×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القبس: حظر جزئي محتمل في الكويت مرة آخرى ::: قرار كويتي بشأن الأطفال المقيمين المخالفين للإقامة ::: تكبيل حارس بالكويت وسرقة 70 رأس غنم ::: امرأة تتسبب في 5 حوادث خلال نصف ساعة ! ::: السعودية تعلن ضبط خلية إرهابية تدربت في إيران ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: أحمد موسى يطالب رئيس الوزراء بمنح المصريين إجازة يوم الثلاثاء ::: بيان هام من الداخلية الكويتية للوافدين ::: روسيا تحذر من هجوم في الطريق إلى "سوريا" ::: تحذير! .. داء الكلب ينتقل للبشر ويؤثر على الأعصاب ::: بريطانيا توجه أول إنذار لـ أردوغان ::: الزمالك يعلن رفضه خوض أي مباراة رسمية ! ::: تحرك من الداخلية الكويتية للقبض على أشخاص تعدوا على "كويتي" ::: مجلس الوزراء يزف بشرى سارة لأصحاب العمالة الغير منتظمة ::: حدث بالكويت اليوم | "لجنة كورونا" تحسم طلبات عودة وافدين من الدول المحظورة.. لا انتقال للمرحلة الخامسة.. منع هؤلاء الوافدين من إصدار رخص القيادة :::

حجر القادمين إلي الكويت على نفقتهم؟

حجر القادمين إلي الكويت على نفقتهم؟

صورة موضوعية

+    -
15/08/2020 10:47 م
كتب : Egyptians in Kuwait
دراسة حكومية لعودة رحلات الطيران ورفع الحظر عن المسافرين من الدول الـ31

كشفت مصادر مطلعة عن دراسة حكومية لوقف قرار منع دخول الوافدين من 31 دولة، بعد التنسيق مع السلطات الصحية والطيران المدني.

وأفادت المصادر أن «قرار المنع تتم مراجعته أسبوعياً»، مشيرة إلى أن اللجنة الوزارية العليا لمواجهة فيروس «كورونا» واللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات في مطار الكويت الدولي «تعد دراسة شاملة لفتح رحلات الطيران أمام المسافرين من مختلف دول العالم بما فيها الـ31 المحظورة، وفق اشتراطات صحية وقانونية صارمة».

وأوضحت المصادر أن «من ضمن الاقتراحات المطروحة على طاولة اللجان الحكومية إلزام القادمين من الخارج بالحجر المؤسسي لمدة 14 يوماً في بعض الفنادق المخصّصة كمحاجر مؤسسية على نفقتهم الخاصة، أسوة بالقرارات التي اتخذتها دول أخرى مثل الأردن والإمارات»، مشيرة إلى أن «هذا الإجراء يسمح باستمرار تطبيق الاشتراطات الصحية لكن بطريقة مختلفة، حيث إنه بدلاً من أن يطبق الحجر 14 يوماً في دولة ثالثة غير الكويت وإحدى الدول الـ31، يتم بموجب الاقتراح تطبيقه بنفس الطريقة (حجر مؤسسي وليس منزلياً) ولكن داخل الكويت».

وأشارت إلى أن «هذه الإجراءات تفرضها ضرورات عملية، أهمها عودة العاملين في بعض القطاعات، لا سيما المعلمين الذين سيباشرون عملهم في المدارس مطلع الشهر المقبل».

وأكدت المصادر أن «الدراسة المطروحة فنّدت إيجابيات السماح بعودة المقيمين مع التقدم في مراحل عودة الحياة الطبيعية، فضلاً عن تطبيق الإجراءات الوقائية الصارمة المتمثلة بالحجر المؤسسي، والذي لجأ إليه كثير من الوافدين في دول أخرى قريبة تمهيداً للسفر إلى الكويت، إضافة إلى الاشتراطات الأخرى المعمول بها وأهمها ضرورة الحصول على شهادة PCR تثبت خلو المسافر من فيروس كورونا».

المصدر: الراي

القادمون إلي الكويت  عودة رحلات الطيران  رفع الحظر عن المسافرين  31 دولة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع