×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد: 3 يوليو يوم مشهود في تاريخ مصر والأمة ::: احذفها على الفور .. “جوجل” تحظر 25 تطبيقاً خبيثاً جديداً من متجرها ::: غلق مسجد الحسين وإحالة جميع الأئمة والعاملين للتحقيق ::: بالفيديو .. تفاصيل اللحظات الأخيرة لمسلح “أم الهيمان” بالكويت قبل قيامه بإطلاق النار على رأسه ::: مجلس الوزراء يدعو الجهات المعنية إلى الاسراع في دعم القطاع الخاص ::: عاجل من الكويت| ننشر بيان هام من مجلس الوزراء ::: أول تعليق من الإعلامية فجر السعيد بعد إطلاق سراحها من النيابة العامة ::: رئيس الحكومة يعطي مهلة اخيرة للمواطنين ::: لجنة إعادة تشغيل مطار الكويت تبحث تطبيق الاشتراطات الصحية لعودة الرحلات التجارية ::: بالصور.. .وصول قطع أثرية ضخمة إلى المتحف المصري الكبير لعرضها بالدرج العظيم ::: “السيسي” يصدّق على تعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ::: الكويت تعلن عن ارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا في البلاد ::: عاجل| مجلس الوزراء يعلن موعد إنهاء العزل المفروض على «جليب الشيوخ» و«المهبولة» ::: الكويت.. تعديل أوضاع 15 ألف مُخالف..تجديد الإقامة سنة واحدة للمواد 17 و20 و22 و23 و24 ::: عاجل.. نقل 5 طلاب ثانوية عامة إلى المستشفى للاشتباه في إصابتهم بكورونا :::

تلقتها من رقم هاتف كويتي وسقطت في الفخ.. سعودية تفقد رصيدها البنكي في الكويت بهذه الحيلة

تلقتها من رقم هاتف كويتي وسقطت في الفخ.. سعودية تفقد رصيدها البنكي في الكويت بهذه الحيلة

صورة تعبيرية

+    -
15/11/2019 12:58 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

«تم حظر بطاقة الصراف الآلي بسبب التحديث... يرجى الاتصال بهذا الرقم (*******6)». جاءت الكلمات السابقة كرسالة هاتفية تلقتها سعودية من رقم هاتف نقال كويتي، كانت كفيلة بفقدها 490 دينارًا من بطاقتها البنكية، بعدما زودت المرسل ببياناتها السرية.

المقيمة السعودية، بحسب الراي وعلى الرغم من التحذيرات المتكررة لوزارة الداخلية بعدم التجاوب مع أي رسائل أو اتصالات هاتفية مجهولة المصدر تطلب بيانات بطاقة السحب الآلي، إلا أنها سقطت في فخ النصب والاحتيال ممن خدعها بدافع تحديث بيانات بطاقتها، وسهّلت عملية سرقتها، بعد أن أدلت ببيانات حسابها البنكي.

وقال مصدر أمني لـ«الراي» إن «رسالة نصية وصلت إلى امرأة سعودية من رقم هاتف نقال كويتي فحواها أنه تم حظر بطاقتها البنكية لوجوب تحديثات في البيانات الخاصة، ويجب الاتصال على رقم كان في الرسالة للتحديث، وعلى الفور استجابت مع الرسالة، واتصلت على الرقم فرد عليها أحد الأشخاص وطلب منها بيانات بطاقتها والرقم السري، فما كان منها إلا أن لبت طلبه وزودته بكل ما يريد بهدف إعادة تشغيل البطاقة التي لم تكن موقوفة أو محظورة من الأساس».

وأضاف المصدر «بعد أن زودت المتهم ببياناتها الخاصة، قام بتنفيذ ثلاث عمليات سحب، واستولى على كل المبالغ الموجودة في حسابها، وهو مبلغ 490 دينارًا، عندها اكتشفت الضحية أن العملية عبارة عن سرقة ممنهجة، وعلى الفور توجهت إلى مخفر تابع لمنطقة سكنها في محافظة حولي، حيث أمر وكيل النيابة بتسجيل القضية ضد مجهول، وتمت إحالتها إلى جهة المباحث للبحث والتحري ومحاولة الوصول إلى السارق وصاحب الرقم، ومن ثم إحالتها إلى نيابة الشؤون التجارية».

المصدر: ص.ب

الجرائم الالكترونية  سعودية فقدت رصيدها البنكي  منوعات  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع