×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شعبة الخضروات: نستورد الثوم الصيني لأن تقشيره سهلاً ::: "أمطار متوسطة إلى غزيرة".. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد ::: فصلوا رأسه عن جسده وشقوا صدره.. جريمة بشعة تهز الدقهلية.. تفاصيل ::: برتبة عقيد.. تفاصيل مقتل ضابط تركي في ليبيا ::: "نقطة في بحر جمهوري".. محمد رمضان منتقدًا الداعين إلى مقاطعته ::: اعتراض شديد اللهجة من تركي آل الشيخ على قرار إيقاف كهربا ::: ضحية زوج شقيقته.. كشف ملابسات العثور على جثة كهربائي بالمنصورة ::: إغلاق الجامعات والمدارس بعدد من المدن بعد تفشي فيروس كورونا فى إيران ::: إيزابيلا تحدت الطبيب ورفضت البكاء.. قصة الطفلة الغاضبة صاحبة أشهر صورة على السوشيال ميديا ::: محمود أبو رجيلة: نعتذر لدولة الإمارات على ما حدث بعد مباراة السوبر ::: «نجلهما وثّق الواقعة بالموبايل» مفاجأة في تحقيقات قتل زوج لزوجته بالدقهلية ::: عزل 30 طالبا إسرائيليا ومدرسين للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا ::: دواء رخيص الثمن متواجد في مصر بكثرة يعالج فيروس كورونا.. فيديو ::: محمود عابدين يكتب.. بشهادة "أبو التاريخ".. حضارتنا "أم" الحضارات العالمية ::: هبوط جديد في أسعار السيارات اليوم في مصر :::

جابر المبارك للوزراء: استعدّوا جيداً للأمطار

جابر المبارك للوزراء: استعدّوا جيداً للأمطار

سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك

+    -
10/09/2019 07:46 م
كتب : مصريون فى الكويت
شدد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على ضرورة استعداد الجهات الحكومية كافة لموسم الأمطار المقبل، مؤكداً ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي أزمة السيول العام الماضي.
 
 
واستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه، تقرير اللجنة العليا لمتابعة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول بشأن الحلول العاجلة للاستعداد لموسم الأمطار والدراسات الجيولوجية الخاصة بمسارات السيول من أجل تجنب آثارها السلبية.
 
 
وكلف وزارة الأشغال باستمرار التنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بتطوير الخطط الوقائية لتلافي التعرض للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول مستقبلاً. كما كلف المجلس الجهات المعنية بتكثيف الجهود والاستعجال باستكمال الأعمال لضمان تلافي مشكلة تجمع المياه بمدينة صباح الأحمد السكنية مستقبلاً.
 
 
وفي الإطار نفسه، خاطبت بعض الشركات المتظلمة وزارة الأشغال للسماح لها بالمشاركة في المناقصات المطروحة، بعد قبول لجنة التظلمات التابعة لمجلس الوزراء تظلمها من قرار الجهاز المركزي للمناقصات الذي قضى باستبعادها من المشاركة في تنفيذ أي مشاريع.
 
 
وأشارت مصادر مطلعة، إلى «انتهاء بعض الشركات بالفعل من إصلاح بعض المشاكل التي رصدتها لجنة تقصي الحقائق في المشاريع التي قامت بتنفيذها، ما يستلزم قيام وزارة الأشغال بإبراء ذمة الشركات التي قامت بمعالجة المشاكل التي كانت موجودة في مشاريعها».
 
 
وبينت المصادر أن «لجنة التظلمات كانت لفتت إلى الالتزام بقرار مجلس الوزراء بحرمان الشركات والمكاتب الهندسية التي حددها تقرير لجنة تقصي الحقائق من الدخول في أي مناقصة جديدة حتى اصلاح الأضرار الناشئة عن الامطار وإبراء ذمتها من الجهة المختصة».
المصدر: ا ي

سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك  الجهات الحكومية  موسم الأمطار  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع