×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو المرأة المعلقة من ساقها.. شيء واحد فعلته وأنقذ حياتها ::: بالفيديو..والد فتاة العياط : "اللي عملته بنتي ما يعملوش رجالة..وربنا ماريدش لنا الفضيحة " ::: والدة عريس تتحدى العروس يوم الزفاف ::: بالتقسيط المريح.. تعرف على تفاصيل سداد قيمة التصالح على المبانى المخالفة ::: اختفاء الكتب الدراسية يهدد المملكة المتحدة ::: رسميا.. الكاف يعلن تغيير حكم نهائى كأس أمم أفريقيا ::: الكويت / «المرور» تستحدث دورية بكاميرا لتحرير مخالفات غير مباشرة ::: الجيش الأمريكي يحذر من الاقتراب من قاعدة سرية للبحث عن "كائنات فضائية" ::: التأمين الصحى: النظام الجديد يؤمن علاج الفرد والأسرة من عمليات ورعاية وأدوية ::: الكويت / 45 دقيقة سماحاً للموظفات بداية ونهاية الدوام.. و30 للموظفين ::: بالفيديو..الشرطة تطارد رجلا يستخدم بساط علاء الدين الطائر ::: السجن مدى الحياة لإمبراطور المخدرات ::: التعليم: لا يعاد تصحيح كراسة الإجابة بتظلمات الثانوية العامة ::: رشوان توفيق ينهار فى جنازة زوجته.. قصة حب لآخر العمر ::: بعد 18 سنة إجرام.. نهاية إمبراطورية الدكش بإحالته وأعوانه للمفتى.. ملك أكبر دواليب للهيروين بمثلث الرعب نشأ بأسرة ذات أصول إجرامية :::

ثورة طبية هائلة.. كبسولة تنهى معاناة وآلام الملايين ..صور

ثورة طبية هائلة.. كبسولة تنهى معاناة وآلام الملايين ..صور

كبسولة

+    -
20/06/2019 10:38 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد عبدالله
طور الباحثون في أمريكا جهازا صغيرًا بحجم حبة دواء، يمكن ابتلاعه وتوجيهه داخل الجسم باستخدام مغناطيس، لينهي معاناة الملايين مع عمليات جراحات المناظير، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.
تستخدم المناظير الداخلية حاليًا في الجراحات - وهي أنابيب رفيعة وطويلة ومرنة ومزودة بضوء وكاميرا- لنقل الصور من داخل الجسم إلى الشاشة أمام الأطباء في غرف الجراحة.
وتساعد المناظير على التعامل مع الأمراض والسرطانات التي تصيب الجزء العلوي من الجهاز الهضمي، وغالبًا ما يكون هذا الإجراء غير مريح، حيث يتم إدخال الأداة أسفل الحلق أو عبر فتحة الشرج ويتم توصيلها بكابل.
لكن الجهاز الجديد، المسمى سنوبو بيل Sonopill، يتم توجيهه لاسلكيًا عبر القولون باستخدام مغناطيس خارجي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي.
ويقوم المريض أولًا بابتلاع الكبسولة لينقل الصور الحية من داخل معدته وجهازه الهضمي.
والكبسولة بحجم حبة كبيرة وتدخل من الفم وتخرج من الجسم بشكل طبيعي عند الذهاب إلى المرحاض.
ونجح فريق من العلماء من إنجلترا واسكتلندا والولايات المتحدة وكندا في اختبار الأداة على الحيوانات الحية، لكنهم يقولون إن هناك حاجة إلى مزيد من العمل لتحسين عملها.
وقال الباحثون: 'أمراض الجهاز الهضمي عديدة وشديدة ، وتمثل حوالي ثمانية ملايين حالة وفاة سنويًا في جميع أنحاء العالم. والابتكار قد يضع حدا لفحوصات التنظير التقليدية التي تكون غالبا مؤلمة في السرطانات وأمراض الجهاز الهضمي".
المصدر: ص.ب

كبسولة  الام  الملايين  راحة  معاناة  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع