشأن "فيروس كورونا"..شاهد ::: «التربية الكويتية»: طلبة الثانوية العامة سيؤدون اختباراتهم في المدارس ورقياً ::: حدث في الكويت اليوم| كفيل شهيد الشهامة المصري بالوفرة: أتعهد بصرف راتبه حتى تكبر ابنته.. حقيقة تخصيص أماكن فحص PCR للمصريين بالكويت.. فك لغز طعن مصري بالفحيحل وضبط الجاني :::

حدث بالكويت في يوم العيد| إصابات جديدة ووفيات بكورونا.. بشرى للراغبين في العودة من الكويت لمصر.. طعن مصري وسرقته في حولى

حدث بالكويت في يوم العيد| إصابات جديدة ووفيات بكورونا.. بشرى للراغبين في العودة من الكويت لمصر.. طعن مصري وسرقته في حولى

حدث بالكويت في يوم العيد| إصابات جديدة ووفيات بكورونا.. بشرى للراغبين في العودة من الكويت لمصر.. طعن مصري وسرقته في حولى

+    -
24/05/2020 06:16 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
الصحة الكويتية: 8 وفيات و838 إصابة جديدة بـ «كورونا»
اعلنت وزارة الصحة،اليوم الأحد، تسجيل 838 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 21302 حالة، في حين تم تسجيل 8 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 156 حالة.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في بيان إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.
وأوضح السند أن حالات الاصابة الـ 838 السابقة تضمنت (134 حالات لمواطنين كويتيين) و(260 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(125 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية) و(86 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) وبقية الحالات من جنسيات أخرى.
وأضاف أن المصابين حسب المناطق الصحية جاؤوا بواقع (355 حالة بمنطقة الفروانية الصحية) و(176 حالة بمنطقة الأحمدي الصحية) و(120 حالة بمنطقة حولي الصحية) و(96 حالة بمنطقة الجهراء الصحية) و(91 حالة بمنطقة العاصمة الصحية).
ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، شفاء 370 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 6117 حالة.
وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من الفيروس مشيرة الى انه سيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
وزير الصحة يتفقد العدان ومبارك
تفقد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح يرافقه وكيل الوزارة الدكتور مصطفي رضا ووكيل شؤون الخدمات العامة المهندس عبد العزيز الطشه سير العمل في مستشفى العدان في اول ايام عيد الفطر المبارك.
مساجد الكويت صدحت بتكبيرات العيد
صدحت مآذن المساجد بتكبيرات عيد الفطر في ظل غياب المصلين نتيجة الإجراءات الصحية لمواجهة فيروس كورونا حيث أوصدت الجوامع والمساجد أبوابها في مشهد حزين بعد فتوى شرعية بتأدية صلاة العيد في المنازل.
فباسم الله الأكبر علت أصوات مكبرات مساجد الكويت في مختلف المناطق، ورفع أئمة المساجد تكبيرات العيد عبر مكبرات الصوت وفق الإجراءت التي اتخذتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في هذا الصدد. ورغم الحظر، لم تغب أجواء الاحتفال عن المواطنين والمقيمين إذ أطلقوا التكبيرات من شرفات المنازل احتفاء بحلول عيد الفطر المبارك .
مستندات لها علاقة
بشرى للراغبين في العودة من الكويت للقاهرة.. عودة مصريي الكويت للقاهرة باتت متاحة
بدأ طريق العودة من الكويت إلى بلادهم يُفتح من جديد أمام مصريي الخارج، ليس للعالقين فحسب، بل لكل من يرغب في العودة، حيث قامت شركات سياحة وسفر محلية بتوفير رحلات طيران عارض «شارتر» من خلال الاستعانة بمشغلي الطيران وذلك وفق الحاجة.
ووفقاً لمصادر في سوق السياحة والسفر، غادر يوم الجمعة الماضية نحو 500 مصري عبر رحلتي طيران عارض إلى القاهرة، وذلك بتنظيم من شركات في السوق المحلي، بعد أخذ الموافقات المطلوبة وتوفير الحجر الفندقي الإلزامي لهم بأحد فنادق القاهرة.
وأشارت مصادر مصرية رفيعة المستوى إلى أنه تم تخفيض مدة الحجر الصحي الإلزامي من 14 إلى 7 أيام، مبينة أن العائدين من الخارج يترك لهم الخيار في تحديد مكان الحجر وفقاً لقدراتهم، فمن يرغب في الحجر الفندقي يتم توفيره له، ومن لا يرغب يتم حجره إلزامياً في إحدى المدن الجامعية.
وفي هذا الصدد، يقول الرئيس التنفيذي في مجموعة بوخمسين للطيران، الحسيني عبدالحميد، إن الشركة تستعد لتسيير رحلتين إلى القاهرة في 28 مايو و4 يونيو
وأشار إلى أن حجز تذاكر العودة يخضع بالكامل للإجراءات المتبعة، وللتيسير على المسافرين في الوقت الراهن، تقوم الشركة بتوفير الرحلات من خلال «باكيج» متكامل يتضمن سعر تذكرة العودة إضافة إلى تكلفة الحجر الصحي الإلزامي في فنادق مختارة في مصر.
ونوه عبدالحميد بأن الشركة وضعت «باكيدج» أسعار تذاكر السفر إضافة إلى تكلفة الحجر الصحي الفندقي وفق شرائح مختلفة لتتناسب مع إمكانيات المسافرين كل حسب قدرته، مبيناً أن التكلفة على الشخص الراغب في المغادرة والحجر بغرفة منفردة يصل إلى 450 ديناراً، وفي الغرفة المزدوجة 375 ديناراً، أما الغرفة الثلاثية فيكون السعر 350 ديناراً. وشدد أن السعر متضمن تذكرة طيران ذهاب فقط إلى مطار القاهرة، وقيمة الحجر الفندقي لمدة 7 أيام، بالإضافة إلى وجبتي الإفطار والعشاء، إلى جانب النقل من مطار القاهرة إلى فندق الإقامة.
الدكتور عبد الحميد حسين: النظام الصحي في الكويت لديه مؤشرات جيدة
ذكر مدير إدارة الاقتصاد التقني في معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتور عبدالحميد حسين أن المعهد انتهى من دراسة ومنحنى معدل الاصابة بفيروس كورونا في دولة الكويت: هل من بارقة أمل في الافق؟
وأكد أن الدراسة تهدف إلى تحليل تطور معدلات الاصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد بدولة الكويت لمعرفة شكل المنحنى الخاص بالدولة ومحاولة استشراف معدلات الاصابة المستقبلية عن طريق إخضاع بيانات الكويت للنماذج الاحصائية المتقدمة مثل نموذج بواصان لبيانات السلاسل الزمنية المتقطعة بمداخلات السياسات الاقتصادية ودورها في تقليل الإصابات و بالتالي الوصول إلى قمة المنحنى تمهيداً لتجاوز الرقم القياسي لعدد الحالات اليومية والانتقال من مرحلة التزايد العددي إلى مرحلة التناقص المضطرد لمعدلات الاصابة اليومية موضحاً أن الدراسة تسعى إلى معرفة تأثير الاجراءات الهادفة للسيطرة على الوباء ومنها سياسات وقف الرحلات الجوية والمواصلات العامة بالاضافة إلى اغلاق المدارس والمساجد وسياسات حظر التجول الجزئي والكلي وإعادة الكويتيين المتواجدين في الخارج.
الجهات الأمنية تحقق في ملابسات وفاة طفلة رضيعة
تحقق الجهات الأمنية في مخفر السرة في ملابسات وفاة طفلة لم تتجاوز أشهر من عمرها.
ووفق مصدر أمني فإن "مواطنا تقدم الى مخفر السرة وأبلغ عن وفاة ابنته الرضيعة في مستشفى مبارك، وأحضر تقريرا طبيا صادرا من المستشفى بخصوص حالة الطفلة".
وأفاد المصدر الأمني بأنه "تمت إحالة الطفلة الى الطب الشرعي للوقوف على ملابسات الوفاة في الوقت الذي فتحت فيه الأجهزة الأمنية تحقيقاً في ملابسات الواقعة".
سلب 400 دينار من بقالة في ميدان حولي وطعن البائع
يتقفى رجال مباحث حولي أثر شخص طعن بائع بقالة مصري بآلة حادة وسلب منه 400 دينار.
وكان البائع المصري والذي يعمل في بقالة في ميدان حولي، قد تقدم الى مخفر المنطقة وبحوزته تقرير طبي يفيد إصابته بطعنه نافذة وأبلغ بأن شخصاً مجهولا دخل الى البقالة وقام بتوجيه الطعنه له بواسطة آله حادة ثم حطم محتويات البقالة وسلب مبلغ 400 دينار ولاذ بالفرار الى جهة غير معلومة.
وأبلغ رجال الأمن وكيل النائب العام والذي أمر بتقييد القضية جنائية تحت مسمى سلب بالقوة وتكليف المباحث لضبط المتهم. وسجل رجال الأمن سجلوا القضية وأحالوها الى الإدارة العامة للمباحث الجنائية للبحث والتحري عن الجاني لضبطه وإحضاره للتحقيق معه في ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه.
العثور على حوت نافق أمام الكوت البحري
أكد مصدر مسؤول في القاعدة البحرية التابعة لخفر السواحل، أنه تم العثور على حوت ضخم نافق أمام الكوت البحري، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، والهيئة العامة للبيئة، لسحبه إلى اليابسة وتسليمه للهيئة العامة للبيئة.
المصدر: مصريون في الكويت

حدث بالكويت في يوم العيد  إصابات جديدة ووفيات بكورونا  الكويت  مصر  العودة من الكويت  مصري  حولي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع