×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

كيف يتمكن فيروس كورونا من جسدك دون الشعور به؟ ::: إيطاليا المبدعة وبروتس الأوروبي ::: زوجان مصريان على خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا بألمانيا ::: أول تعليق من وزيرة الصحة على الوصول إلى 1000 حالة كورونا ::: ترامب: نتوقع الكثير من الوفيات بفيروس كورونا ::: كارثة صحية.. تكدس الجثث في الطرقات بمراكز الموتى في نيويورك ::: معهد لاتزاور سبالانزاني الإيطالي يزف بشرى حول لقاح مضاد لفيروس كورونا ::: الكويت.. افتتاح مقرين جديدين في منطقة جليب الشيوخ لاستقبال مخالفي الإقامة الراغبين في مغادرة البلاد ::: الجارالله: نسقنا مع الصحة وطيران الجزيرة والخطوط الجوية لتوفير فحص للدول الراغبة بفحص رعاياها تمهيدا لإجلائهم ::: بتهمة تعذيب رضيعتها.. حبس سيدة إمبابة وحجز زوجها لإجراء تحليل مخدرات ::: إصابة 31 شخصا في انقلاب أتوبيس في مطروح ::: علاقة مشبوهة.. كيف كشفت الاجهزة الامنية لغز العثور على جثة رضيع مذبوحة ::: الأمة الكويتي يبحث تمديد الحظر ومتابعة إجلاء العالقين في الخارج ::: مفقودات وافدين مصريين فى الكويت.. إبحث معنا ::: الصحة: تسجيل 85 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و5 حالات وفاة :::

حدث بالكويت اليوم.. تحذير حكومي للكويتيين والمقيمين بشأن كورونا.. بشرى للوافدين حول رسوم الضمان الصحي.. شرط للتعاقد مع معلمين وافدين

حدث بالكويت اليوم.. تحذير حكومي للكويتيين والمقيمين بشأن كورونا.. بشرى للوافدين حول رسوم الضمان الصحي.. شرط للتعاقد مع معلمين وافدين

حدث بالكويت اليوم.. تحذير حكومي للكويتيين والمقيمين بشأن كورونا.. بشرى للوافدين حول رسوم الضمان الصحي.. شرط للتعاقد مع معلمين وافدين

+    -
18/02/2020 05:11 م
كتب : مصريون في الكويت
يقدم موقع «مصريون في الكويت» ملخصا لأهم الأحداث التي جرت خلال اليوم في الكويت، ليكون أعضائنا على علم بكل جديد أولا بأول.
وشهد اليوم الثلاثاء 18-2-2020 العديد من الأحداث الساخنة منذ الصباح، نقدم عرضا أبرزها في هذا الملخص الشامل:-
20 مليون دينار «غنائم» شركة جديدة تتاجر بالبشر
وسط مساع حكومية حثيثة، ومطالبات مجتمعية متكررة لضبط سوق العمل، ومحاصرة الاتجار بالبشر، تكشفت خيوط مأساة جديدة من مآسي الجشع، حيث سقطت شركة جديدة في قبضة الجهات المعنية، وتبين أنها جمعت 20 مليون دينار من 10 آلاف عامل، اذ بعد أن استقدمتهم تركتهم في العراء.
مقطع مسيء يزج بخادمتين وافدتين في السجن بالكويت
في واقعة مسيئة قامت خادمتان تحملان جنسية آسيوية بالتطاول على مريضة مسنة وفضح سترها، على مواقع الإنترنت وذلك بتقديم القهوة لها بطريقة ساخرة.
وكانت السيدة المسنة على فراش المرض في أحد المستشفيات عندما قامت خادمتان بتقديم القهوة بطريقة ساخرة لها، وتصويرها بالفيديو، ونشر المقطع على صفحات الإنترنت،
«ضمان»: الوافد لن يدفع سوى 2.5 دينار لجميع الخدمات الطبية… عند المراجعة
أكد الرئيس التنفيذي لشركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان» الدكتور محمد القناعي جهوزية مركزي ضمان في حولي والفروانية لاستقبال المراجعين، داعياً الجميع لتجربة جودة الخدمات التي تقدم فيهما، ومؤكدا الحرص على أن تكون الاسعار الحالية فيهما مناسبة ومتوافقة مع الجمهور، وان شبكة ضمان ستستقبل المشمولين بالتغطية التأمينية من جميع شركات التأمين قريباً.
التربية الكويتية لن تتعاقد مع أي وافد إلا بتعهد
على باب التعاقد المحلي الذي فتحته وزارة التربية إلكترونياً للمعلمين والمعلمات، كشف مصدر تربوي لـ«الراي» أن لا تعاقد مع أي معلم وافد إلا بتعهد يثبت من خلاله صحة مؤهله العلمي وشهادة خبرته، ويتحمّل بموجبه الإجراءات القانونية المتبعة في حال تقديم أي مستندات غير صحيحة، وذلك إلى حين مخاطبة الملحق الثقافي في البلد مصدر الشهادة للتأكد من صحتها وصحة شهادات الخبرة.
تحذير حكومي للكويتيين والوافدين بسبب كورونا
حددت الحكومة الكويتية إجراءات داخلية وخارجية للوقاية من «كورونا» منها:
- تجنب المواطنين والمقيمين لأي تجمعات، ولاسيما خلال فترة الأعياد الوطنية.
- تعميم على البعثات الديبلوماسية في الخارج تأجيل الاحتفالات بالأعياد الوطنية لهذه السنة،
- حظر تصدير المواد الطبية والوقائية المتعلقة بمواجهة الفيروس.
الهلال الأحمر تنظم حملة للتبرع للسوريين
اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي تنظيمها يوم غد الاربعاء حملة تبرعات لإغاثة اللاجئين السوريين في دول الجوار لسوريا والذين يعانون اوضاعاً صعبة نتيجة البرد القارس وذلك ضمن حملة «الشتاء الدافئ».
<p class="ar">وقالت الامين العام في الجمعية مها البرجس لوكالة الانباء الكويتية «كونا» اليوم الثلاثاء إن تنظيم الجمعية لحملة التبرعات يأتي تضامناً مع الظروف التي يواجهها اللاجؤون السوريون مشيرة إلى حشد الجمعية لطاقاتها البشرية وكوادرها التطوعية لتعزيز الحملة وإنجاحها.
 
إصابات بــ«الحمى القلاعية» في مزارع
تعمل الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية على محاصرة مرض الحمى القلاعية بعد ظهور حالات منه في بعض المزارع بالصليبية، حيث باشرت تنفيذ خطة للسيطرة على انتشار المرض وتوعية اصحاب مزارع الابقار، لتفعيل اجراءات الامان الحيوي، لمنع دخول المرض الى المزارع.
سفيرة الولايات المتحدة لدى البلاد: أميركا والكويت يتمتعان بشراكة طويلة وقوية أمنياً وثقافياً وتجارياً
أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد، ألينا رومانوسكي، أن بلادها والكويت يتمتعان بشراكة طويلة وقوية في العديد من المجالات تشمل الأمن والتعليم والثقافة والتجارة، مشيرة إلى أنها ستعمل جاهدة لضمان استمرار النمو في هذه المجالات وخاصة الروابط بين الشعبين الأميركي والكويتي.
الكويت.. الإفراج عن أقدم سجينين متعاونين مع غزو صدام حسين
كشف حمد الدعيج المحامي العام في الكويت أن العفو الأميري الصادر بمناسبة الأعياد الوطنية، يشمل أقدم سجينين في البلاد، كانا قضيا وراء القضبان 28 عاما، بتهمة التعاون مع الغزو العراقي.
وقال الدعيج إن "السجينين صادر بحقهما حكم نهائي بالحبس المؤبد مع الشغل والنفاذ، بعد ثبات تهمة تعاونهما مع قوات صدام حسين، والالتحاق بها ضمن ألوية الجيش الشعبي العراقي، بعد أن عثر على اسميهما ضمن كشوف المتطوعين مع الجيش الشعبي، من قبل الأمن الكويتي أول أيام تحرير الكويت"
الكويت تمنع استيراد الدواجن من السعودية
قررت الكويت اليوم الثلاثاء 18 فيبراير 2020، حظر استيراد الدواجن والبيض من المملكة العربية السعودية، بسبب انتشار مرض إنفلونزا الطيور.
وقالت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية الكويتية، إنه تم حظر استيراد جميع أنواع الطيور الحية والبيض والصيصان من السعودية مؤقتا، هذا الإجراء نظرا لانتشار مرض إنفلونزا الطيور. كما قررت إدارة الرقابة الاستهلاكية الروسية، حظر كذلك استيراد لمنتجات الدواجن ولحومها من منطقة الرياض بالسعودية.
المصدر: مصريون في الكويت

حدث بالكويت اليوم  تحذير حكومي للكويتيين والمقيمين   كورونا  بشرى للوافدين حول رسوم الضمان الصحي  شرط للتعاقد مع معلمين وافدين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع