×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد ::: لن يعثروا على الجثة.. أول فيديو للحظات الأخيرة لممثلة شهيرة قبل موتها غرقا ::: الكويت.. توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل ::: حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين ::: الكويت.. تحذير هام للمواطنين والمقيمين من قراصنة يسرقون الأرصدة البنكية ::: الكويت| «سوق الجمعة» أغلق من جديد ::: وفاة الفنان محمود رضا أشهر مصمم رقصات مصرى عن عمر يناهز 90 عاما ::: تحدث عن هدم سد النهضة .. آبي أحمد يخشى سيناريو سوريا وليبيا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عائشة الرشيد: مصر وجهت رسالة لأردوغان "هتعدي حدودك هينتهي وجودك" ::: تونس تعلن خلوها تماما من فيروس كورونا ::: في المطارات والمعاملات.. تطبيقُ “هويتي” بديلٌ عن “المدنية” للوافدين العائدين ::: 158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر :::

حجاج بوخضور يكتب....... تصريح انثوي وغموض نفسي 3

حجاج بوخضور يكتب.......  تصريح انثوي وغموض نفسي 3

حجاج بوخضور

+    -
30/05/2020 07:06 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

تتفاوت ردود الأفعال، لدى النساء حين يعلمن خبر الزاوج عليهن، حيث ينتاب المرأة، شعور بالحيرة والنبذ وكأنها في متاهة وحيدة ضائعة، وقد يصيبها ذهول وتبلد وبرود، وتوهان وشرود، وقلق شديد وقد تنهار باكية، ويُغشى عليها..

وعندما تنجلى أعراض الصدمة يبدأ الإنكار وعدم التصديق في البداية، وتخنقها افكار لايمكن السيطرة عليها، ثم الاعتراف وقد يصل الأمر إلى القلق والاكتئاب والرغبة في اعتزال الآخرين، ثم الشعور بالذنب، وإلقاء اللائمة على النفس، ثم الغرق في الحزن العميق واليأس، أو الغضب والحنق، ورغبة انتقام، ثم تأتي ثالثة الأثافي حين يبدأ المتعاطفين معها بإسداء النصائح المستفزة بتصعيد الموقف مثل ترك المنزل وطلب الطلاق ورمي الأولاد واختلاق المشاكل معه ومحاولة الانتقام منه بل وربما اللجوء للسحر والمشعوذين..

اختاه: يحق لك ان تغضبي وان تستائي وتقلقي وتحزني، ولكن دون أن تغضبي الله، وأيا كان السبب، تذكري فهو مباح مادام عادلا في النفقة والمبيت والمشاعر.. فقد وقع ما وقع ولتجاوز هذه النازلة وتخطي هذه المرحلة بأقل الخسائر، هو ما يجب التركيز عليه.. لذلك استعيني بالله، ولا تجعلي زوجك محور حياتك.. نعم، هو جنتك ونارك في وجوب طاعته، ولكن من قال أنه يجب أن يكون مصدر سعادتك وتعاستك؟ هناك أمور أخرى غيره يجب أن تشغل بالك، وأولها: رضى الله والوالدين ثم نفسك وأبناءك ولا تجعلي تنمره او حتى زواجه بالثانية يحرمك من سعادتك وثقتك بنفسك.. وابحثي عن الحافز في تسلطه بما يسعدك؛ ستجدين وقتا لمزيد من بر الوالدين، وللتثقف، ولأعمال تطوعية تزيدك سعادة وارضاء الذات.. بل ولو لم يكن في زواجه بثانية إلا الفوز ببعض الراحة من الارتباطات الزوجية لكفى ذلك راحة وسعادة، وقولي ما يشوف شر.. HB وللحديث بقية..

حجاج بوخضور

المصدر: مصريون في الكويت

حجاج بوخضور   تصريح انثوي وغموض نفسي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع