×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

لأول مرة منذ 40 يوم..عدد الإصابات بكورونا في مصر تقل عن 1000 ::: احمد شعراوي يكتب.. تداعيات أزمة (نظريات التوازن المالي والاقتصادي للعقد) ::: عاجل | رئاسة الجمهورية تنعى الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي ::: نبوءة إيران في التوراة من الأخمينية الى الخمينية ::: الصالح: ارتفاع اعداد الوافدين يقود الكويت إلى مستقبل مظلم ::: خط ‎مصر الأحمر.. ما أهمية ‎"الجفرة" الليبية عسكرياً التي تستميت ‎تركيا من أجل السيطرة عليها؟ ::: عاجل| ننشر بيان من مجلس الوزراء الكويتي ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: الطائرات المصرية تحمي سماء ليبيا ::: فرصة عمل..مطلوب مبرمج للعمل بالكويت ::: «الداخلية الكويتية»: إعادة القيد بتنفيذ الأحكام للمواطنين والمقيمين ::: حدث في الكويت اليوم| تفاصيل وفاة شهيد شهامة مصري جديد بالكويت.. قرار جديد لمجلس الوزراء بعد عودة الحياة لطبيعتها..نداء إنساني من مصري غادر الكويت لوزير الداخلية ::: روابط هامة لحجز وإنجاز مختلف المعاملات بدولة الكويت ::: عاجل من الكويت.. انقلاب باص علي《المطلاع》نتج عنه إصابات خطيرة ::: قرار عاجل من مجلس الوزراء الكويتي والتنفيذ من الأسبوع المقبل ::: بينهم 240 وافدا.. الكويت تعلن عن حالات كورونا الجديدة :::

حجاج بوخضور يكتب.. الغوييم وتيوس الغوغاء

حجاج بوخضور يكتب.. الغوييم وتيوس الغوغاء

+    -
17/05/2020 05:58 م
كتب : حجاج بوخضور
من يقرأ في العقيدة والأدب اليهودي يدرك ان المنطلقات والقواعد الأيديولوجية التي ترسخ ثقافة الكراهية وتدعو لإقصاء (الغوييم) أي الاخر.. تحتاج في عناصرها الى متحدث مؤثر، وخطاب يُنشر على نطاق واسع، وجمهور افراده متقبِّل متأثر بمشاعر الفشل والمظلومية، وفئة مستهدَفة الاخر، كالوافدين.
والهدف من خطاب الكراهية هو اضعاف المجتمع وتدميره، بزرع بذور الخوف ونزعة التعصب في نفوس أفراده حتى يساق إلى العنف..
نحن اليوم في بلاء من وباء وفتنة، والنفوس فيها أشد إنكارا للحق..وأكثر الناس لا يعرف الفتنة إذا أقبلت، ولكن يعرفها إذا أدبرت.. فيسقط كل من يشارك فيها..
قال تعالى: "ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا"..
ان من يطلع على ما ينشر، ويجتهد بحثا للوقوف على صحته وغايته، واهداف الحملة من وراءه، والاسلوب وامكانيات التنظيم في اعداد ونشر خطاب الكراهية وكيف يتم تأطير الناس بمواده المرئية والسمعية، يدرك ان ما ينفذ ليس من تفكير عمالة هامشية، ولا وافد مخالف للاقامة، وانما وراءها جهات تنظيمية؛ تعرف ماذا تفعل، لتدمير المجتمع..
فالمتابع لنوعية المواد المصورة، والرسائل المستفزة، وسلوكيات العناصر المنفذة لهذا المخطط، يدرك ان الذين قاموا بالشغب مدربين ومجندين لاشعال الشغب..
ان كل المقاطع المستفزة التي تنتشر بين الناس والتي تسئ الى الكويت يتم تصوريها خارج مصر في قنوات مثل قناة مكملين والحوار ومصر الان والشرق.. وهي قنوات معادية للكويت ومصر فكيف تحمل الحكومة المصرية والوافدين ذلك؟
العاقل الحكيم في مثل ما نمر به ويدبر له يحرص على دفع الفتنة قبل وقوعها، فذلك خير من رفعها بعد وقوعها.. فهل اتضح المخطط ام ما زال الغبش والغموض قائم..*HB*
✍️حجاج بوخضور
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر:

حجاج بوحضور  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع