×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو المرأة المعلقة من ساقها.. شيء واحد فعلته وأنقذ حياتها ::: بالفيديو..والد فتاة العياط : "اللي عملته بنتي ما يعملوش رجالة..وربنا ماريدش لنا الفضيحة " ::: والدة عريس تتحدى العروس يوم الزفاف ::: بالتقسيط المريح.. تعرف على تفاصيل سداد قيمة التصالح على المبانى المخالفة ::: اختفاء الكتب الدراسية يهدد المملكة المتحدة ::: رسميا.. الكاف يعلن تغيير حكم نهائى كأس أمم أفريقيا ::: الكويت / «المرور» تستحدث دورية بكاميرا لتحرير مخالفات غير مباشرة ::: الجيش الأمريكي يحذر من الاقتراب من قاعدة سرية للبحث عن "كائنات فضائية" ::: التأمين الصحى: النظام الجديد يؤمن علاج الفرد والأسرة من عمليات ورعاية وأدوية ::: الكويت / 45 دقيقة سماحاً للموظفات بداية ونهاية الدوام.. و30 للموظفين ::: بالفيديو..الشرطة تطارد رجلا يستخدم بساط علاء الدين الطائر ::: السجن مدى الحياة لإمبراطور المخدرات ::: التعليم: لا يعاد تصحيح كراسة الإجابة بتظلمات الثانوية العامة ::: رشوان توفيق ينهار فى جنازة زوجته.. قصة حب لآخر العمر ::: بعد 18 سنة إجرام.. نهاية إمبراطورية الدكش بإحالته وأعوانه للمفتى.. ملك أكبر دواليب للهيروين بمثلث الرعب نشأ بأسرة ذات أصول إجرامية :::

تفاصيل أزمة تأشيرات المصريين بالخارج.. و7 عقوبات على السياحة

تفاصيل أزمة تأشيرات المصريين بالخارج.. و7 عقوبات على السياحة

تفاصيل أزمة تأشيرات المصريين بالخارج.. و7 عقوبات على السياحة

+    -
17/06/2019 10:14 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أثارت أزمة تأشيرات المصريين بالخارج الجدل في الآونة الأخيرة بعد الغاء الاف التذاكر للمغتربين بالكويت فضلا عن تأشيرات المعتمرين المغادرين الي المملكة.
 
وتعود الأزمة الى قيام إحدى شركات السياحة بإلغاء تذاكر طيران لعدد من المصريين العاملين بدولة الكويت، وعدد من المعتمرين المسافرين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة بتأشيرات عمرة إلكترونية، وذلك لعدم سداد مستحقات تقدر بـ 110 ملايين جنيه للاتحاد الدولى للنقل الجوى "الأياتا".
 
ولعل المتسبب الأول في تلك المشكلة هو رغبة شركات السياحة في الحصول علي أكبر قدر من العمولات بتشكيل تكتلات سويًا بدلًا من العمل بشكل فردى قانونى.
 
عقوبات شركات السياحة
ومن هنا أقرت وزارة السياحة عدة قرارات بتلك المسألة:
 - توقيع الشركتين المسئولتين عن الأزمة إقرار بمسئوليتها الكاملة أمام المسافرين أصحاب الأزمة.
 - رد قيمة التذاكر والتعويض عما حدث.
 - والالتزام الكامل بحقوقهم طبقا للقانون.
 - عدم إلغاء أو تعديل تذاكر إلا بعد الحصول على موافقة كتابية ومعتمدة من العميل.
 - سداد قيمة أية تذكرة تم إلغاؤها للعميل سواء كان شركة زميلة أو عميل مباشر دون خصم أي تكاليف إضافية.
  - التزام الشركة المتعامل معها مباشرة برد حقوق العميل والرجوع على الشركة المتسببة في الإلغاء.
 - حصر ما تم إلغاؤه من تذاكر السفر خلال الفترة موضوع الأزمة وعمل تسوية فيما بينهم.
 - تكون لجنة فض النزاعات بغرفة الشركات السياحية هي المنوط بها الفصل في في وجود أي نزاع مستقبلا.
التسديد الفورى
من جهته وعد رئيس جهاز حماية المستهلك وزارة الهجرة التى تابعت الموضوع عن كثب بعد تواصله مع الشركة ذات الاختصاص، على حجز تذاكر بديلة للمتضررين أو قيام الشركات برد القيمة المالية لها، وذلك حسب الاتفاق مع المصريين المتضررين وتحديد آلية للتنفيذ، وعليه فقد قامت الوزارة بإبلاغ المتضررين المصريين من خلال الجالية المصرية بدولة الكويت.
 
وتم إلزام الشركتين بحصر كافة التذاكر التي تم إلغائها، ورد قيمة هذه التذاكر بالكامل للمواطنين، وتسديد كافة مستحقات المواطنين الذين تضرروا جراء إلغاء حجوزاتهم أو إيقاف تذاكر سفرهم، وقد قامت الشركتين بالإقرار بهذا الالتزام في محضر رسمي بجهاز حماية المستهلك ووزارة السياحة المصرية. من جانبها، أهابت وزارة السياحة بالمواطنين الذين تضرروا من هاتين الشركتين، بالتوجه إلى الشركة محل الشكوى لاسترداد المبالغ المالية منها، وستقوم الشركة بتسديد تلك المبالغ على الفور.
المصدر: و,ف

تأشيرات المصريين بالخارج  7 عقوبات  السياحة  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع