×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أين تذهب الملائكة بعد موت الإنسان؟.. الإفتاء تجيب ::: سيارة مفخخة.. قتلى وجرحى في انفجار عنيف قرب مستشفى سوري بمنطقة خاضعة لـ تركيا ::: تراجع في 15 بنكا.. سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم 15 سبتمبر ::: فنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء" ::: بـ فستان قصير.. درة تتألق في أحدث ظهور لها ::: مصرع 4 شباب خلال التنقيب عن الذهب خلف منجم السكري ::: أول تعليق من السيدة التي قاطعت السيسي بمؤتمر الشباب ::: الأهلي يكشف التفاصيل .. كل ما تريد معرفته عن مرض وعلاج مؤمن زكريا ::: صور.. تشييع جثمان شهيد سيناء في جنازة عسكرية مهيبة بالزغاريد ::: الكويت | مكافأة الأعمال الممتازة للمعلمين الوافدين في حساباتهم خلال أيام ::: بالصور ..دهس مصري بالسعوديه واهله يطالبون بالقصاص ::: سقوط رأس الأفعى.. السودان يهدي مصر رقبة جزار الإرهاب ::: قاتلة زوجها بكفر الشيخ تعترف: خنته شهرين وعشيقي وعدني بعفش وتربية العيال ::: الداخلية تحبط مخططاً لاستهداف رجال الأمن.. مقتل مجموعة إرهابية وإصابة 3 ضباط بشمال سيناء ::: اكاديمية الاعلام المتكامل تقدم برامجها المهنية بالكويت :::

جنة على أرض مصر.. 11 معلومة عن "درب البحر الأحمر"

جنة على أرض مصر.. 11 معلومة عن "درب البحر الأحمر"

ارشيفيه

+    -
25/08/2019 01:15 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
اختارت مجلة التايم الأمريكية، درب البحر الأحمر بالغردقة، ضمن أفضل الأماكن السياحية التي توصي بزيارتها في عام 2019 من بين 100 وجهة سياحية، يجب أن تحظى بتجربة السائحين لها.
وعرضت قناة CNN العالمية، لأول مرة في فقرة "اتجاهات السفر" عبر برنامج "غرفة الأخبار"، فيلما للترويج لسياحة المغامرات في مصر، والذي قامت الشبكة العالمية بتصويره في "درب البحر الأحمر"، وتعتبر المرة الأولى التي يتم التصوير فيها في هذا الدرب الجديد.
وبعد اختيار المجلة للدرب، نرصد لكم " 11 معلومة عن المنطقة كالتالي:
1 ـ درب البحر الأحمر هو أول درب للمشي الطويل hiking في مصر، ويقع بمحافظة البحر الأحمر.
2 ـ يبلغ طول درب البحر الأحمر 170 كيلومتراً، وتستغرق الرحلة فيه 10 أيام والتي تمتد لمسافة 105 أميال.
3 ـ بداية الدرب، قريبة من مطار الغردقة ويوفر فرصة للباحثين عن المغامرة للتمتع بجمال الطبيعة والحياة البرية الثرية في هذه المنطقة ومشاهدة جبال البحر الأحمر المتنوعة الأشكال والألوان.
4 ـ يمر الدرب الأحمر بمدينة الغردقة، بجبال شايب البنات وقمة جبل أبو دخان، وجبل أم عناب.
5 ـ الدرب عبارة عن مشروع سياحي مجتمعي يهدف إلى الحفاظ على البيئة وتنمية ودعم المجتمعات المحيطة وخلق فرص عمل في صناعات يعمل فيها سكان المنطقة.
6 ـ الرحالة والمغامر البريطاني بن هوفلر، والمغامر المصري عمر السمرة، هما أحدا المشاركين في تأسيس الدرب.
7 ـ المشروع يقدم تجربة حقيقية للمغامر أو الرحالة للتواصل والتعرف على ثقافة المنطقة.
8 ـ يتيح الدرب للسائح فرصة المزج بين السياحة الشاطئية وسياحة المغامرات، ما يمنح السائرين فرصة لرؤية الطبيعية البرية المتنوعة في مصر، والتعرف على ثقافة المنطقة.
9 ـ تشرف قبيلة "المعزة" البدوية على دروب المشي السياحية، وهي المسئولة عن تنظيم رحلات المشي به، حيث إنهم اكثر الناس دراية بالمنطقة ودروبها.
10 ـ الدرب عبارة عن شبكة من الطرق القديمة، استخدمها البدو في مصر لقرون بهدف السفر والتجارة والصيد، بجانب أهمية جبال البحر الأحمر تاريخيا والتي مرت بها الحضارات المتعاقبة وشقت طرقا بينها منذ العصور الفرعونية وحتى عصور البطالمة والرومان.
11 ـ المشروع يعطي للبدو الذين يقطنون المنطقة الفرصة لتقديم بلدهم وتراثهم للعالم، بجانب أن القبائل في المنطقة هي التي تساعد في تشغيل وصيانة الطريق.
المصدر: مصريون في الكويت

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع