×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حجاج بوخضور يكتب.. كيف نرد الإساءة عن النبي

حجاج بوخضور يكتب.. كيف نرد الإساءة عن النبي

حجاج بوخضور

+    -
25/10/2020 01:52 ص
كتب : حجاج بوخضور
أن يهزأ المبطل بالمحق، وأن يسخر السفيه بالعاقل، تلك والله أذية كبيرة تقع كالمطرقة على الرأس وكالصخر على صدر الذي يتعرض لهذا النوع من الأذى..
 
رسول الله ﷺ يعلم أنه على الحق وهم يستهزئون به: "وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا أهذا الذي بعث الله رسولا"..، يستهزئون به ﷺ، ويكذبونه ويصبر على هذا الأذى، هو يسري الله تعالى عن رسوله في قوله: "ولقد استهزئ برسل من قبلك فحاق بالذين سخروا منهم ما كانوا به يستهزئون"..، لتدور دائرة السوء على المستهزئين ويصبح هذا الاستهزاء وبالا عليهم..
 
أن الإساءة لرسول الله ﷺ ليست بغريبة على غير المسلمين حال الضعف والهوان؛ وما ينبغي علينا ونحن على هذا الهوان فعله تجاه المسيئين لرسولنا الأمين: بالاجتهاد في التمسك بالدين والسنة المطهرة.. ولاجتهاد في الأسباب التي تقوي المسلمين ومن أهمها التوحيد والدعوة إليه، ونشر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، والحماسة في الدعوة للإسلام، وعدم رد إساءتهم بالإساءة حتى لا تكون ذريعة لتسلطهم على المسلمين وإضعاف الدعوة، وتجنب اغتياب ولاة الأمر وتجنب النصيحة العلنية لولاة الامر ومطالبتهم بأمور هم أدرى وأعرف بمصالحها ومفاسدها وتجنب الدعوات التي تحرض على ما يوغر الصدور على الولاة، وهذا مما يضر ولا ينفع ويضعف اللحمة ويفرح الأعداء والمتربصين..
 
وعلينا أن نطمئن بأن من شنأ النبي ﷺ فالله باتره، ومخزيه فقد كفى الله نبيه ﷺ، استهزاء الشانئين، وبهذا بين الله لنا ان الله هو الذي يتكفل امر المستهزئين بنبيه، لقوله تعالى: "انا كفيناك المستهزئين"؛ ووعد بنصره ونصر دينه، وأعظم النصر لنبينا ﷺ التمسك بسنته ونشر سيرته وفضائله.. HB
✍️حجاج بوخضور
المصدر: مصريون في الكويت

حجاج بوخضور  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع