×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تصريح جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: حدث في الكويت اليوم| قرار جديد بشأن مسافري الترانزيت.. جولات مفاجئة على مساكن العمالة.. وفاة فنان كويتي بكورونا وتفاصيل انتحار وافد مصري ::: الكويت.. انتحار وافد مصري باستنشاق الغاز في الفردوس ::: مصر.. نهر النيل يتزين بأعلام الكويت ::: الأهلى يرفض رحيل ديانج ::: علاج التهاب اللثة الشديد بوصفات منزلية ::: السعودية.. وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الجمعة 26 فبراير 2021 ::: الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الشيخة الجوهرة صباح الخالد الصباح تهنئ سمو أمير الكويت والشعب الكويتي بالتحرير والاستقلال ::: الشيخة عايدة السالم ترفع إلى سمو أمير الكويت أعذب كلمات التهنئة بعيدي الاستقلال والتحرير ::: منع ركاب الترانزيت من دخول مطار الكويت ::: الكويت.. وفاة الفنان مشارى البلام إثر إصابته بفيروس كورونا ::: ارتفاع كبير باصابات فيروس كورونا في الكويت :::

حدث بالكويت اليوم| مفاجأة: الصحة أمرت بغلق مطار الكويت والطيران المدني قدم حلا بديلا.. أزمة جديدة لوافدي الدول المحظورة.. أسعار تذاكر القادمين للكويت تتضاعف

حدث بالكويت اليوم|  مفاجأة: الصحة أمرت بغلق مطار الكويت  والطيران المدني قدم حلا بديلا..  أزمة جديدة لوافدي الدول المحظورة..  أسعار تذاكر القادمين للكويت تتضاعف

صورة موضوعية

+    -
24/01/2021 06:56 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الكويت.. وافدو الدول المحظورة.. في ورطة كبيرة

أصبح وافدو الدول المحظورة الذين يقضون حاليا فترة حجر صحي في إحدى الدول الوسيطة بين الكويت وبلدانهم المحظور السفر منها مباشرة الى الكويت (غالبيتهم في دبي وتركيا)، في ورطة كبيرة، وذلك بعد إعادة جدولة الرحلات القادمة الى الكويت خلال الأسبوعين المقبلين، تنفيذا للقرار الأخير الصادر عن الإدارة العامة للطيران المدني بتقليص أعداد الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي إلى 1000 راكب يوميا، وبمعدل 35 راكبا على كل رحلة طيران فقط.

أمر أميري بتكليف الشيخ صباح الخالد بتأليف الحكومة

صدر امر أميري بتكليف الشيخ صباح الخالد بتأليف الحكومة الجديدة في الكويت

أسعار تذاكر السفر للكويت ترتفع 300%

مع دخول قرار الإدارة العامة للطيران المدني بتقليص أعداد الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي إلى 1000 راكب يوميا، حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم (الأحد) حتى 6 فبراير المقبل، شهدت أسعار تذاكر الطيران القادمة الى الكويت قفزة كبيرة تراوحت بين 200% و300%، وذلك في ظل تقليص عدد المقاعد المتاحة على متن الطائرات من نحو 200 مقعد بالسابق الى 35 مقعدا فقط، وهو ما أدى الى وجود طلب كبير على هذه المقاعد مقابل معروض أقل، وبالتالي ارتفعت الأسعار بشكل كبير.

ويأتي هذا القرار من «الطيران المدني» بناء على تعليمات السلطات الصحية، والتي شددت على ضرورة توخي الحيطة والحذر خلال الأسبوعين القادمين، للسيطرة على فيروس «كورونا» والحد من انتشاره، لاسيما مع ظهور حالتين مصابتين بالسلالة الجديدة من الفيروس الأسبوع الماضي لراكبين قدما من بريطانيا، علما أن هذا القرار لا يشمل رحلات العمالة المنزلية والترانزيت.

الكويت| «الخدمة المدنية» تخلي مسؤليتها عن إنهاء خدمات المعلمين العالقين

ينما أبلغ ديوان الخدمة المدنية وزارة التربية الكويتية بعدم اختصاصه باتخاذ إجراءات إنهاء خدمات 372 من المعلمين والمعلمات غير الكويتيين العالقين بالخارج ممن انتهت إقاماتهم، أكد أنه «لا يتحمل مسؤولية أو تبعية أو نتائج ما تتخذه الوزارة من قرارات في هذا الشأن».

وأحاط الديوان في كتاب إلى «التربية»، بأن بنود العقد الثاني المبرم مع المعلمين غير الكويتيين حددت إجراءات إنهاء العقد بمراعاة فترة الإنذار المقررة قانوناً، مشدداً على أن الاختصاص في هذا الأمر ينعقد لوزارة التربية وفقاً لسلطتها التقديرية بمراعاة بنود العقد المبرم مع المعروضة حالتهم وفقاً للمقرر قانوناً.

مفاجأة: الصحة أمرت بغلق مطار الكويت والطيران المدني قدم حلا بديلا

كشفت صحيفة الأنباء «الأنباء» من مصادر مسؤولة، أن قرار الإدارة العامة للطيران المدني بتقليص أعداد الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي اعتبارا من اليوم الأحد ويستمر حتى 6 فبراير المقبل، يشترط «كوتا» محددة للدخول من كل دولة بحيث لا يزيد في الإجمالي على 1000 راكب يوميا.

وقالت المصادر إن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت ستقوم بإلغاء العديد من الرحلات وستتم جدولة البعض الآخر تنفيذا للتعليمات الصادرة من السلطات الصحية والطيران المدني، مشيرة الى ان توجيهات وزارة الصحة نهاية الأسبوع الماضي كانت حازمة بضرورة إغلاق مطار الكويت الدولي، إلا ان الجهود التي بذلتها الإدارة العامة للطيران المدني حالت دون تحقيق ذلك بشرط تخفيض أعداد الركاب القادمين.

وذكرت المصادر أن وزارة الصحة قررت سحب فحص وشهادة PCR وطلبت من كل شركات الطيران التعاقد مع مراكز طبية أهلية لتنفيذ الفحوصات لكل القادمين، الأمر الذي يصعب تنفيذه من قبل شركة الخطوط الجوية الكويتية التي تحتاج إلى موافقة من الجهات الرقابية قبل التعاقد المباشر، والتي قد تمتد إلى أشهر.

إلغاء 60 ألف حجز للكويت بعد القرار الأخير من الصحة

تسبب قرار وزارة الصحة الكويتية بتعديل السعة التشغيلية لرحلات الوصول الى مطار الكويت الدولي، بحيث لا تزيد على 35 راكبا على كل رحلة اعتبارا من اليوم، في ارتفاع جنوني بأسعار تذاكر السفر، وإلغاء بعض شركات الطيران لرحلاتها المجدولة لعدم الجدوى الاقتصادية من التشغيل التجاري، ومن ثم ألغي نحو 60 ألف حجز سفر.

ونص التعميم المرسل الى شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي انه بناء على المتطلبات التشغيلية الجديدة الصادرة سيتم تعديل السعة التشغيلية لرحلات الوصول ابتداء من 24 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، مع استثناء ركاب العمالة المنزلية وركاب الترانزيت، وعدم تغيير السعات التشغيلية للرحلات المغادرة من البلاد.

استثناء هؤلاء الوافدين من قرار تقليص سعة المسافرين للكويت

اصدرت الادارة العامة للطيران المدني قراراً إلى شركات الطيران بتقليص اعداد الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي اعتبارا من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

وقال مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي في تصريح خاص، ان قرار تخفيض الركاب القادمين للكويت يشمل كل الشركات العاملة في مطار الكويت ويشترط عدم زيادة اعداد الركاب القادمين إلى 1000 راكب يوميا.

عاملون في «التربية» تصرف لهم رواتب وهم خارج البلاد والوزارة تفتح تحقيقاً

في مفاجأة من العيار الثقيل اكتشفت وزارة التربية ان هناك أعدادا كبيرة من العاملين الذين هم خارج البلاد وصدر قرار بإيقاف رواتبهم منذ شهر أغسطس من العام الماضي لازالت رواتبهم تصرف لهم الأمر الذي جعل وكيل التعليم العام أسامة السلطان يطلب من المناطق التعليمية التحقيق في الموضوع وموافاته بتقرير مفصل في موعد أقصاه غدا الاثنين.

وقال السلطان في كتابه الذي وجهه للمناطق التعليمية وتلقت «الأنباء» نسخة منه: انه بالإشارة إلى كتاب الوكيل المساعد للشؤون المالية والمتضمن كشوف أسماء وبيانات من هم خارج البلاد ولم يباشروا العمل حتى تاريخه ولم يتم صدور قرارات وقف راتب بحقهم وفقا للكتاب المشار إليه أعلاه.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  غلق مطار الكويت  الطيران المدني  وافدي الدول المحظورة  أسعار تذاكر القادمين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع