×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

انتظام العمل بالعيادات الخارجية في «العدان» ::: الصحة الكويتية: شفاء 1230 حالة من «كورونا».. و851 إصابة جديدة ::: رحلة استثنائية تقل 330 من العالقين بالكويت تصل مطار القاهرة ::: التموين المجّاني لـ«الصفوف الأولى»... صعب ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 31 مايو 2020 ::: عاجل.. الكويت تسجل ارتفاع غير مسبوق في حالات الشفاء من فيروس كورونا ::: وفاة العقيد وليد مصطفى بالإدارة العامة لشرطة مطار القاهرة بڤيروس كورونا ::: 6 ملايين إصابة بكورونا .. والمشكلة في "البؤرة الجديدة" ::: السفير هشام عسران: القنصلية المصرية في الكويت تفتح أبوابها من الساعة 10 صباحاً حتى 1 ظهراً ::: بالفيديو | الصحة: الأبحاث المصرية أثبتت كفاءة عقار كلوروكوين لعلاج كورونا ::: ميدان حولي و العزل... حُسم الأمر ::: مساعد مدير أمن حولي عفا عن طبيب دهسه بالخطأ ::: الصحة تحذر من روشتات مضروبة لعلاج كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي ::: بالفيديو | مدير الإعلام بـ اتحاد الكرة: أصعب بيان كتبته عن محمد صلاح ::: السعودية تعلن شروط عودة المدارس بعد غلقها بسبب كورونا :::

جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تعلن الأربعاء

جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تعلن الأربعاء

م. بسام الشمري

+    -
21/10/2019 04:39 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
أسماء الفائزين بجائزة المعلوماتية 2019 خلال مؤتمر صحفي. مجلس التحكيم انتهى إلى تحديد أفضل المشاريع التقنية الفائزة على مستوى الوطن العربي. م. بسام الشمري: سبع دول عربية في مجلس تحكيم جائزة المعلوماتية. د. ثلايا الفوزان: المشاريع الحاصلة على "جائزة المعلوماتية" تجاوزت عدة مراحل للحصول على شرف الفوز.

تعقد جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية صباح يوم الأربعاء الموافق 23/10/2019 مؤتمراً صحفياً لإعلان أسماء الفائزين بجائزة المعلوماتية في دورتها التاسعة عشرة.

ويتحدث في هذا المؤتمر الصحفي الذي تستضيفه الجائزة بمقرها رئيس اللجنة المنظمة العليا المهندس/ بسام جايد الشمري، ومنسق لجنة التأهيل الدكتور/ ثلايا عبدالعال عباس الفوزان أستاذ علوم الحاسوب في كلية العلوم وهندسة الحاسوب في جامعة الكويت ، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة العليا للجائزة، وأعضاء لجنة التأهيل، ولفيف من وسائل الإعلام.

وفي تصريح له بهذه المناسبة أفاد المهندس/ بسام جايد الشمري أن سبع دول عربية شاركت في تحكيم جائزة المعلوماتية هذا العام التاسع عشر من مسيرة الجائزة، فقد ضم مجلس التحكيم ثمانية أعضاء يمثلون سبع دول عربية ، وهم حسب التريب الألفبائي:

1-السيد/ د. بشار نعيم الحوامده: رئيس مجلس إدارة جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج) بالمملكة الأردنية الهاشمية.

2-السيد/ حمد عبيد المنصوري: مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

3-السيد/ م. سالم مثيب الأذينة: رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة لاتصالات وتقنية المعلومات في دولة الكويت.

4-السيد/ سعيد وحيد زيدان: رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" في دولة فلسطين.

5-السيد/ م.عاطف أحمد حلمي نجيب: وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق بجمهورية مصر العربية.

6-السيد/ عبد اللطيف سريع السريع: وكيل وزارة العدل السابق والمدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات سابقا في دولة الكويت.

7-السيد/ م. علي بن ناصر العسيري: مستشار الوزير و الرئيس التنفيذي لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) بالمملكة العربية السعودية.

8-السيد/ محمد علي القائد: الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين.

وأشاد الشمري خلال تصريحه برعاية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد وقائد العمل الإنساني (حفظه الله ورعاه) للجائزة، والدعم الكبير والمتواصل الذي تحظى به من سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني (حفظه الله) داعياً لهما بموفور الصحة والعافية.

ومن جهته قال منسق لجنة التأهيل الدكتور/ ثلايا عبدالعال عباس الفوزان إنه سيكشف خلال المؤتمر عن آلية عمل فريق جائزة المعلوماتية التي تم تطبيقها في هذه الدورة لتحديد المشاريع التقنية التي استحقت المراكز الأولى، و المعايير التي اعتمد عليها، ومن ثم يتم إزاحة النقاب عن أسماء المشاريع التقنية الفائزة بجائزة المعلوماتية على مستوى الوطن العربي التي ستُكرّم في الحفل الختامي الذي تقيمه الجائزة برعاية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد قائد العمل الإنساني (حفظه الله ورعاه)، مع ذكر أسباب فوزها ومميزاتها وما تقدمه من فوائد وخدمات.

وبين أنه سيتم استعرض ما تم في مرحلتي التأهيل والتحكيم، والمعايير التي استندت إليها كل مرحلة لتحديد المشاريع التقنية الحاصلة على المراكز الأولى ورفعها لمجلس أمناء الجائزة، فضلا عن الحديث عن المستوى الفني لتلك المشاريع في مجملها؛ حيث تمت دراستها وفقاً لمعايير تتميز بالدقة والموضوعية، وسيتضح من ذلك أن المشاريع الحاصلة على جائزة المعلوماتية تجاوزت عدة مراحل للحصول على شرف الفوز بهذه الجائزة المرموقة ؛ هذا وقد نوه الدكتور الفوزان بالدور الفعال الذي تؤديه جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في التنمية البشرية بوصفها مشروعاً تنموياً حضارياً عالمياً يطمح إلى بناء مجتمع معلوماتي متكامل ومتطور.

وهنأ د. الفوزان من سيحصل على جائزة المعلوماتية خلال الدورة التاسعة عشرة معبراً عن تمنياته لجميع المشاريع المشاركة بالتوفيق في قادم الاستحقاقات المعلوماتية، مشيداً بالدور الرائد الذي تنهض به دولة الكويت في مجال التنمية المعلوماتية في ظل التوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد قائد العمل الإنساني -حفظه الله ورعاه-.

المصدر: مصريون في الكويت

جائرة الشيخ سالم العلي الصباح  للمعلوماتية  الأربعاء القادم 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع