×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. سعادة بين المواطنين والوافدين بعودة الحياة جزئيا ::: إطلاق 3 صواريخ من سوريا اتجاه إسرائيل ::: الكويت.. حريق يلتهم 3 مركبات في الوفرة ::: الطيران المدني الكويتي يرد على ما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل الى لندن ::: واتساب يعمل على تطوير ميزة جديدة تغير أهم القواعد بين أندرويد وiOS ::: بينها مصر.. شركات الطيران الكويتية تطلب فتح خطوط مباشرة مع 4 وجهات ::: الكويت| العثور على جثة داخل أحد المنازل المستأجرة في الوفرة ::: الفلسطينيون يرعبون إسرائيل ويقلبون المعادلة.. اطلاق 65 صاروخا واستهداف مصنع كيماويات بطائرة مسيرة ::: الكويت| الصحة تعلن عن تراجع في عدد إصابات كورونا اليوم. وتوجه دعوة للمواطنين والمقيمين ::: الكويت|. مصدر يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية بعد اقتراب تحقيق المناعة المجتمعية ::: الكويت.. وزير الداخلية : سنصل إلى الانفتاح على مصراعيه وفتح المنافذ البرية والجوية بشرط ::: العيدية.. وافدة تسرق 2000 دينار من كفيلها ::: الكويت.. قرارات جديدة من الطيران المدني ::: الكويت.. وزير الصحة يزف بشرى بشأن انفراجة قريبة ::: مصر.. الصحة تعلن استعدادها لاستقبال مصابي القصف الإسرائيلي على غزة :::

حدث بالكويت اليوم| الحظر خيار مطروحا في هذه الحالة وتاريخ تطبيقه .. صدمة جديدة للوافدين في الكويت .. الهجرة تعلن موقف العالقين المتجهين للكويت وتوفير فرص عمل لهم بمصر

حدث بالكويت اليوم| الحظر خيار مطروحا في هذه الحالة وتاريخ تطبيقه .. صدمة جديدة للوافدين في الكويت .. الهجرة تعلن موقف العالقين المتجهين للكويت وتوفير فرص عمل لهم بمصر

صورة موضوعية

+    -
09/02/2021 08:02 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الحظر خيار مطروحا في هذه الحالة وتاريخ تطبيقه

صرحت مصادر صحية بالكويت أن الحظر الجزئي لن يكون خياراً مطروحاً إلا بعد شهر.وذلك بعد تقييم نتائج الإجراءات الأخيرة، سواء لجهة إيقاف بعض الأنشطة التجارية أو تقليص مدة عمل أخرى أو منع التجمعات.

وأشارت إلى أنه «بناء على نتائج التقييم سيتم تحديد الخيارات، فإما إنهاء القيود وإما تمديد الإجراءات لفترة جديدة، وإما فرض قيود مشددة من بينها الحظر الجزئي، مستبعدة اتخاذ أي قرارات جديدة من دون تقييم الأوضاع الصحية».

اجتمعت اللجنة العليا لاعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي برئاسة رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود مستجدات التشغيل التجاري في ظل جائحة كورونا، حيث جرت مناقشة آلية تطبيق القرارات الأخيرة لمجلس الوزراء بشأن تطبيق الحجر المؤسسي على جميع المسافرين القادمين إلى الكويت اعتبارا من يوم الأحد 21 فبراير الجاري.

صدمة جديدة للوافدين في الكويت

كشفت بيانات رسمية صادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة عن إصدار 362 تصريح عمل خلال 15 يوماً، وذلك منذ إعلان الهيئة في 24 يناير المنصرم أن إطلاق خدمة تصاريح العمل فقط لمن لديه موافقة مسبقة من مجلس الوزراء، كما تضمنت البيانات إلغاء أذونات عمل 9271 وافداً خلال 27 يوماً هي الفترة ما بين 12 يناير الماضي إلى 7 فبراير الجاري، فيما تم تجديد 87490 إذن عمل لوافدين عن الفترة ذاتها.

وفي تفاصيل أذونات العمل الملغاة، بلغ عدد من ألغي إذن عملهم لسقوط الإقامة خارج البلاد 4999 وافداً، وبالتالي فإن هناك نحو 185 وافداً تسقط إقامتهم ويلغى إذن عملهم يومياً.، وبلغ عدد من ألغي إذن عملهم بشكل نهائي للسفر 3534 وافداً، فيما ألغي 555 إذن عمل عن الفترة ذاتها لوفاة العامل، كما ألغي 183 إذن عمل للتحويل إلى التحاق بعائل.

الهجرة" تعلن موقف المصريين العالقين في الكويت

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استمرار جهود الوزارة لمتابعة العالقين المتجهين للكويت، حيث قامت شركات السياحة خلال اليومين الماضيين بالالتزام بإعادة ٢٢٥ مواطنا قادما من الإمارات، بلا أي غرامات أو أعباء إضافية، وفقا لما تم الاتفاق عليه كنتاج لاجتماع غرفة عمليات الهجرة ونتيجة لتنسيق الجهود مع الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، والالتزام ببنود الاتفاق مع الشركات السياحية المتعاقد معها المواطنين للسفر إلى الكويت عبر دولة ترانزيت

وكشفت الوزيرة آلية التعامل مع المصريين العائدين وكانوا من العالقين المتجهين إلى دولة الكويت، على إثر الإغلاق العام بسبب فيروس كورونا المستجد، موضحة أن هناك خطة عمل تعتمد على استيعاب تلك العمالة العائدة بالتنسيق والتعاون بين وزارتي الهجرة والتخطيط، وتركز على توفير فرص عمل بالمشروعات القومية، إضافة إلى الجهود المعلنة والمستمرة لمبادرة "نورت بلدك "بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة عبر جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأيضا طرح فرص عمل من خلال رجال الأعمال.

براءة وافد مصري متهم باختراق «كونا» وإلغاء حكم حبسه

ألغت محكمة الاستئناف حبس المتهم باختراق وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، وقضت مجدداً له بالبراءة لعدم وجود دليل على أنه هو من قام بالفعل. وكانت «الجنايات» قد قضت في وقت سابق، بحبس المتهم -وهو وافد مصري-، بتهمة اختراق حساب الوكالة، وقيامه بنشر خبر عن انسحاب القوات الأميركية من الكويت.

«كورونا» يهبط بإنفاق المواطنين والمقيمين 17% إلى 19.3 مليار دينار في 2020

شهد إنفاق المواطنين والمقيمين بالكويت تراجعا بنسبة 17% ليبلغ 19.3 مليار دينار خلال عام 2020، وذلك بالمقارنة مع حجم إنفاق بلغ 23.3 مليار دينار خلال عام 2019، حيث تزامن انخفاض الإنفاق الاستهلاكي بالكويت مع الإجراءات الصحية التي اتخذته الحكومة من إغلاق للأنشطة الاقتصادية بالنصف الأول من العام لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وبالإضافة الى ذلك، جاءت قيود السفر المفروضة لمواجهة الجائحة، لتحد من سفر المواطنين الى الخارج بغرض السياحة، وبالتالي تقلص إنفاقهم خلال العام الماضي فضلا عن الأوضاع الاقتصادية السلبية التي ضربت القطاع الخاص.

560 مليون دينار سحبها غير المقيمين من ودائعهم بالبنوك في 2020

كشفت بيانات «المركزي» عن وجود تراجع كبير في حجم ودائع غير المقيمين بالكويت بنهاية العام الماضي، لتبلغ مستوى 6.9 مليارات دينار بنهاية ديسمبر 2020، مقارنة مع 7 مليارات دينار بنهاية ديسمبر 2019، وهو ما يعني أن غير المقيمين في الكويت سحبوا نحو 560 مليون دينار من ودائعهم لدى القطاع المصرفي الكويت خلال العام الماضي، بالتزامن مع الانخفاض التاريخي لأسعار الفائدة المحلية خلال العام الماضي.

كاتبة كويتية: مش كله من الوافدين

اعتاد الكويتيون، والناس عموماً، إلقاء اللوم على غيرهم، وتحميل الغير مشاكلهم - حتى وإن كانت بسببهم - فالكويتيون، حالهم حال الناس، يرمون مشاكلهم ومشاكل البلد على طرف أو أطراف معيّنة، سواء كانت من أطراف القوى في المعادلة السياسية أو من فئة المستضعفين في الأرض، وهكذا صار «كله من مرزوق» أو «كله من الوافدين».

اللي يبي يهاجم التجار يهاجم مرزوق، واللي يبي يهاجم الحكومة يهاجم مرزوق - وهو ليس في الحكومة - واللي يبي يهاجم الشيوخ يهاجم مرزوق - وهو مو شيخ - أما «اللي ما يقدرون على التجار ولا الشيوخ ولا الحكومة ولا مرزوق»، يبحثون عن المستضعفين في الأرض من الوافدين أو «البدون»، لأنهم «طوفة هبيطة» للموالين، أمّا المعارضون فاختصروا تاريخ نضالهم بالانضمام إلى فريق مهاجمي مرزوق و«كله من مرزوق»، أما فريق الدفاع فاختار الهجوم بـ«كله من الوافدين».

الصالح تفقد «الخدمات الإلكترونية الجديدة»

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أن الخدمات الالكترونية الجديدة التي أطلقتها قوة الاطفاء العام تستهدف تبسيط الإجراءات لإنهاء المعاملات بشكل أسرع مما يسهل على المواطنين والمقيمين إنجاز تراخيصهم بأوقات زمنية قصيرة.

جاء ذلك في جولة تفقدية قام بها، اليوم الثلاثاء، في مقر قطاع الوقاية الرئيسي الكائن بضاحية مبارك العبدالله الجابر يرافقه رئيس قوة الاطفاء العام الفريق خالد المكراد ونائب رئيس قوة الاطفاء العام لقطاع الوقاية اللواء خالد عبدالله فهد

دخول موسم "العقارب" آخر فترات البرودة.. غداً

قال الباحث الفلكي عادل السعدون، إنه بانتهاء موسم الشبط اليوم الثلاثاء، يدخل موسم العقارب الذي يبدأ غدا ويستمر إلى 20 مارس المقبل وهو آخر فترات البرودة ليصبح الجو أكثر دفئا بآخر أيامه قبل بدء موسم الصيف.

وأضاف السعدون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن موسم العقارب يتكون من 3 نجوم هي (سعد الذابح) ويقع في برج الجدي و(سعد البلع) و(سعد السعود) اللذان يقعان في برج الدلو وكل نجم مدته 13 يوما بما مجموعه 39 يوما.

وأوضح أن العقرب الأول (عقرب السم) يبدأ غدا عند ظهور النجم (سعد الذابح) ويستمر حتى 22 فبراير الجاري وسمي ب(عقرب السم) لشدة برودته.

انتحار وافدة في منزل كفيلها

شهد أمس انتحار وافدة فلبينية وذلك بعدما أقدمت على شنق نفسها داخل منزل كفيلها باستخدام ملابس، وتم تسجيل قضية في مخفر شرطة علي صباح السالم حملت عنوان «انتحار».

و قال مصدر امنيء» ان عمليات وزارة الداخلية تلقت صباح امس بلاغا من مواطن من مواليد 1992 قال فيه ان خادمته انتحرت، وعلى الفور انتقل الى موقع البلاغ عدد من رجال الأمن والأدلة الجنائية، حيث تبين ان الوافدة وهي من مواليد 1994 أقدمت على إنهاء حياتها شنقا داخل دورة مياه ملحقة بمنزل كفيلها وتبين انها استخدمت ملابس كأداة للشن

الصالح للضباط: حافظوا على حريات الناس وحقوقهم

أوصى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، كوكبة من الضباط الجدد، بحفظ الأمن وتطبيق القانون، وصون الآداب العامة وحريات الناس وحقوقهم. واستقبل الصالح أول من أمس، الضباط الخريجين من الأكاديمية البحرية البولندية، وعددهم 18 ضابطاً، إلى جانب ضابط هندسة كهربائية تخرج من جامعة فلوريدا انترناشيونال في الولايات المتحدة الأميركية.

ونقلت الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام الامني بالوزارة في بيان صحافي، عن الوزير الصالح، تهنئته بهذه المناسبة للخريجين، على شرف الالتحاق بالخدمة العسكرية، والالتحاق بزملائهم، وحصولهم على الشهادات من الجامعات الأوروبية والأميركية، إضافة الى شرف الالتحاق بقطاع الحدود (الإدارة العامة لخفر السواحل).

إحالة إعلامية شهيرة للنيابة بتهمة خدش الحياء العام

قال مصدر أمني « أن إدارة الجرائم الإلكترونية أحالت إلى النيابة العامة صباح اليوم الثلاثاء إعلامية شهيرة بتهمة تعمدها خدش الحياء العام

تشغيل 3 مراكز تطعيم جديدة بمناطق حولي والعاصمة والفروانية الصحية

أعلنت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة د.دينا الضبيب عن تشغيل 3 مراكز تطعيم جديدة في المناطق الصحية، تضاف إلى مركزي النسيم والمسايل. وأشارت إلى أن المراكز هي: «مركز متعب الشلاحي الصحي بمنطقة الفروانية الصحية، ومركز الصديق الصحي بمنطقة حولي الصحية، ومركز حمد الحميضي، وشيخة السديراوي بمنطقة العاصمة الصحية».

الكويت.. حظر تصدير وإعادة تصدير الأغنام والماعز الحية المحلية والمستوردة

حظرت وزارة التجارة والصناعة بالكويت، تصدير وإعادة تصدير الأغنام والماعز الحية المحلية والمستوردة بكافة أنواعها.

وقالت في بيان صحافي، إن القرار نص في مادته الاولى على "يحظر تصدير وإعادة تصدير الأغنام والماعز الحية المحلية والمستوردة بكافة أنواعها لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار"

تحرك أمني للبحث عن هارب ضرب ودهس شاب "غير كويتي" بالصليبية

عرض أحد "غير محددي الجنسية" بالكويت إلى الضرب والدهس في منطقة الصليبية، مما أدى إلى دخوله العناية المركزة.

وابلغ والد المجني عليه عن الحادث في أحد المخافر، وادلى ببيانات الجاني الذي قام بضرب ودهس ابنه وهرب على الفوروأضاف الأب، ان ولده نُقل إلى المستشفى وبعد فحصه أدخل العناية المركزة، لإصابته بكسور بليغة.

احتياطي الكويت الأجنبي يرتفع 21% خلال 2020

أظهرت بيانات بنك الكويت المركزي، ارتفاع احتياطيات الكويت الأجنبية خلال عام 2020 بنسبة 21% على الرغم من تداعيات فيروس كورونا على الإيرادات النفطية للدولة.

وحسب التقرير الشهري للمركزي الصادر اليوم، ارتفع الاحتياطي الأجنبي للكويت في ديسمبر الماضي إلى 14.65 مليار دينار (48.5 مليار دولار)، مقابل 12.09 مليار دينار (40.02 مليار دولار) بالشهر المماثل من 2019.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  الخطر خيار مطروحا  صدمة جديدة  الهجرة تعلن موقف العالين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع