×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شركة Unimoni في الكويت تطلق خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت ::: فتاة تعاني من ممارسة العادة السرية .. والإفتاء ترد ::: بالصور | ضرب وخنق بالطرحة.. تفاصيل الاعتداء على طالبة في أتوبيس بسبب حجابها ::: الكويت | «الأرصاد»: طقس مشمس نهاراً.. بارد ليلاً ::: مقبرة من دورين تثير الجدل في المنوفية.. ما وظيفة الدور الثاني ؟ ::: الكويت | تفاصيل قطع شرايين مصري في السالمية ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 9 ديسمبر ::: بعد شهر على وفاته.. رغدة تكشف سر عدم وجودها في عزاء هيثم أحمد زكي ::: وكالة الفضاء المصرية: القمر الصناعي سيغطي مصر في خدمة الاتصالات والإنترنت خلال 3 أشهر ::: مكالمة تليفونية تنهي حياة شاب في المنصورة ::: العاصفة عطية تتسبب في إلغاء الرحلات الجوية وانقطاع الكهرباء ببريطانيا ::: مشاجرة بين طلاب تتسبب في شرخ زجاج أحد القطارات بالقليوبية ::: خلص الكلام.. كهربا في الأهلي 4 سنوات ونصف وفايلر كلمة السر ::: رجل أعمال لبناني يمنح إسرائيل بعضا من مقتنيات هتلر ::: مقبرة من دورين تثير الجدل في المنوفية :::

تلقتها من رقم هاتف كويتي وسقطت في الفخ.. سعودية تفقد رصيدها البنكي في الكويت بهذه الحيلة

تلقتها من رقم هاتف كويتي وسقطت في الفخ.. سعودية تفقد رصيدها البنكي في الكويت بهذه الحيلة

صورة تعبيرية

+    -
15/11/2019 12:58 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

«تم حظر بطاقة الصراف الآلي بسبب التحديث... يرجى الاتصال بهذا الرقم (*******6)». جاءت الكلمات السابقة كرسالة هاتفية تلقتها سعودية من رقم هاتف نقال كويتي، كانت كفيلة بفقدها 490 دينارًا من بطاقتها البنكية، بعدما زودت المرسل ببياناتها السرية.

المقيمة السعودية، بحسب الراي وعلى الرغم من التحذيرات المتكررة لوزارة الداخلية بعدم التجاوب مع أي رسائل أو اتصالات هاتفية مجهولة المصدر تطلب بيانات بطاقة السحب الآلي، إلا أنها سقطت في فخ النصب والاحتيال ممن خدعها بدافع تحديث بيانات بطاقتها، وسهّلت عملية سرقتها، بعد أن أدلت ببيانات حسابها البنكي.

وقال مصدر أمني لـ«الراي» إن «رسالة نصية وصلت إلى امرأة سعودية من رقم هاتف نقال كويتي فحواها أنه تم حظر بطاقتها البنكية لوجوب تحديثات في البيانات الخاصة، ويجب الاتصال على رقم كان في الرسالة للتحديث، وعلى الفور استجابت مع الرسالة، واتصلت على الرقم فرد عليها أحد الأشخاص وطلب منها بيانات بطاقتها والرقم السري، فما كان منها إلا أن لبت طلبه وزودته بكل ما يريد بهدف إعادة تشغيل البطاقة التي لم تكن موقوفة أو محظورة من الأساس».

وأضاف المصدر «بعد أن زودت المتهم ببياناتها الخاصة، قام بتنفيذ ثلاث عمليات سحب، واستولى على كل المبالغ الموجودة في حسابها، وهو مبلغ 490 دينارًا، عندها اكتشفت الضحية أن العملية عبارة عن سرقة ممنهجة، وعلى الفور توجهت إلى مخفر تابع لمنطقة سكنها في محافظة حولي، حيث أمر وكيل النيابة بتسجيل القضية ضد مجهول، وتمت إحالتها إلى جهة المباحث للبحث والتحري ومحاولة الوصول إلى السارق وصاحب الرقم، ومن ثم إحالتها إلى نيابة الشؤون التجارية».

المصدر: ص.ب

الجرائم الالكترونية  سعودية فقدت رصيدها البنكي  منوعات  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع