×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بنسبة تخطت 50%.. انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا الجديدة بالكويت ::: عاد من الامارات ليترشح في انتخابات النواب.. استبعاد مرشخ بكفر الشيخ لتعاطيه "حشيش وبانجو" ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: بالفيديو| المستشار القانوني أحمد شعراوي يكشف أي الضمانات أقوي لحفظ الدين وأكثرها سهوله في التحصيل (الشيك أو غيره) ::: انهيار الدولار الأميركي في نهاية 2021 ::: الكويت.. رحلات شارتر لعودة العالقين من الدول المحظورة والسماح بمغادرة البلاد بشرط ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 27 سبتمبر 2020 ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ 27- 9 - 2020 ::: اغيثونا اغيثونا.. طلاب الثانوية العامة بالكويت يستغيثون من الجامعات بعد رفضها الالتحاق ::: مفقود مدنية باسم نزيه سمير موسى مسعد ::: اليوم..بدء تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت في انتخابات النواب ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس الكويت اليوم ::: استغاثة عاجلة.. مصري بالسعودية في غيبوبة سكر منذ 4 أشهر والعلاج متوقف ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: 1961 معلماً وافدا في الكويت في أزمة ! :::

ثروة في الفضاء.. كواكب من الألماس

ثروة في الفضاء.. كواكب من الألماس

+    -
16/09/2020 03:33 ص
كتب : مصريون في الكويت
ما زال الفضاء محل دراسة العلماء، فكل المكتشف حتى الآن لا يتعدى 10% مما يخبئة الكون من أسرار، وفي دراسة جديدة اتضح أنه قد تكون هناك ثروة كامنة في الفضاء.
 
يضم الكون مجموعات ضخمة ومتنوعة من الكواكب، الأقمار الكويكبات التي تكونت بعد انتهاء تكوين الشمس، يعتقد أنها كيميائيا مرتبطة بكوكب الأرض، ووفقا لمجلة سايس أليرت العلمية، فإنه من المحتمل العثور على كواكب خارجية مختلفة عن الموجودة في النظام الشمسي.
 
ومن المحتمل أن تكون هذه النجوم غنية بالكربون مقارنة بالشمس، التي تحتوي على نسبة كربون اكثر من الأكسجين، ويمكن أن يكون لها كواكب خارجية مصنوعة بالكامل من الألماس، مع القليل من السيليكا.
 
ولتأكيد النظرية قام العلماء بسحق وتسخين كربيد السيليكون لمعرفة ما يمكن أن تكون عليه هذه الكواكب، وقال عالم الجيوفيزياء هاريسون ألين-سوتر من كلية استكشاف الأرض والفضاء بجامعة ولاية أريزونا: "هذه الكواكب الخارجية لا تشبه أي شيء في نظامنا الشمسي".
 
ظهرت فكرة أن النجوم التي لديها نسبة كربون إلى أكسجين أعلى من الشمس قد تنتج كواكب ماسية لأول مرة مع اكتشاف 55 Cancri e، وهو كوكب خارجي خارج المجموعة الشمسية يدور حول نجم يعتقد أنه غني بالكربون على بعد 41 سنة ضوئية، وحوالي 12 إلى 17% من أنظمة الكواكب تكون غنية بالكربون أي أن الكواكب ماسية احتمال واضح.
 
واكتشف العلماء بالفعل ما يؤكد النظرية، وأن هذه الكواكب تتكون أساسًا من الكربيدات ومركبات الكربون وعناصر أخرى، وافترض الباحثون أنه إذا كان مثل هذا الكوكب غنيًا بكربيد السيليكون، وإذا كان الماء موجودًا لأكسدة كربيد السيليكون وتحويله إلى سيليكون وكربون، فعند الحرارة والضغط الكافيين ، يمكن أن يصبح الكربون ماسًا.
المصدر:

كواكب  الفضاء الخارجي  منوعات  كواكب من الماس 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع