×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تذكير هام من السفارة المصرية بالكويت ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: مصر تطلق اسم طبيب الغلابة على أكبر ميدان في مدينة الشروق ::: البقاء لله.. وفاة وافد بعد سقوطه أثناء «لحيم» أنابيب بمصفاة الزور ::: تفحم 7 سيارات.. المعاينة الأولية والتفاصيل الكاملة لحادث الطريق الدائري ::: وفاة زوجة سفير هولندا في لبنان متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت ::: فيديو.. انشطرت نصفين.. تفاصيل مروعة لـ تحطم طائرة ركاب ::: الهجرة: التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين بالخارج عبر البريد السريع فقط ::: إساءة معاملة الأطفال تسبب اضطرابات نفسية ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 8 أغسطس 2020 ::: التعليم تستقبل تظلمات طلاب الثانوية العامة على النتيجة بالمدارس ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: طائرة المصريين الثلاثة ضحايا انفجار مرفأ بيروت تصل مطار القاهرة ::: الكويت| «الجمارك»: لا ألعاب نارية مضبوطة أو مخزنة في المنافذ :::

تفاصيل أول اجتماع لمفاوضات سد النهضة الاثيوبي

تفاصيل أول اجتماع لمفاوضات سد النهضة الاثيوبي

تفاصيل أول اجتماع لمفاوضات سد النهضة الاثيوبي

+    -
15/11/2019 12:58 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
انطلق صباح اليوم الجمعة، الاجتماع الأول من الاجتماعات الأربعة لـ مفاوضات سد النهضة فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث عقدت على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث "مصر وإثيوبيا والسودان" وبمشاركة ممثلى الولايات المتحدة والبنك الدولى.

تناقش الاجتماعات على مدار اليومين قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، بهدف الوصول إلى اتفاق بحلول 15 يناير 2020 وذلك طبقا للبيان المشترك لاجتماع وزراء الخارجية بواشنطن فى 6 نوفمبر الحالى.

جاء ذلك في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا فى العاصمة الأمريكية واشنطن وبرعاية وزير الخزانة الأمريكية وحضور رئيس البنك الدولى.

ومن جابنه نشر أسامة عبد الخالق سفير مصر بأديس أبابا، عدد من صور لاجتماع سد النهضة الذى بدأ اليوم فى اثيوبيا، بحضور وزراء الرى فى دول مصر و اثيوبيا و السودان، وبمشاركة الوفود الفنية المعنية .

وقال عبد الخالق فى تغريدته على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": يحدث الآن  المشاورات الثلاثية  بين وزراء الرى فى دول السودان و اثيوبيا و مصر، بحضور الولايات المتحدة الأمريكية و البنك الدولى.

 وأوضح أسامة عبد الخالق سفير مصر بأديس أبابا ، أن اجتماع اليوم يعد أول خطوة فى طريق المشاورات التى وضعتها خارطة طريق مفاوضات واشنطن، فى اتجاه الوصول لحلول توافقية وتشاورية فى قواعد  ملء  وتشغيل سد النهضة.

وأعلنت وزارة الري المصرية أن الاجتماع سيعقد على مدار يومين بالعاصمة الإثيوبية، وهو الأول في الاجتماعات الأربعة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث وبمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي.
المصدر:

تفاصيل  أول اجتماع   مفاوضات سد النهضة الاثيوبي  تفاصيل أول اجتماع لمفاوضات سد النهضة الاثيوبي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع