×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية ::: شاهد.. مشاهدة البث المباشر لمباراة الزمالك ونهضة بركان اليوم 26/5/2019 ::: إنقاذ مواطن كويتي غرقت دراجته المائية.. تفاصيل ::: اتحاد الكرة الافريقي أرسل خطابا بتعليق عقوبة مرتضى منصور ::: حازم وميدو يقودان جماهير الزمالك في برج العرب قبل نهائي الكونفدرالية ::: وقف بدل الموقع لمهندسي التربية بالكويت.. تفاصيل ::: إيران تعرض «عدم الاعتداء» على الخليج.. تفاصيل ::: عاجل.. شاهد الدفاع الجوى السعودى يسقط طائرة أطلقت تجاه مطار الملك عبد الله بجازان ::: صور.. مصرع ضابطين و5 جنود فيحادث بطريق «القنطرة- العريش» ::: رؤوس مفصولة عن الأجساد.. تفاصيل محاكمة 44 متهما في ولاية سيناء ::: الأحزان تخيم على الكلية.. وفاة طالبة بجامعة الأزهر أثناء الامتحانات ::: بعد 14 عاما في الغيبوبة.. "الأمير النائم" يحرك رأسه .. تفاصيل ::: وصول طائرة عسكرية كويتية للأردن محملة بمساعدات للاجئين السوريين.. تفاصيل ::: لو طفلك مصاب بالتبول اللا إرادي.. إليك الأسباب والحلول ::: العثور على جثتي «رضيعين» بصندوق قمامة.. تفاصيل :::

تعرف على ملهم الفكرة الإرهابية لسفاح مسجدي #نيوزيلندا..

تعرف على ملهم الفكرة الإرهابية لسفاح مسجدي #نيوزيلندا..

تعرف على ملهم الفكرة الإرهابية لسفاح مسجدي #نيوزيلندا..

+    -
15/03/2019 02:20 م
كتب : مصريون فى الكويت
نشر موقع روسيا اليوم، بيانا لسفاح مسجدي نور ولينوود في نيوزيلندا الذي قتل 49 مصليا وجرح العشرات بينهم أطفال، مطبوع في 74 صفحة قبل ساعات من مجزرته.
وشرح الإرهابي برينتون تارانت البالغ 28 عاما في بيانه "الاستبدال العظيم" خطته بالتفصيل لقتل المصلين في المسجدين.
ووصف الإرهابي نفسه بأنه "رجل أبيض عادي ولد في أستراليا من طبقة عاملة، وينتمي لعائلة ذات دخل منخفض".
وكشف كيف استوحى فكره من سفاح النرويج أندرس بهرنغ بريفيك الذي قتل 77 شخصا في هجوم 2011.
وبريفيك هو إرهابي متطرف نرويجي من مواليد 13 فبراير 1979، ارتكب مذبحة النرويج عام 2011، وينتمي لليمين المتطرف ويعرف عنه عداؤه للإسلام.
وفي 22 يوليو 2011، فتح النار على مراهقين في معسكر في جزيرة أوتايا بالنرويج، ما أسفر عن مقتل 69 شخصا، كما ألقى قنبلة على مقر الحكومة في أوسلو ما أودى بحياة 8 أشخاص.
واعترف بريفيك خلال محاكمته بارتكاب المجزرة، إلا أنه ادعى البراءة وبرر عمله بأنه "فظيع لكنه ضروري" ويهدف لحماية النرويج من "الاجتياح الإسلامي"، وأنه هاجم العماليين الذين يحكمون البلاد والسياسة التي ينتهجونها في مجال الهجرة، وسعيهم لتعزز التعددية الثقافية.
وفي 16 أبريل 2012 حكم على أندريس بهرنغ بريفيك بعد تسعة أشهر من الجريمة بالسجن 21 عاما بجرم "الإرهاب".

المصدر: ص.ب

نيوزيلندا  ارهاب  مسجد  مصليان  مسجدى  سفاح 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع