×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حادث مروع بين 3 سيارات بالشرقية ووقوع عدد كبير من الإصابات ::: اول تعليق من كارتيرون بعد فوز الزمالك على إنبي ::: الخارجية الكويتية تنفي تلقي الوزير الناصر رسالة أميركية تتضمن أسماء كويتيين ضمن قائمة العقوبات على إيران ::: "تويتر" يعلن عن طرح ميزة جديدة ينتظرها الكثير ::: طبيب الزمالك يكشف مدى إصابة نجم الفريق في مباراة إنبي ::: الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية :::

حدث بالكويت اليوم| قرارات جديدة من الطيران المدني خاصة بالمسافرين والقادمين للكويت.. طائرة تحمل 200 مصريا تصل من مطار القاهرة للكويت مباشرة.. قرار نهائي بشأن مغادرة الوافدين البالغين 60 عاماً

حدث بالكويت اليوم| قرارات جديدة من الطيران المدني  خاصة بالمسافرين والقادمين للكويت.. طائرة تحمل 200 مصريا تصل من مطار القاهرة للكويت مباشرة..  قرار نهائي بشأن مغادرة الوافدين البالغين 60 عاماً

صورة موضوعية

+    -
28/01/2021 06:41 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة

سجلت وزارة الصحة الكويتة، اليوم الخميس 588 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في الساعات الـ24 الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 163450 حالة، في حين سجلت الوزارة حالة وفاة واحدة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 958 حالة.

وقال د.عبدالله السند المتحدث الرسمي باسم الوزارة، لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 46 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض، ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 6105 حالات.

المقاولون العرب تنفي علاقتها بأعمال الجسر المنهار على الدائري السابع بالكويت

أصدرت شركة المقاولون العرب بيان ردت خلاله على الهجوم الذي شنه عدد من الكويتيين عبر تويتر على الشركة بعد الانهيار الجزئي بجسر الدائري السابع (طريق السلطان قابوس) بسبب حادث إصطدام شاحنة أول أمس الثلاثاء.

ونفت الشركة خلال بيانها علاقتها بأعمال الجسر، وانها ليست هي المنفذة لذلك الجسر ولا يميت لمشروعات الشركة بأي صلة نهائيا فى اي مرحلة من مراحل انشائه.

قرارات جديدة من الطيران المدني بشأن المسافرين والقادمين للكويت

اجتمع عبدالله معرفي، وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات مع ممثلي الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت للاطلاع على استعدادات الإدارة لتطبيق قرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن تخفيض عدد الركاب القادمين إلى البلاد.

وأكدت مصادر بالطيران المدني بالكويت، إن الاجتماع الذي حضره رئيس الإدارة الشيخ سلمان الحمود، قد تطرق الى توحيد «منصة صحية» في المطار تتضمن معلومات عن جميع المسافرين بدلا من المنصات المتعددة الموجودة حاليا والتي منها «كويت مسافر» و«بالسلامة»

وأشارت المصادر الى انه تم التطرق كذلك الى آلية العمل، فيما يتعلق بتكليف شركات الطيران بإجراء فحص «بي سي آر» لجميع الركاب القادمين إلى البلاد، حيث سيتم استبدال الطواقم الصحية التابعة لوزارة الصحة بمراكز أهلية معتمدة تقوم هي بإجراء المسحات للقادمين بعدما قدمته وزارة الصحة خلال سنة كاملة مجانا لجميع القادمين الى الكويت، مؤكدة ان الاشراف على تلك المسحات سيكون من وزارة الصحة ولكن من سيقوم بها هي المراكز الاهلية على ان يتم تحميل الركاب تلك التكلفة على تذاكر السفر.

الكويت.. لا تعديل لمغادرة من بلغ 60 عاماً من الوافدين

أعلن عبدالله المطوطح نائب المدير العام لقطاع العمالة في الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت أن الهيئة رفعت كتابا إلى وزارة الداخلية ليتم نقل إقامات الشركاء في الكيانات التجارية وفق المادة 19 إليها، مضيفا أنه بالنسبة لشرط أن يكون حامل الإقامة شريكا بمبلغ لا يقل عن 100 ألف دينار في الكيان التجاري، سيستمر العمل بالشروط المحددة مادامت الإقامة ستصدر من الهيئة.

طائرة تحمل 200 مصريا تصل من مطار القاهرة للكويت مباشرة.

وصل صباح اليوم الخميس الرحلة المباشرة للخطوط الجوية الكويتية قادمة من مطار القاهرة الدولي، وعلى متنها أكثر من 200 من القضاة وموظفي المحاكم والنيابة العامة.

واستقبل الطائرة موظفو وزارة العدل، فيما تم حجز باصات وسيارات خارج المطار لنقلهم الى المباني التابعة الى الوزارة تمهيدا لخضوعهم للحجر المنزلي لمدة اسبوعين. وكانت وزارة العدل قد حصلت على موافقة اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا بشأن طلبها السماح للقضاة وموظفي المحاكم والنيابة العامة القادمين من مصر من دخول البلاد بشكل مباشر .

الكويت.. قرار بمدّ مهلة تعديل أوضاع مخالفي الإقامة

أصدر وزير الداخلية الكويتي، الشيخ ثامر العلي قراراً إنسانياً ، نصت المادة الأولى منه على "تمد فترة تعديل الوضع المنصوص عليها بالمادة 1 من القرار الوزاري رقم 2020/924 المشار اليه اعلاه اعتباراً من 2021/2/1 حتى 2021/3/2).

جاء ذلك في إطار التسهيل على مخالفي قانون الإقامة بالكويت ونظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من انتشار جائحة كورونا وما ترتب عنها من تعطل حركة الطيران وتوقف الأعمال و تقليصها في كثير من قطاعات سوق العمل، وإغلاق الهيئة العامة للقوى العاملة لمدة تفوق الأسبوعين وعدم استقبالها للمراجعين وما ترتب عليه من عدم تمكين المراجعين المخالفين من تسوية أوضاعهم، وتفاعلا مع تلك الظروف

الكويت تعيد فتح هذه الأماكن إعتبارا من اليوم

سمحت الجهات المعنية بالكويت بتطبيق الاشتراطات الصحية بإعادة افتتاح مراكز وصالات الترفيه والتسلية ولعب الأطفال ما عدا دور السينما، اعتباراً من اليوم الخميس من الساعة 10 صباحا الى 10 مساء مع الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية.

بسبب مباراة.. تعرض وافد بالكويت للطعن بسكين

قال مصدر امني إن مشاجرة حصلت بين شابين أردني 2005 وفلسطيني 2004 في حديقة منطقة العديلية بسبب مباراة كرة قدم، وتطور الشجار إلى أن طعن الاردني الفلسطيني بسكين.

رجال الامن والطوارئ الطبية تدخلوا بعد بلاغ ورد الى عمليات وزارة الداخلية وأسعف المصاب وضبط الجاني، وجار اتخاذ الاجراءات اللازمة.

الكويت.. وفاة وافد في حريق بـ "الواحة "

قلت جثة خليجي إلى الطب الشرعي، بعدما فارق الحياة متأثراً بإصابات تعرض لها جراء حريق اشتعل في منزله في منطقة الواحة.

وأفاد مصدر مطلع بأن «عمليات كل من قوة الإطفاء العام ووزارة الداخلية تلقتا بلاغاً عن نشوب حريق في منزل يقطنه شخص من جنسية خليجية في منطقة الواحة بمحافظة الجهراء، وعلى الفور، هرع الأمنيون والإطفائيون إلى المكان، يرافقهم عناصر الطوارئ الطبية، ولدى وصولهم وجدوا أن ألسنة اللهب اشتعلت في الطابق الأرضي، ما أدى إلى إصابة الخليجي بحروق شديدة».

إعادة افتتاح مراكز وصالات الترفيه والتسلية ولعب الأطفال اليوم

سمحت الجهات المعنية بتطبيق الاشتراطات الصحية بإعادة افتتاح مراكز وصالات الترفيه والتسلية ولعب الأطفال ما عدا دور السينما، اعتباراً من اليوم الخميس من الساعة 10 صباحا الى 10 مساء مع الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية.

«الجنايات»: حبس النائب البنغالي واللواء مازن الجراح 4 سنوات مع الشغل والنفاذ

نما برأت محكمة الجنايات النائبين سعدون حماد وصرح خورشيد، قضت محكمة الجنايات بحبس النائب البنغالي 4 سنوات مع الشغل والنفاذ وغرامة مليون و900 الف دينار.

كما قضت بحبس اللواء مازن الجراح ونواف المطيري 4 سنوات مع الشغل والنفاذ وتغريمهما مليون و970 ألف دينار لكل منهما،وقضت بحبس حسن الخضر 4 سنوات مع الشغل والنفاذ وغرامة 180 ألف دينار.

«الاستئناف» تغرم فاشينستا كويتية وزوجها الوافد 10 آلاف دينار

قضت محكمة الاستئناف بتغريم فاشينستا كويتية وزوجها الوافد 10 آلاف دينار ومحو مقطع الفيديو وإلغاء حكم حبسهما سنتين مع الشغل لقيامهما بأعمال غير لائقة وغير أخلاقية في مواقع التواصل الاجتماعي.

الكويت تتحسن 7 مراكز في مؤشر مدركات الفساد

أوضحت هيئة "نزاهة" أن منظمة الشفافية الدولية أصدرت تقرير مؤشر مدركات الفساد للعام 2020، إذ حصلت دولة الكويت على درجة "42" بارتفاع درجتين عن درجتها عام 2019 إذ جاء ترتيبها في المرتبة "78" على سلم الترتيب الذي ضم 180 دولة، صعودا بـ "7" مراتب عن ترتيبها عام 2019، علما بأن درجة 100 تعكس خلو من الفساد ودرجة صفر تعكس الأكثر فسادا، ويتم ترتيب الدولة بين باقي دول العالم على أساس تسلسلي.

حيث يتبين من قراءة نتائج دولة الكويت وفقا لنتائج المصادر الـ 6 إلى تقدم درجتها "9" درجات في مصدر التنوع الديمقراطي (V-DEM) وهو المصدر الذي يقيس أبعاد مُتعددة ومُركبة للفساد الحكومي والتشريعي والقضائي.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  قرارات جديدة من الطيران المدني  الطيران المدني  المسافرين  القادمين للكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع