×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حادث أليم يهز سوهاج.. ننشر تفاصيل الوفيات والاصابات ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: أمير الكويت: سعداء للاتفاق حول حل الخلاف الخليجي ::: الأمم المتحدة تحذر: 2021 قد يحمل في جعبته كارثة إنسانية! ::: سباب وألفاظ خادشة.. مشاجرة في كواليس مسلسل أحمد السقا وأمير كرارة ::: كاف يُبلغ بيراميدز بإيقاف إبراهيم حسن بسبب المنشطات ::: رميا بالرصاص.. زعيم كوريا الشمالية يعدم مواطنا علنا بسبب كورونا ::: مصر تنجح في الإفراج عن الربان فاروق محمد المحتجز لدى «الحوثيين» باليمن ::: الضرب بالعصا لغير الملتزمين بقواعد التباعد الاجتماعي في الفيلبين ::: الأهلي يحتوي غضب كهربا ويعلن جاهزيته لنهائي كأس مصر ::: «محمد صلاح» خارج ترشيحات الأفضل في نوفمبر ::: الإمارات: إن لم نحصل على أفضل أسلحة أمريكية سنلجأ إلى دول أخرى ::: حدث في الكويت اليوم| عودة 80 ألف وافد من الدول المحظورة.. وافد يتعرض للنصب بالكويت .. نحذير من أمطار رعدية ::: ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: إقامة أول صلاة جمعة في الإمارات بعد تعليق 8 أشهر بسبب فيروس كورونا :::

تكلفة تحويلات المصريين في الكويت ارتفعت لـ 3 في المئة

تكلفة تحويلات المصريين في الكويت ارتفعت لـ 3 في المئة

دينار كويتي

+    -
31/10/2020 11:44 م
كتب : Egyptians in Kuwait

- 8 في المئة انخفاضاً بالتحويلات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ 2020 إلى 55 مليار دولار

أظهرت بيانات صادرة عن البنك الدولي ارتفاعاً طفيفاً في تكلفة تحويلات العمالة المصرية في الكويت خلال الربع الثاني من العام الحالي لتصل إلى نحو 3 في المئة، لكنها بقيت الأقل تكلفة على مستوى التحويلات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما جاءت التحويلات الآتية من الأردن إلى سورية الأعلى تكلفة بأكثر من 20 في المئة.

وبحسب تقرير للبنك الدولي، من المتوقع أن تتراجع تدفقات التحويلات المالية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 8 في المئة خلال 2020 لتصل إلى 55 مليار دولار، وذلك بسبب الأثر السلبي لاستمرار تباطؤ معدلات النمو العالمي. وعملت تدفقات التحويلات المالية إلى مصر، وهي أكبر بلد متلقٍ للتحويلات في المنطقة، على مواجهة التقلبات الدورية لهذه الأزمة حتى الآن، حيث يقوم العمال المصريون في الخارج بإرسال تحويلات بمبالغ كبيرة دفعة واحدة إلى أسرهم في مصر.

وإلى جانب مصر، التي تصدرت قائمة أكثر دول المنطقة تلقياً للتحويلات بواقع 24 مليار دولار، جاء لبنان في المرتبة الثانية بـ6.9 مليار، ثم المغرب بـ6.4 مليار دولار. أما من حيث نسبة هذه التحويلات من الناتج المحلي الإجمالي، جاءت التحويلات المالية إلى لبنان في المرتبة الأولى بواقع 36.3 في المئة، تلتها التحويلات المتجهة إلى اليمن بـ19.1 في المئة، فالضفة الغربية وقطاع غزة بـ15 في المئة.

ورجّح البنك الدولي أن تنخفض التدفقات المالية في المنطقة بسبب انخفاض أسعار النفط وتباطؤ معدلات النمو الاقتصادي في بلدان الخليج، وأن تسجل البلدان المتلقية للتحويلات انخفاضاً في التحويلات، ففي مصر من المرجح أن تتراجع بواقع 9 في المئة، و7 في المئة في لبنان، و12 في المئة في الأردن، و5 في المئة في المغرب، إضافة إلى 15 في المئة بالنسبة لتونس.

وذكر التقرير أن تكلفة إرسال 200 دولار إلى المنطقة ارتفعت خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 7.5 في المئة، مقارنة بـ6.8 في الفترة نفسها من 2019. وتختلف التكلفة باختلاف قنوات التحويل، حيث لا تزال تكلفة تحويل الأموال من بلدان منظمة التعاون والتنمية المرتفعة الدخل إلى لبنان تتجاوز 9 في المئة، في حين تبلغ تكلفة إرسال الأموال من دول الخليج إلى مصر والأردن نحو 4 في المئة.

المصدر: الراي

دينار كويتي  تحويلات المصريين  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع