×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد: الشعب المصري هو من صنع المعجزة ::: الكويت.. مهلة أسبوعين للمعلمين البدون لتجديد بطاقاتهم أو إنهاء خدماتهم ::: إثيوبيا: مستعدون للتفاوض والوصول لاتفاق مع مصر والسودان بشأن سد النهضة ::: وزراء الخارجية يوافقون على التجديد لأحمد أبو الغيط كأمين عام للجامعة العربية ::: قبل ان تنزلق الدراما التليفزيونية فى رمضان الى مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات ::: الكويت.. السماح بالتحويل من القطاع الحكومي للخاص ::: أمير الكويت يستقبل رئيس الحكومة والوزراء لأداء اليمين الدستورية ::: مصر تعرب عن تعازيها لجنوب السودان إثر تحطم طائرة ركاب وسقوط ضحايا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأربعاء 3 مارس 2021 ::: علامات تسبق الأزمة القلبية.. تعرف عليها ::: انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بجميع محافظات مصر اليوم ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: مفقودات الكويت اليوم الاربعاء 3 - 3 - 2021 ::: تميز بالإنجاز وتحقيق المشاريع التنموية.. الدكتور مشعان العتيبي الوزير الفني المتجدد ::: لسبب غير متوقع.. شقيقين يقتلان «سائق توك توك» في الأميرية :::

حدث بالكويت اليوم| شروط جديدة لعودة ركاب الدول المحظورة وتقدم كبير نحو فتح الأجواء.. اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء لبحث التطورات.. قرار جديد بشأن الامتحانات

حدث بالكويت اليوم| شروط  جديدة لعودة ركاب الدول المحظورة وتقدم كبير نحو فتح الأجواء.. اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء لبحث التطورات.. قرار جديد بشأن الامتحانات

صورة موضوعية

+    -
12/11/2020 06:31 م
كتب : Egyptians in Kuwait

ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بكورونا وحالات الشفاء

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تسجيل 773 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك إجمالي المصابين في البلاد إلى 134.932 حالة، في حين تم تسجيل 4 حالات وفاة ليصل إجمالي المتوفين إلى 830 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 688 حالة شفاء جديدة.

تقدم كبير نحو فتح الأجواء مع الدول المحظورة

كشفت مصادر مطلعة ، عن أن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، استقبل رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية علي محمد الدخان، ورئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة الكويتية مروان بودي.

وقالت المصادر إنه بناءً على النتائج الطيبة للاجتماع مع رئيس الوزراء يعقد اجتماع آخر الآن مع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود.

وتوقعت مصادر أن يثمر الاجتماع عن نتائج متقدمة سيعلن عنها في بيان رسمي، وانه سوف يوجد تقدم كبير نحو فتح الأجواء مع الدول المحظورة.

شروط الصحة الكويتية لفتح الأجواء مع الدول المحظورة

اشترطت السلطات الصحية في حال عودة الرحلات بين الكويت والدول المحظورة التزام المسافرين العائدين من الدول عالية المخاطر بالخضوع لكل الاشتراطات الصحية بما فيها الفحوصات عند الوصول والحجر المؤسسي الإلزامي.

وأفادت مصادر مطلعة، بحسب الراي أن «السلطات الصحية رفضت الاكتفاء بالحجر المنزلي، واشترطت يتم حجر العائدين من تلك الدول مؤسسياً لمدة 7 أيام في فنادق أو سكن فندقي على أن يتم إجراء فحص pcr في اليوم السابع، وبناء لنتيجته إما ينتهي الحجر إذا كانت سلبية أو يجدد في حال ثبتت إيجابية المسحة».

طرود بريدية وصلت بـ حشيش وشمع ماريجوانا

ضبط رجال الجمرك الجوي كيلوغراما من مخدر الحشيش، وكذلك نحو نصف كيلو آخر من مادة الماريجوانا المخدرة، في ضبطيتين مختلفتين كانتا قادمتين عن طريق إحدى شركات البريد الخاص.

وفي تفاصيل الضبطية الأولى، فقد وضع رجال الجمرك الجوي أيديهم على علب شيكولاتة قادمة من بريطانيا، وبتفتيشها تبين احتواؤها على 10 قطع من مخدر الحشيش وتزن 500 غرام تقريباً.

مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً استثنائياً اليوم

يرأس سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد اليوم اجتماعا استثنائيا ل‍مجلس الوزراء للنظر في التوصيات المرفوعة من لجنة طوارئ كورونا التي يرأسها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح.

وتوقعت مصادر بحسب "الأنباء"ان يطلع المجلس على استعدادات ومطالب ومقترحات وزارة الصحة حول اجراءات تطبيق لقاح كورونا في حال وصوله الى البلاد، والضوابط الصحية في لجان الاقتراع لانتخابات مجلس أمة 2020 والمطالب المتكررة بفتح الأجواء مع الدول المحظورة وتشغيل المطار 24 ساعة، وحجر القادمين الى البلاد محليا لتحريك عجلة الاقتصاد وتشغيل الفنادق والضوابط والاحترازات التي تهيئ الانتقال الى المرحلة الخامسة من خطة العودة للحياة الطبيعية.

الكويت.. الصحة ترفض الاختبارات الورقية لكافة المراحل الدراسية

رفضت أن وزارة الصحة طلب نظيرتها التربية، بالموافقة على إجراء اختبارات تحريرية «ورقية» للفصل الدراسي الأول للمرحلة الثانوية.

وأفاد وكيل وزارة الصحة، د. مصطفى رضا، في كتاب رسمي إلى وزارة التربية، بأن تكون امتحانات الطلبة في جميع المراحل الدراسية عبر نظام «اون لاين»، وذلك لحين توافر التطعيمات اللازمة لفيروس كورونا.

المعلومات المدنية تطلق خدمة توصيل البطاقات المدنية للمواطنين والمقيمين

كشف مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي عن إطلاق «الهيئة» خدمة توصيل البطاقات المدنية للمواطنين والمقيمين، مشيرا إلى تعاقد «الهيئة» مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال التوصيل وتبلغ رسوم خدمة توصيل البطاقة الواحدة دينارين ويضاف مبلغ ربع دينار لكل بطاقة إضافية لها نفس العنوان.

وأضاف العسعوسي في تصريح صحافي: ان ذلك يأتي في اطار مساعي «الهيئة» الدائمة لتطوير خدماتها الالكترونية وتسهيل الاجراءات، وان هذه الخدمة تهدف الى مساعدة كافة المواطنين والمقيمين في الحصول على البطاقة المدنية بطريقة ميسرة ودون الحاجة إلى زيارة أي من فروع «الهيئة» مما يؤدي الى تخفيف الازدحام

تحرك من الصحة الكويتية لتحديث شرائح تطعيم فيروس كورونا

بدأت وزارة الصحة الكويتية التنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، لتحديث قاعدة المعلومات عن السكان في المناطق السكنية المختلفة للفئات العمرية المستهدفة بالتطعيم الواقي من فيروس "كورونا" بعد توافره.

وأكدت مصادر صحية مطلعة، أن قاعدة المعلومات الحديثة ستركز على كشوفات السكان حسب الجنسية، ومحل السكن، والفئة العمرية، وتوزيعهم على المحافظات والمناطق المختلفة، تمهيداً للتعامل معهم وفقاً للمربعات السكنية التي تغطيها الخدمات الصحية في كل منطقة.

السفير طارق القوني يجتمع بنائب وزير الخارجية الكويتي

التقى السيد السفير / طارق القوني سفير جمهورية مصر العربية بمعالي نائب وزير الخارجية الكويتي السيد / خالد الجارالله اليوم الأربعاء الموافق ١١ الجاري لبحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية ، وقد حضر اللقاء سعادة السفير / أيهم عبد اللطيف العمر مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب نائب الوزير.

ضبط شاب تعمد دهس 3 أشخاص إثر خلاف بينهم في الكويت

ضبطت الأجهزة الأمنية في الكويت شاباً تعمد دهس ثلاثة أشخاص بمواقف جمعية الجابرية إثر خلاف سابق بينهم، وحاول الاعتداء عليهم بعد دهسهم، وفق ما أظهره مقطع فيديو متداول للحادثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

الصحة الكويتية  الدول المحظورة  فتح الأجواء  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع