×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: الكويت.. مراكز أهلية لإجراء مسحات كورونا والركاب تتحمل التكلفة ::: أسباب الحمى عن الأطفال ::: تعافي وائل الابراشي من فيروس كورونا ::: الكويت.. لا تعديل لمغادرة من بلغ 60 عاماً من الوافدين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 28 يناير 2021 ::: المقيمين المتواجدين خارج البلاد.. بنوك تجمد بطاقات العملاء الموقوفة رواتبهم أكثر من 3 اشهر ::: 200 قاضي وموظف من المحاكم المصرية يصلون الكويت ::: بلومبرج الأمريكية: مصر ستصبح موردًا رئيسيًا للغاز الطبيعى فى أوروبا ::: الكويت.. قراراً بمدّ مهلة تعديل أوضاع مخالفي الإقامة ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: الكويت تعيد فتح هذه الأماكن إعتبارا من اليوم ::: الداخلية الكويتية تزف بشرى سارة لـ "مخالفين الإقامة" ::: وصول أكثر من 200 من القضاة وموظفي المحاكم المصريين للكويت ::: بسبب مباراة.. تعرض وافد بالكويت للطعن بسكين :::

حدث بالكويت اليوم| مطار الكويت لاستقبال القادمين من الدول المحظورة.. ضوابط لوضع سقف أعلى للعمالة الوافدة.. داء من الكويت لمخالفي الإقامة

حدث بالكويت اليوم| مطار الكويت  لاستقبال القادمين من الدول المحظورة.. ضوابط لوضع سقف أعلى للعمالة الوافدة.. داء من الكويت لمخالفي الإقامة

صورة موضوعية

+    -
29/11/2020 07:54 م
كتب : Egyptians in Kuwait

هام من المكتب الثقافي المصري بدولة الكويت

اعلن المكتب الثقافي المصري بدولة الكويت، عن بدء استلام مستندات التقديم لامتحانات ابناؤنا في الخارج، مرفقًا بها المستندات المطلوبة لطلاب التربية والتعليم الصف الأول الابتدائي من 8ونص حتى الثانية ظهرًا بمقر المكتب الثقافي بالجابرية،

الكويت تدعو المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة إلى تعديل أوضاعهم

لقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت فى إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية فى دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، أن دولة الكويت دعت لمن يرغب من مخالفى قانون الإقامة بتاريخ 1/1/2020 وما قبله إلى مراجعة إدارة شئون الإقامة المختصة وسداد مقدار الغرامات المترتبة عليه وذلك خلال الفترة من أول إلى أخر ديسمبر 2020 تمهيدا لمنحه الإقامة وفقا للشروط والضوابط المقررة بهذا الشأن.

انخفاض وهبوط كبير في الاصابات الجديدة بفيروس كورونا في الكويت

اعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد عن انخفاض كبير في عدد مصابي كورونا وتسجيل 231 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 142426 في حين تم تسجيل ثلاث حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 878 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 76 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19) ولازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 5135 حالة.

الكويت تدعو المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة إلى تعديل أوضاعهم

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت فى إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية فى دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، أن دولة الكويت دعت لمن يرغب من مخالفى قانون الإقامة بتاريخ 1/1/2020 وما قبله إلى مراجعة إدارة شئون الإقامة المختصة وسداد مقدار الغرامات المترتبة عليه وذلك خلال الفترة من أول إلى أخر ديسمبر 2020 تمهيدا لمنحه الإقامة وفقا للشروط والضوابط المقررة بهذا الشأن.

الكويت.. آليات لوضع سقف أعلى للعمالة الوافدة

صبح قانون رقم 74 لسنة 2020 بشأن تنظيم التركيبة السكانية نافذا بعد نشره في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) والذي أعطى مجلس الوزراء فترة عام كامل من الآن لإصدار لائحة بآليات معالجة الخلل في التركيبة السكانية على ان يراعى فيها إعداد آليات تتضمن ضوابط لوضع سقف أعلى للعمالة الوافدة، كما يصدر مجلس الوزراء قرارات تنفيذية سنوية متى دعت الحاجة الى ذلك لوضع اللائحة المشار إليها موضع التطبيق، مع موافاة مجلس الأمة بتقارير سنوية بهذا الشأن تحقيقا للرقابة.

خطة لفتح أجواء الدول المحظورة بالتزامن مع اللقاح

أعربت مصادر مسؤولة عن تفاؤلها بحدوث انفراجة كبيرة على صعيد فتح الأجواء مع الدول الـ 34 المحظورة في الفترة القريبة المقبلة.

وكشفت المصادر عن أن إدارة الطيران المدني ستقدم لمجلس الوزراء خطة جديدة لفتح الأجواء مع هذه الدول تزامنا مع الإعلان عن قرب وصول لقاح كورونا، مشيرة الى الجاهزية المتكاملة في مطار الكويت من كوادر بشرية وأجهزة ومعدات وإجراءات تحقق متطلبات السلطات الصحية. وأعلنت المصادر عن الاستعداد الكامل لتنفيذ شروط وضوابط «الصحة» سواء على مستوى أعداد القادمين، والفحوصات المطلوبة، أوعدد الدول التي سيتم فتح الأجواء معها، مشيرة إلى أهمية إعادة النظر، وموضحة أن الإغلاق الكامل ليس صحيحا، وكل مطارات العالم تدرجت في فتح أجوائها ولم يتم الفتح مرة واحدة.

وأكدت المصادر أن مطار الكويت جاهز تماما بمبانيه الثلاثة لتطبيق خطة تشغيلية وفنية وطبية واحترازية جديدة لاستقبال القادمين من الدول المحظورة بالتزامن مع وصول لقاح كورونا.

أصحاب الغرف الفندقية يغازلون الوافدين بأسعار خاصة... لا تتغيّر نهاية الأسبوع

تشهد الشقق الفندقية منذ فترة طويلة تحديات تشغيلية متنامية، إلى الدرجة التي سجّل معها القطاع أعلى نسبة شواغر في تاريخه، بعد أن تراجعت نسبة إشغال وحداته إلى 30 في المئة، بسبب ضعف الطلب عليها نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

وفي هذا الخصوص قال تنفيذيون لـ«الراي» إنه بسبب تخمة المعروض من الغرف الفندقية اضطر بعض مدراء القطاع إلى تغيير خططهم الرئيسية في استقطاب العملاء التقليديين، بمغازلة الزبائن المحليين، وعلى رأسهم الوافدون، أملاً في خفض خسائرهم المتراكمة من استمرار ارتفاع نسبة الشواغر المتصاعدة بسبب إغلاق المطار أمام استقبال الرحلات من 34 دولة.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  العمالة الوافدة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع