×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سوق النقل الجوي في الكويت مهدد بالتدمير بعد قرار حظر دخول الوافدين من 31 دولة ::: الكويت.. انهاء خدمات "23 وافد" مبدئيا من الإعلام.. ودفعة آخرى يوم الأحد ::: المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr ::: جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: تعرف كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! ::: لقطات حية..حريق ضخم في مركز التجارة العالمي ببروكسل ::: المباراة بـ3 ملايين و700 ألف جنيه.. تطور جديد في ملف رمضان صبحي ::: الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص" ::: بيان هام من الجيش اللبناني بشأن تورط عناصر من حزب الله في انفجار بيروت ::: الكويت تسمح بعودة الوافدين على ثلاث مراحل ::: بعد تناول بقايا طعام في ثلاجة منزلها.. سيدة تسقط جثة هامدة فجأة لهذا السبب ::: مدبولي يعلن موعد تطبيق قرار الحكومة بمنع دخول مصر دون تحليل PCR ::: عاجل.. لبنان يشتعل.. اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت|فيديو :::

حدث بالكويت اليوم| قرار جديد للقوى العاملة بشأن شكاوي العمالة الوافدة.. المطوع: يجب أن تستفيد الكويت من الوافدين بدل تصديرهم لدول أخرى.. كورونا يعطّل الإحلال في «التربية»

حدث بالكويت اليوم| قرار جديد للقوى العاملة بشأن شكاوي العمالة الوافدة.. المطوع: يجب أن تستفيد الكويت من الوافدين بدل تصديرهم لدول أخرى.. كورونا يعطّل الإحلال في «التربية»

+    -
28/06/2020 05:50 م
كتب : مصريون في الكويت
حدث بالكويت اليوم| قرار جديد للقوى العاملة بشأن شكاوي العمالة الوافدة.. المطوع: يجب أن تستفيد الكويت من الوافدين بدل تصديرهم لدول أخرى.. كورونا يعطّل الإحلال في «التربية»
 
الأشغال تنهي خدمات 139 وافدًا بهدف تكويت الوزارة
أصدر وكيل وزارة الأشغال العامة إسماعيل الفيلكاوي، اليوم الأحد، قرارا بإنهاء خدمات 139 موظفا وافدا اعتبارا من منتصف اكتوبر المقبل، بناء على تعليمات وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة رنا الفارس بهدف تكويت الوزارة.
 
الصحة الكويتية: شفاء 908 إصابات من كورونا و551 إصابة جديدة
اعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد شفاء 908 إصابات من مرض (كوفيد-19) خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في دولة الكويت إلى 35494 حالة.
كما أعلنت تسجيل 551 إصابة جديدة بمرض (كوفيد-19) خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 44942 وتم تسجيل أربع حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 348.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن جميع الحالات السابقةالتي ثبتت إصابتها بالمرض من بينها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحصالمخالطين لها.
 
ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت
أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد شفاء 908 إصابات من مرض (كوفيد-19) خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في دولة الكويت إلى 35494 حالة.
 
اعتراض برلماني على استمرار حجر الجليب والفروانية
رأى النائب علي الدقباسي أن استمرار حجر الفروانية وجليب الشيوخ ورفع الحجر عن حولي وخيطان غير مفهوم، مؤكدا أنه ألحق الضرر بمصالح وأعمال الكثيرين، مشددا على أن الحد الأدني للتعامل هو أن يكون منطقيا، «وإلا كيف تحجر منطقة شهرين وأخرى 21 يوما؟».
 
بالفيديو| حجاج بوخضور يكشف أدلة جديدة على عدم أحقية إثيوبيا في بناء سد النهضة
قال المفكر الكويتي حجاج بوخضور إن عمر نهر النيل 30 مليون سنة وهذا لا يعطي حق لدول في التحكم فيه على حساب دول أخرى لأنه شق طريقه قبل أن تكون هناك شعوبا او دولا.
وأكد أن تغيير حركة النيل أو التأثير عليها ليس من حق أي دولة، مشيرا إلى أن الرسول ذكر نهر النيل عندما تحدث عن رؤيته للنيل في رحلة الإسراء والمعراج، مشيرا إلى أن الماء يرسله الله من السماء بقدر و ومن الماء يتتكون الانهار
 
«كورونا» يعطّل الإحلال في «التربية»
أكد مصدر تربوي أن مصائب فيروس كورونا التي أصابت العالم وعطلت عجلة الحياة، ربما تكون فوائد عند بعض الفئات، وأهمها الفئات المشمولة بالإحلال في وزارة التربية للسنة المالية 2019-2020، مؤكداً أن مذكرة بأسماء هؤلاء رفعت من قبل القطاع الإداري إلى مكتب وكيل وزارة التربية، مشتملة على 245 وظيفة كان مقرراً تجميدها خلال شهر مايو الفائت.
وأوضح المصدر أن مكتب وكيل الوزارة لم يبلغ القطاع الإداري بأي رد في شأن المشمولين بالإحلال بعد، مرجحاً أن يتم استثناؤهم من الإحلال لهذا العام بسبب ظروف الأزمة الصحية، على أن يتم إبلاغهم بذلك خلال شهر مايو المقبل، مؤكداً أن المشمولين هم من شاغلي الوظائف الهندسية والقانونية والمحاسبية، فيما تم استثناء شاغلي الوظائف التعليمية ووظائف الخدمات النفسية والاجتماعية من الإحلال بسبب النقص الشديد في المدارس.
 
قرار جديد للقوى العاملة بشأن شكاوي العمالة الوافدة
أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل تخصيص مكتب للهيئة العامة للقوى العاملة في المناطق المعزولة جراء جائحة فيروس كورونا المستجد لتلقي الشكاوى العمالية في حال وجود أي خلاف مع أصحاب الأعمال أو تقصير في تطبيق الحقوق العمالية.
وقالت الوزيرة العقيل إنه تم التنسيق مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح لتخصيص مكتب للقوى العاملة وآخر يتبع الإدارة العامة للتحقيقات في مراكز الإيواء في منطقتي جليب الشيوخ والفروانية.
وأكدت حرص هيئة القوى العاملة على الاستماع لشكاوى العمالة الوافدة والتعامل معها وفق القانون لضمان حصولها على حقوقها، مشيرة في هذا الصدد إلى أن الكثير من الشكاوى قادت إلى الكشف عن شركات يشتبه في اتجارها بالبشر والإقامات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.
 
طقس شديد الحرارة..الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم
وقعت الأرصاد الجوية أن يسود الكويت، نهاراً، طقس شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 - 42 كم/ساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة.
كما توقعت أن يسود البلاد، ليلاً، طقس مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 32 كم/ساعة.
 
المطوع : يجب أن تستفد الكويت من الوافدين بدل تصديرهم إلى دول أخرى
قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة شركات عبدالعزيز العلي المطوع، أحمد المطوع، أول وكيل لـ«فولفو» سابقاً، والوكيل المعتمد لـ«كيا» و«شانغان» في الكويت أهمية المواءمة بين الجانب الصحي من جهة، وبين الجوانب الاقتصادية من جهة أخرى، داعياً للاستفادة من الوافدين ذوي الكفاءة بدل تصديرهم إلى دول أخرى.
وأكد المطوع، بحسب جريدة الراي الكويتية، إن التركيبة السكانية في الكويت تعاني من خلل كبير في النسب الموجودة، ويجب إعادة النظر بها، لكن عن طريق دراسة موضوعية وتحديد نسبة معينة لكل جنسية وليس عبر التصعيد ضد الوافد، لأن الكويت تحتاج إليه في جميع القطاعات.
وللتأكيد على هذا الأمر، نذكر مسألة لجوء الكويت إلى استقدام طاقم طبي من كوبا ومن الصين للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا، رغم الأعداد والخبرات الكبيرة التي تملكها من الكفاءات الوطنية والوافدين، في وقت تبين أن أعداد الطواقم الصحية والطبية غير كافية لسد الحاجات المتعددة والمتزايدة في هذا المجال.
وكما في الصحة، أيضاً تحتاج الكويت إلى الوافد في التدريس والإدارة والمحاسبة والهندسة وغيرها بشكل فعلي بسبب الحاجة إلى أعداد أكبر من الكفاءات الوطنية الموجودة في هذه المجالات.
ونحن نرى أن المشكلة في التركيبة السكانية تكمن بشكل رئيسي في جشع تجار الإقامات الذين أتوا بأعداد كبيرة من العمالة الهامشية وقاموا بالمتاجرة بالبشر ورميهم في الشوارع فور وصولهم إلى الكويت. وهنا يجب على أعضاء مجلس الأمة وغيرهم من المسؤولين، تحديد من يقصدون بالوافدين، فهل هم من أصحاب المؤهلات العالية والخبرات، أو العمالة الهامشية أو العمالة السائبة التي دخلت الكويت عن طريق تجارة الإقامات؟
ونلفت أيضاً إلى أنه على الكويت أن تعمد إلى الاستفادة من الوافدين الموجودين والذين تعلموا وكبروا على أراضيها، والتي قد تكون بحاجة لهم بدل أن تستفيد منهم الدول الأخرى.
 
وفاة وافدة غرقا في الخيران
لاقت فتاة ايرانية حتفها اليوم غرقا في الخيران.
وفي التفاصيل، فإنه أثناء ممارسة فتاة السباحة عصرا في الخيران تفاجأ أصدقاؤها بها حين بدأت تستغيث طلبا للنجدة لعدم قدرتها على السباحة، وقد تم إنقاذها وطلب الإسعاف حيث أجريت لها الإسعافات الأولية ولكنهم أفادوا بأنها قد فارقت الحياة. وتم تسجيل قضية بالواقعة.
 
ضرب السائق وسرق سيارة كفيله
سجّل مواطن قضية سلب بالقوة في مخفر النعيم، بعدما استوقف مجهول سائقه الهندي واعتدى عليه بالضرب المبرح وسرق سيارته.
السائق كان في طريقه لإنجاز بعض الأعمال الخاصة بمنزل كفيله، وفي أثناء سيره في منطقة القصر استوقفه شخص مجهول اعتدى عليه بالضرب المبرح وسلب منه سيارة كفيله، ولاذ بالفرار إلى جهة غير معلومة.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر:

حدث في الكويت  الكويت  مصرين في الكويت  وافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع