×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مصرع 2 في انهيار أحد الكباري بفرنسا.. ورئيس الوزراء: الحادث مأساوي ::: بالفيديو | هاني حتحوت عن تصريحات البدري: لا تليق بمنتخب حاصل على البطولة 7 مرات ::: جريمة «حظيرة المواشي».. سيدة تقتل «حماتها» بمشاركة عشيقها ::: مهبطة ومستنية البوفيه .. بشرى تعلق على صورة لزفافها مع الهضبة وأحمد حلمي ::: ردنا في الملعب.. شوقي غريب يدافع عن مصطفى محمد ::: الكويت | تصادم قضى على مواطن وشل حركة السير على «الرابع» ::: التفاصيل الكاملة| عقوبات أمريكا تفضح أنقرة.. كيف ساعد الأتراك داعش؟ ::: جلبت له العار.. ماذا بين ملكة جمال إسرائيل وعمرو واكد ؟ ::: السعودية تشن هجوما على إسرائيل بسبب السلاح النووي ::: بالفيديو | شجاعة عمال تنقذ الزبائن.. لقطات في حريق حلواني شهير بأكتوبر ::: بالخرائط والأسعار.. الإسكان تطرح أراضي استثمارية في العاصمة الجديدة ::: الكويت تحذر أمطار غزيرة على مناطق متفرقة الليلة ::: والدة السادات “السودانية” تطلب من ابنها أن يذيع الأذان فى الراديو والتلفزيون ::: قرار هام من الداخلية المصرية بشأن مالكي السيارات ::: شاهد بالفيديو | اللحظات الأولى لغرق سفينة تحمل 4000 سيارة هيونداي وكيا :::

تنسيق 2019.. كل ما تريد معرفته عن الاختبارات والقبول بالجامعات التكنولوجية

تنسيق 2019.. كل ما تريد معرفته عن الاختبارات والقبول بالجامعات التكنولوجية

ارشيفيه

+    -
11/07/2019 12:48 م
كتب : مصريون في الكويت
أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات عن بدء اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩، وتشمل (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة الدلتا التكنولوجية:كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة، جامعة بني سويف التكنولوجية: الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة).


وتبدأ اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية بدءا من يوم السبت الموافق 13 /7 /2019 حتى 20 /7 /2019 بالأماكن التالية:
1.المعهد الفني الصناعي بالمطرية (القاهرة).
2.كلية التعليم الصناعي بجامعة بني سويف (بني سويف).
3.المعهد الفني الصناعي بقويسنا (قويسنا محافظة المنوفية)
وتتكون الاختبارات من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة ٥٠ سؤالا اختياريا من بين متعدد ويشترط للنجاح الحصول على نسبة٦٠٪؜ من الدرجة النهائية.
وتقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة ٢٠٪؜ من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة بنسبة٨٠٪؜ من إجمالي عدد المقبولين للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨.
وتشمل البرامج الدراسية المتاحة بكل كلية البرامج التالية:
أولا: كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة بجامعة القاهرة الجديدة في برامج (تكنولوجيا المعلومات، الطاقة الجديدة والمتجددة، الأوتوترونكس، الميكاترونكس). ثانيا: كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة بجامعة الدلتا في برامج (تكنولوجيا المعلومات، الأوتوترونكس، الميكاترونكس)، ثالثا: الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعه بني سويف في برامج (تكنولوجيا المعلومات، و الميكاترونكس).
جدير بالذكر، أن مدة الدراسة بهذه الكليات تمتد لأربع سنوات (٢+٢) وتتيح للطالب بعد أول عامين الحصول علي دبلوم مهني فوق المتوسط، والخروج لسوق العمل، أو استكمال العامين للحصول علي درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا.
المصدر:

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع