×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بكتيريا عنيدة وموت مفاجئ.. لجنة سلامة الغذاء تكشف حقيقة الثوم المسبب للتسمم ::: عزيزة جلال تعود للغناء بعد غياب طويل.. تفاصيل ::: الأشهر في حرب أكتوبر.. وفاة صاحب علامة النصر بمسقط رأسه سوهاج ::: أسعار النفط تهبط أكثر من 5 في المئة ::: روحاني يهدد: إيران لن تستسلم حتى لو تم قصفها ::: إسرائيل تستغيث بدول مجاورة للمساعدة في إطفاء الحرائق ::: إخلاء سبيل مصريين متهمين بالاعتداء على ضابط في الكويت ::: حريق مركبة على طريق الوفرة بالكويت.. تفاصيل ::: ننشر أسماء جوازت السفر الواردة للقنصلية المصرية في الكويت بتاريخ 23 مايو ::: عاجل.. السعودية تعترض طائرات مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي ::: غياب عبدالله السعيد عن مباراة الحرس وانتهاء موسمه مع بيراميدز.. اقرأ التفاصيل ::: سقط من الطابق الـ23.. فيديو.. إنقاذ طفل 6 سنوات .. ومفاجأة حول الحادث ::: الكويت تعلن إلغاء وعدم تجديد 528 ألف رخصة قيادة للوافدين ::: الكويت | لا تجديد لإقامات الوافدين إلا باجتياز اختبارات المهنة.. تفاصيل ::: الحكومة تسحب الجنسية المصرية من 4 أشخاص بسبب "الغش والكذب" :::

جامعة الكويت تتسلم أول كلية في «صباح السالم الجامعية»

جامعة الكويت تتسلم أول كلية في «صباح السالم الجامعية»

جامعة الكويت تتسلم أول كلية في «صباح السالم الجامعية»ر

+    -
16/05/2019 11:52 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
اجتمعت لجنة تسلم أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية بمدينة صباح السالم الجامعية بحضور رئيس اللجنة أمين عام جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي، وذلك يوم أمس الأربعاء في المدينة الجامعية بمنطقة الشدادية، حيث قامت اللجنة بمباشرة أعمالها الخاصة بالاطلاع ودراسة التقارير الفنية المعدة من استشاري المشروع حول أعمال التسلم الابتدائي لمبنى الطالبات في حرم كلية التربية الجديد، كما قامت اللجنة بزيارة ميدانية للمباني محل الأعمال للكشف الظاهري والتأكد من جاهزية المشروع.
وأعلن أمين عام جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي أن اللجنة وافقت على التسلم الابتدائي لمبنى الطالبات في حرم كلية التربية الجديد بمدينة صباح السالم الجامعية مع الأخذ بعين الاعتبار للملاحظات التي أثيرت من قبل أعضاء اللجنة، مشيرا إلى أن هذه الكلية هي الكلية الأولى التي تتسلمها جامعة الكويت تسلما ابتدائيا ضمن مجموعة من الكليات التي تتضمنها خطة الانتقال والتشغيل المعتمدة من قبل مجلس الجامعة في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2019-2020، والتي تضم كذلك كلا من كلية الآداب وكلية الهندسة والبترول وكلية العلوم وكلية العلوم الإدارية وكلية العلوم الحياتية.
وأضاف الأمين العام أنه ستتوالى عملية تسلم بقية مباني الكليات الجامعية المذكورة خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن جامعة الكويت ستقوم بتوفير الخدمات الشاملة كالأمن والسلامة والنظافة والصيانة للمباني التي تم تسلمها تمهيدا لوضعها في طور التشغيل.
وقد شارك في عضوية لجنة تسلم أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية بمدينة صباح السالم الجامعية كل من مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي، والأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق بالإنابة علي الأستاذ، والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية م. ياسين الياسين، وممثل عن مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط بجامعة الكويت ومدير إدارة مشاريع المنطقة الأولى للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. أحمد حسين الفلاح، وكبير مهندسين اختصاصي مدني بوزارة الأشغال م. نبيل درويش حسن غلوم، إلى جانب مقرر اللجنة مدير إدارة الإنشاءات والصيانة بجامعة الكويت م. حميدة الخالدي.
والجدير بالذكر أن مساحة البناء الكلية لمبنيي الطلبة والطالبات بكلية التربية الجديد تقدر بـ (105.688) مترا مربعا، وتحتوي الكلية على (5) أقسام ووحدة لتعليم اللغات، ويحتوي المبنى على إدارة الكلية ومكتبة وقاعات دراسية وقاعات محاضرات ومراكز أبحاث بالإضافة إلى مساحات مخصصة للأنشطة الطلابية، جميعها موزعة على الأدوار الخمسة للمبنى ومزودة بتقنية طرق التعليم الذكية.
 
جانب من الجولة التفقدية في إحدى القاعات الدراسية
 
اكتمال التجهيزات التأثيثية في المبنى 
المصدر: ن - ب

جامعة الكويت   كلية   صباح السالم الجامعية  الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع