×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

غياب عبدالله السعيد عن مباراة الحرس وانتهاء موسمه مع بيراميدز.. اقرأ التفاصيل ::: سقط من الطابق الـ23.. فيديو.. إنقاذ طفل 6 سنوات .. ومفاجأة حول الحادث ::: الكويت تعلن إلغاء وعدم تجديد 528 ألف رخصة قيادة للوافدين ::: الكويت | لا تجديد لإقامات الوافدين إلا باجتياز اختبارات المهنة.. تفاصيل ::: الحكومة تسحب الجنسية المصرية من 4 أشخاص بسبب "الغش والكذب" ::: وداعا لدفن الموتى .. واشنطن تحول موتاها لسماد بشري " تفاصيل" ::: يتراجع 20 قرشا في 48 ساعة.. الدولار بـ 16.81 جنيه في البنوك ::: عاجل .. تفحم 3 عمال في حريق مصنع بلاستيك ..تفاصيل ::: البترول الكويتية: القطاع النفطي استعد لمواجهة كل الاحتمالات ::: وظائف خالية بالكويت اليوم 23-5-2019 ::: سعر الجنية المصري مقابل الدينار من شركة المزيني للصيرفة ::: الدولار يتراجع بالبنوك الكبرى خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس ::: ب32 فريقا .. فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة بكأس العالم 2022 ::: سعر صرف الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية اليوم ::: الموجة الحارة تصل ذروتها اليوم.. والأرصاد توجه نصائح هامة للمواطنين :::

تنام مدة كافية وتشعر بالإرهاق دومًا.. إليك الأسباب

تنام مدة كافية وتشعر بالإرهاق دومًا.. إليك الأسباب

النوم - الإرهاق

+    -
23/04/2019 03:51 م
كتب : مصريون فى الكويت
ذكر موقع صحي ألماني، عدة أسباب لما يسمى بـ "التعب المزمن"، وهو الشعور بالإرهاق بالرغم من النوم لمدة كافية قد تصل إلى ثماني أو عشر ساعات يومياً، حيث تكمن هذه الأسباب في عدة أمراض وأعراض صحية.
 
ولخص موقع "هايل براكسيس" هذه الأسباب فيما يلي:
نقص الحديد: الشعور بالتعب المستمر قد يشير إلى ضعف معدلات الحديد في الدم، وهو ما يسبب بطء نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم من خلال خلايا الدم الحمراء.
 
نقص فيتامين "ب 12": يتأثر النباتيون بالشعور بالتعب المزمن، لأن هذا الفيتامين يوجد بصورة كبيرة في البيض والكبد ولحوم سمك السلمون والرنجة ولحوم البقر والحليب ومشتقاته.
 
مرض السكري: فبسبب نقص هرمون الإنسولين، لا يعود الجسم قادراً على استقلاب الكربوهيدرات بشكل صحيح بعد تناول الطعام وتحويله إلى طاقة في خلايا الجسم.
 
 
قلة الحركة: يعاني من يقضي أغلب وقته أمام الكمبيوتر أو يعمل في المكتب أو يفضل الجلوس على الأريكة لمشاهدة التلفاز من الشعور بالتعب المستمر.
 
قلة شرب الماء: لأن خلايا الجسم لا تعمل بصورة صحيحة إلا في حالة وجود سوائل كافية في الجسم.
 
مضادات الهستامين: أدوية حساسية الربيع وحساسية حبوب اللقاح تقلل من أعراض الحساسية ولكنها تسبب الإرهاق والنعاس الشديد.
 
مشاكل الغدة الدرقية: عندما تفشل الغدة الدرقية في تأدية وظيفتها بالشكل السليم، يتأثّر الجسم سلبياً ويحدث خللاً في عمل أعضاء الجسم الأخرى وتقل سرعة ضربات القلب ويزيد الشعور بالتعب.
المصدر: د,خ

النوم  الإرهاق  التعب  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع