×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

للكويتيّين... الحَجْر منزلي! ::: وكيل صحة بني سويف ينفي احتجاز أي حالات اشتباه بـ «كورونا» ::: مفيد شهاب: أزمة سد النهضة تنتهي مارس المقبل على أقصى تقدير ::: مسن يقفز من الطابق الـ 11 هربا من زوجته وعشيقها في مدينة نصر ::: العراق يمدد فترة منع دخول الإيرانيين والوافدين لمدة 15 يومًا ::: أسرار مثيرة بعد تشريح جثة مايكل جاكسون ::: اتحاد الكرة: القمة في موعدها والزمالك لم يرسل خطابا بشأن الانسحاب ::: مباحث الإقامة تضبط 30 متشبهاً في أوكار المساج ::: النمسا تقرر منع دخول القطارات القادمة من إيطاليا بعد إصابتين بـ كورونا ::: بالفيديو | محامي الطيار أشرف أبو اليسر يفتح النار على محمد رمضان من جديد ::: ميدو يصدم الأهلي والزمالك بتعليق ناري على قرارات اتحاد الكرة ::: جريمة البدرشين.. حملت من خطيبها سفاحا وتخلصت من مولودها في القمامة بعد علاقة 18 شهرا ::: إسرائيل تستعد لترحيل 1600 كوري جنوبي بعد انتشار عدوى كورونا ::: رسميا.. الزمالك يقرر عدم استكمال الدوري المصري ::: قنوات أبو ظبي تكذب اتحاد الكرة: لم نرسل شريط القمة أو فيديوهات الشغب للجبلاية :::

جامعة القاهرة تكشف عقوبة مخالفة عضوات هيئة التدريس لقرار حظر النقاب

جامعة القاهرة تكشف عقوبة مخالفة عضوات هيئة التدريس لقرار حظر النقاب

جامعة القاهرة

+    -
28/01/2020 04:56 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

علَّق الإعلامي عمرو أديب، على حكم المحكمة الإدارية العليا بحظر النقاب على عضوات هيئة التدريس بجامعة القاهرة، قائلًا: "الكرة دلوقتي مش في ملعب الجامعات بس، ولكن في ملعب جامعة الأزهر".

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، الثلاثاء: "لما يكون في حكم إن مفيش منتقبة تدرس في جامعة القاهرة، على الأقل نلاقي كدة في جامعة عين شمس أو حلوان أو الإسكندرية أو المنصورة، وعشان كدة نرجو أن نرى رد فعل الجامعات خلال الأيام القادمة"، موضحًا: "الحكم واضح، وكلامي مش موقف من النقاب؛ لأنه فضل وليس إجبارًا، ومش هنخش في مسائل دينية".

وتابع الإعلامي: "ما زالت مقتنعًا أن هناك وظائف لا يصلح معها النقاب؛ منها التدريس، ووظائف أخرى كثيرة، وهذا الأمر ليس ضد أن تكون المرأة منتقبة؛ فهي حرة رغم الملاحظات في الآونة الأخيرة على ارتداء النقاب، ومنها الملاحظات الأمنية".

من ناحية أخرى، كشف الدكتور محمود علم الدين المستشار الإعلامي والمتحدث باسم جامعة القاهرة، عقوبة من يرفض تنفيذ حكم حظر ارتداء النقاب من عضوات هيئة التدريس.

وأكد "علم الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، أنه سيتم تطبيق هذا القرار بشدة، ومن تمتنع عن تنفيذه سيتم منعها من التدريس.

وأوضح "علم الدين"، أن عدد عضوات هيئة التدريس المرتديات للحجاب لا يتجاوزن الـ80، لافتًا إلى أن هذا الرقم انخفض كثيرًا خلال الفترة الماضية.


المصدر: م.ص

حظر النقاب  هيئة التدريس  عمرو أديب  المحكمة الإدارية العليا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

للكويتيّين... الحَجْر منزلي!

«الصحة» أجرت «تحليل كورونا الجديد» على نحو 850 حالة... والنتائج سلبية

الإثنين 24 فبراير 2020 04:46 ص

وكيل صحة بني سويف ينفي احتجاز أي حالات اشتباه بـ «كورونا»

الإثنين 24 فبراير 2020 04:18 ص