×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على راتب أول مصري بالبرلمان الكندي وأغرب طلب قدم له ::: "شديد الحرارة نهارًا".. "الأرصاد" تُعلن تفاصيل طقس الجمعة ::: القوات العراقية تعثر على حقل ألغام لتنظيم "داعش" شمال بغداد ::: "يسكنه الشيطان والجن السفلي".. مثلث برمودة بين حقائق العلم وخيال الأساطير ::: الخطيب ينقلب على رئيس الجبلاية ::: أشجان مستريحة الجيزة.. استولت على مليون جنيه من تخصيص الشقق الوهمية ::: الجيش الليبي يعلن تطورات عسكرية كبيرة جنوبي طرابلس ::: اغتصبوا 3 سيدات وطلبوا فدية.. الجنايات تقضي بإعدام سائق والمؤبد لصديقه ::: قرار خطير.. الولايات المتحدة تستعد لإرسال قوات إضافية إلى السعودية ::: هنا كانت أول بوسة.. أحمد الفيشاوى وزوجته يتبادلان القبلات فى مهرجان الجونة #مهرجان_الجونه_السينمائي ::: «رونالدو» يبحث عن عاملة بمطعم «برجر» لدعوتها على العشاء: لم أنسى لها هذا الموقف ::: صباحيتهم فى السما.. تفاصيل وفاة خالد وشيريهان ليلة الدخلة فى سوهاج ::: «السيسي» يصدر قرارين جمهوريين ::: بعد 875 عاما.. «مجرى العيون».. رحلة انتشال من «القمامة» إلى العالمية ::: "دبحوه ورموه على سكة القطر".. ضبط المتهمين بقتل عامل "مسجل خطر" :::

جابر المبارك للوزراء: استعدّوا جيداً للأمطار

جابر المبارك للوزراء: استعدّوا جيداً للأمطار

سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك

+    -
10/09/2019 07:46 م
كتب : مصريون فى الكويت
شدد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على ضرورة استعداد الجهات الحكومية كافة لموسم الأمطار المقبل، مؤكداً ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي أزمة السيول العام الماضي.
 
 
واستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه، تقرير اللجنة العليا لمتابعة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول بشأن الحلول العاجلة للاستعداد لموسم الأمطار والدراسات الجيولوجية الخاصة بمسارات السيول من أجل تجنب آثارها السلبية.
 
 
وكلف وزارة الأشغال باستمرار التنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بتطوير الخطط الوقائية لتلافي التعرض للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول مستقبلاً. كما كلف المجلس الجهات المعنية بتكثيف الجهود والاستعجال باستكمال الأعمال لضمان تلافي مشكلة تجمع المياه بمدينة صباح الأحمد السكنية مستقبلاً.
 
 
وفي الإطار نفسه، خاطبت بعض الشركات المتظلمة وزارة الأشغال للسماح لها بالمشاركة في المناقصات المطروحة، بعد قبول لجنة التظلمات التابعة لمجلس الوزراء تظلمها من قرار الجهاز المركزي للمناقصات الذي قضى باستبعادها من المشاركة في تنفيذ أي مشاريع.
 
 
وأشارت مصادر مطلعة، إلى «انتهاء بعض الشركات بالفعل من إصلاح بعض المشاكل التي رصدتها لجنة تقصي الحقائق في المشاريع التي قامت بتنفيذها، ما يستلزم قيام وزارة الأشغال بإبراء ذمة الشركات التي قامت بمعالجة المشاكل التي كانت موجودة في مشاريعها».
 
 
وبينت المصادر أن «لجنة التظلمات كانت لفتت إلى الالتزام بقرار مجلس الوزراء بحرمان الشركات والمكاتب الهندسية التي حددها تقرير لجنة تقصي الحقائق من الدخول في أي مناقصة جديدة حتى اصلاح الأضرار الناشئة عن الامطار وإبراء ذمتها من الجهة المختصة».
المصدر: ا ي

سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك  الجهات الحكومية  موسم الأمطار  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع