×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نائبة برلمانية :فعاليات مصر تستطيع جاءت بمستوى راق في الأداء ::: رفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب ::: تعرف على فضل الصلاة على النبي ::: عالم | حبس أسرته 9 سنوات.. أب يرتكب جريمة بشعة ::: رئيس الوزراء.. تعليقا على "سد النهضة": لن نقبل المساس بحقوق مصر المائية ::: مقطع فيديو صادم لثعبان يخنق عجوزًا بالهند ::: الكويت | خلاف مالي يُشعل مشاجرة بين الأشقاء.. ووقوع إصابات ::: الكويت | 180 يوماً.. بدل نقدي للإجازات الدورية ::: أول تعليق من أردوغان على رسالة ترامب "المهينة" ::: منع "المرأة الأكثر خصوبة في العالم" من الإنجاب مجددا بعد ولادتها 44 طفلا ::: ضبط “صاحب شركة لإلحاق العمالة بالخارج ” بتهمة النصب على راغبي السفر ::: الرئيس السيسي يتصل بأمير الكويت للإطمئنان على صحته ::: الجثث تفحمت ..وفاة مصري وطفليه حرقًا داخل سيارة في السعودية ::: كشف حساب كامل الوزير في وزارة النقل ::: لم يتبق سوى نظارته وذكريات.. بعد أسبوع من وفاة ضحية الشهامة يوم واحد يفصل عن محاكمة القاتل :::

ثورة النساء.. سعوديات يخلعن الحجاب والعباءه في شوارع الرياض

ثورة النساء.. سعوديات يخلعن الحجاب والعباءه في شوارع الرياض

ارشيفيه

+    -
13/09/2019 05:25 م
كتب : مصريون في الكويت
فى ثورة جديدة على العادات والتقاليد نشرت نساء سعوديات صورا لهن على وسائل التواصل الاجتماعي وهن يرتدين عباءاتهن بالمقلوب، فيما ارتدت أخريات عباءات مفتوحة أو ملونة، للاحتجاج على "قيود المجتمع" المفروضة عليهن. وتوقفت المواطنة السعودية، مشاعل الجالود (33 سنة)، عن ارتداء العباءة تماما، مفضلة التجول في المراكز التجارية بملابس ملونة.
من جهتها، قالت الشابة مناهل العتيبي (25 عاما) لوكالة "فرانس برس": "منذ أربعة أشهر، منذ أن جئت إلى الرياض، وأنا لا أرتدي العباءة"، مضيفة: "أعيش مثلما أريد، أتصرف بحرية، لست مقيدة، لا يفرض علي لباس لست مقتنعة به".
وتقلصت في السنوات الأخيرة سلطة الشرطة الدينية في السعودية، لكن المدافعات عن حقوق النساء في المملكة ما زلن يخشين "المتشددين" في ظل عدم وجود قوانين حاسمة بهذا الخصوص.
وتقول الجالود في هذا الشأن: "ليست هناك قوانين واضحة، ولا حماية. قد أتعرض للخطر أو أتعرض لاعتداء من قبل المتطرفين دينيا لأنني أسير من دون عباءة".
وينظر إلى العباءة في البلاد على أنها رمز للاحتشام، لكن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ألمح العام الماضي إلى تغيير محتمل في مسألة فرض ارتداء العباءة في الأماكن العامة، بعدما قال إن احتشام المرأة لا يعني لبسها لها.
ويعتبر عدم ارتداء العباءة في الأشهر الأخيرة أمرا محدودا جدا في المملكة، إلا أنه يشير إلى رغبة في دفع الحريات الاجتماعية قدما في الوقت الذي تشهد فيه السعودية حملة انفتاح كبرى.
المصدر: ح . ك

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع