×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على خسائر الكويت من ترانزيت "الدول المحظورة" ::: تحرك من الخارجية الكويتية لردع بيع «باركود» الخدمات القنصلية ::: الكويت| نداء من «المعلومات المدنية» للمواطنين والوافدين ::: الكويت.. تفاصيل حريق في المهبولة ::: بسبب والدها.. يسرا تجري عمليتي تجميل في 48 ساعة ::: بطل الملاكمة شهيد الشهامة .. جريمة تعتصر قلوب أهالي الإسكندرية .. حاول الدفاع عن شرفه فقُتل بوحشية ::: مفاجأة مدوية وغير متوقعة من الخطيب لمؤمن زكريا وزوجته اثناء حضوره تتويج الأهلي بالدوري الـ 42 ::: اسماعيل يوسف يكشف مفاجأة صادمة لمرتضى منصور تؤكد نهايته داخل مجلس الزمالك ::: وزير الداخلية التركي يعلن إصابته بـ«كورونا» ::: تفاصيل جديدة حول احتجاز مصريين في إثيوبيا ::: محاولة من وافدين لادخال مواد مخدرة إلى الكويت ::: تركيا| حملة اعتقالات بسبب تغريدات عن زلزال إزمير ::: جونسون يعلن إغلاقاً عاماً في بريطانيا لمدة 4 أسابيع ::: «الأرصاد»..تحذير هام من سحب رعدية ممطرة غدا على تلك المناطق ::: إبراهيم المسعود.. كويتي يطوّر علاجاً لـ«كورونا» :::

حدث بالكويت اليوم | "لجنة كورونا" تحسم طلبات عودة وافدين من الدول المحظورة.. لا انتقال للمرحلة الخامسة.. منع هؤلاء الوافدين من إصدار رخص القيادة

حدث بالكويت اليوم | "لجنة كورونا" تحسم طلبات عودة وافدين من الدول المحظورة.. لا انتقال للمرحلة الخامسة.. منع هؤلاء الوافدين من إصدار رخص القيادة

صورة موضوعية

+    -
28/09/2020 09:28 م
كتب : Egyptians in Kuwait

 - لجنة كورونا تحسم طلبات من وزارات العدل والتربية والكهرباء لعودة موظفيها من الدول المحظورة.

قالت مصادر مطلعة ردا على سؤال عن تقليص الدول الـ 34 المحظور دخول رعاياها مباشرة إلى الكويت، إنه أُعطيت موافقة ل‍وزارة الصحة لعودة مجموعة من الممرضين الهنود العالقين بالخارج، حيث يخضعون الآن للحجر الصحي الذي مدته 14 يوما، وستصدر الموافقات بعد النظر في الطلبات المقدمة ومنها طلبات من وزارات العدل والتربية والكهرباء والماء.
وأضافت المصادر، بحسب الأنباء، أن لجنة طوارئ «كورونا» التي يرأسها نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، وتضم وزراء الصحة والتجارة والخارجية والشؤون والاعلام تتولى دراسة هذه الطلبات وإصدار الموافقات.
الكويت.. لا انتقال للمرحلة الخامسة اليوم ولا تخفيض لمدة الحجر
اكدت مصادر أن مجلس الوزراء بالكويت، رأى تأجيل الانتقال للمرحلة الخامسة خلال اجتماعه اليوم، حتى إشعار آخر.
وقالت مصادر حكومية، إن المجلس لن يتخذ أي قرار بشأن تخفيض مدة الحجر للعائدين من الخارج، كما سيتم استمرار قائمة الدول الـ34 الممنوعة من دخول البلاد، وجارٍ تقييمها بشكل يومي.
وعن عودة الحظر الجزئي، كشفت المصادر أن كل الاحتمالات واردة، حسب درجة الخطورة، وجارٍ دراسة وتقييم حالات الإصابات الجديدة بكورونا
الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء
علنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين تسجيل 437 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 103981 حالة في حين تم تسجيل أربع حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 605 حالة.
الكويت.. لا نية لتأجيل الانتخابات.. حتى الآن
ستعد الكويت لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة «كورونا»، في وقت أكدت مصادر معنية عدم النية حتى الآن لتأجيل الانتخابات عن موعدها المقرر نهاية نوفمبر.
وشددت المصادر على مراعاة الإجراءات الصحية التي فرضتها أزمة «كورونا» في مراكز الاقتراع؛ تزامناً مع تحرك نيابي يستهدف تمديد ساعات الاقتراع وزيادة أعداد اللجان الانتخابية لضمان التباعد الاجتماعي
الصحة الكويتية تعلن قرارها بشأن تقليص مدة الحجر على القادمين
كشفت مصادر مطلعة كويتية، أمس «عدم وجود أي تغيير في ما يخص فترة الحجر الصحي للقادمين من الخارج المُحددة بـ14 يوماً، وفق ما انتهى إليه الرأي الصحي، رغم المطالبات بتقليص الفترة إلى 7 ايام أو أقل أسـوة بدول أخرى».
وأوضحت المصادر أن «السلطات الصحية ملتزمة بالتوصيات الصادرة وفق تقييمها للوضع الوبائي لفيروس كورونا»، لافتة إلى «استمرار العمل بالمدة الحالية المقررة».
استمرار إعفاء المركبات من الفحص الفني
صدرت الإدارة العامة للمرور تعليمات بتمديد استمرار إعفاء المركبات المنتهية من تاريخ 2020/3/12 من إجراء الفحص الفني لتجديد دفتر ملكية المركبة.
وذكر التعميم الذي صدر صباح اليوم إن استخراج وثيقة تأمين جديدة ومراجعة أحد أقسام تراخيص المركبات بشكل مباشر فقط للمركبات المنتهية من تاريخ 2020/3/12 حتى بدء المرحلة الخامسة.
إخماد حريق منزل في سلوى دون إصابات
أخمد الإطفائيون حريقا على سطح منزل في منطقة سلوى دون وقوع إصابات.
وفي التفاصيل أن بلاغا ورد إلى مركز العمليات يفيد باندلاع حريق منزل بمنطقة سلوى وعلى الفور تم توجيه مركز إطفاء البدع ومركز إطفاء مشرف، إذ وعند وصولهم تبين ان الحريق طال غرفتين من الصفيح على سطح المنزل.
منع إصدار رخص القيادة للطلبة الوافدين والممرضين والممرضات
فعّل وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء جمال الصايغ، القرار الوزاري رقم 270 لسنة 2020، الخاص بتعديل أحكام القرار الوزاري رقم 81 لسنة 1976، الخاص باللائحة التنفيذية لقانون المرور، وأصدر تعليماته إلى إدارات المرور كافة في المحافظات الستّ، إضافة إلى أقسام المرور في مراكز الخدمة، بعدم إصدار رخص قيادة للطلبة الوافدين المسجلين في الجامعات الحكومية والخاصة، والمعاهد التطبيقية، إضافة إلى عدم صرف رخص قيادة للممرضين والممرضات العاملين في وزارة الصحة، والمستشفيات الخاصة.
المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

لجنة كورونا  الدول المحظورة  انتقال للمرحلة الخامسة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع