×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: «غير كويتي» اهان مفتشين في البلدية وضربهما في سعد العبدالله ::: الكويت.. توقعات بتمديد مهلة "مخالفين الإقامة" ::: تحرك كويتي تجاه 24 شخصا متلبسين بلعب القمار ::: "على قديمه".. الشهر العقاري يوضح آلية تسجيل الوحدات حتى نهاية ديسمبر ::: تعرف على الفنان المصري الوحيد المرشح لجائزة جولدن جلوب 2021 ::: الصحة الكويتية ترد على فيديو متداول أثار الجدل ::: بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش.. اعتراف مثير من موسيماني ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: تعليق ناري من مدير الاستخبارات الأمريكية السابق على تقرير "مقتل خاشقجي" ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: الله سخر لنا الجيش المصري والرئيس السيسي لحماية الأمة ::: الغاز جديدة في قضية الممثلة "عبير بيبرس" قاتلة زوجها.. التحقيقات تكشف عن مفاجأة ::: حسام حسن يعلن عن قرار مفاجئ قبل مباراة إنبي ::: شاهد.. اللقطات الأولى لهجوم إسرائيلي جديد في سوريا ::: البقاء لله.. وفاة الفنانة أحلام الجريتلي :::

حجاج بوخضور يكتب إذا تفرقت الغنم قادتها العنز العرجاء

حجاج بوخضور يكتب إذا تفرقت الغنم قادتها العنز العرجاء

حجاج بوخضور

+    -
21/12/2020 06:58 م
كتب : Egyptians in Kuwait

المجتمع الصالح كالهرم قاعدته القارئون ووسطه المثقفون وأعلاه المفكرون.. وعندما تفقد القوى الأخلاقية التي تشكل هيكل المجتمع زمام المبادرة من يدها.. فان الانحلال يتم على يد مجموعة متهورة تدعى عن حق الهمج والرعاع الرافضة لأي مناقشة عقلانية.. فينقلب وضع هذا الهرم ليعلوه السفهاء ويتوسطه المتنفعين وتمتلئ قاعدته بالهمج وهذا ما نشهده اليوم!

إن من أعظم الأدواء التي يبتلى بها المجتمع في حياته متى ألف الحماقة بعض ابناءه واسند لهم امر العامة، في التشريع والرقابة ومنابر الرأي، مندفعين بتهور ورعونة، بآراء ومواقف بدافع حزبي او فئوي.

ان من يدعون بأنهم على الحق بحجة كثرتهم، ويعجزون عن تقديم برنامج اصلاحي، انما يقرؤون ايات الله وتمرق منهم كما يمرق السهم من الرمية، لذلك تجدهم على نهج الخوارج، وهذا من خذلان الله لهم، إذ يتفاخرون بما ذمه الله تعالى في كتابه الكريم كقوله تعالى: "ولكن أكثر الناس لا يعلمون".. "وقوله ولكن أكثر الناس لا يشكرون".. "وقوله: "فأبى أكثر الناس إلا كفورا".. وقوله: "قل الحمد لله بل أكثرهم لا يعقلون".. والايات كثيرة في ذم الكثرة..

ولو عقل هؤلاء ممن يصفون انفسهم بالمعارضة او بالاحرار، لعلموا ان الحق لا يعرف بكثرة أو قلة، ولكن يعرف بنفسه، ويوزن بذاته، لا ينتقص منه قلة أتباعه أو ضعفهم..

ان الاحمق المندفع هو من يدعي ان الحق يعرف بالكثرة.. ليبرر ما يتولد عنه من التهور والرعونة ورداءة الفكر والتردي، بنشر السخط والتذمر والفوضى.. HB

حجاج بوخضور

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حجاج بوخضور  مقالات  العنز العرجاء  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع