×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

دعوى قضائية عاجلة لوقف قرار تصفية «الحديد والصلب» ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأربعاء 20 يناير 2021 ::: الكويت.. آلاف المقيمين دخلوا في غرامات انتهاء الإقامات ::: الكويت.. القوى العاملة تضع بنود رئيسية لتجديد أو تحويل أذونات العمل ::: الكويت.. إلغاء أذونات عمل 1774 وافدا ::: الكويت.. مطلوب كاشير للعمل وموظف كول سنتر ::: اتهم حزب مستقبل وطن بالنجاح بالكراتين.. رئيس مجلس النواب يطرد نائب الوفد من البرلمان ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: وفاة دوندار عبد الكريم الوريث الأخير لعرش الإمبراطورية العثمانية ::: مفقودات الكويت اليوم بتاريخ 20-1-2021 ::: الكويت.. التشدد في تطبيق القانون لمن يستغل رخص استقدام العمالة المنزلية ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: إصابة وافد "مصري" في الكويت في تصادم رباعي بالعاصمة ::: لا تقاوم اللقاح.. تفاصيل جديدة عن الحالات المصابة بالسلالة الجديدة من كورونا في الكويت ::: مسعفون يفضحون حقيقة تستر الصين على كورونا في أول ظهوره :::

تعرف على كيفية صلاة الصبح لمن استيقظ متأخرا عن أداء الفجر

تعرف على كيفية صلاة الصبح لمن استيقظ متأخرا عن أداء الفجر

تعرف على كيفية صلاة الصبح لمن استيقظ متأخرا عن أداء الفجر

+    -
13/09/2020 12:13 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أكد الدكتور عويضة عثمان مدير إدارة الفتوى بدار الإفتاء أن من فاتته صلاة الفجر واستيقظ متأخرا فليصلي الصبح كما كان يصلي الفجر.

وأضاف خلال البث المباشر على صفحة دار الإفتاء أن صلاة الصبح لمن فاتته صلاة الفجر على هذا النحو يقوم ويتوضأ ثم يصلي ركعتي السنة القبلية لصلاة الفجر ثم يصلى الفرض ركعتي الصبح هكذا كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وأوضح عويضة عثمان أن كثيرا من الناس يقومون لأداء صلاة الصبح ركعتين فقط دون السنة القبلية فهذا جائز وهذا جائز وإن كان الأفضل صلاة السنة القبلية للحصول على اكبر الثواب خاصة وان النافلة تمحي الذنوب.

كما ورد سؤال إلى صفحة دار الإفتاء الرسمية يقول صاحبه : "ماذا أقول عندما أنوي الصلاة فى الفجر هل أقول نويت صلاة الفجر أم أقول نويت صلاة الصبح؟".

ورد أحمد وسام  أن كلا اللفظين هما لصلاة واحدة، نظرًا لأن هذه الصلاة يسميها البعض صلاة الفجر ويسميها البعض الآخر صلاة لصبح، فكلاهما صحيح.
المصدر:

تعرف على   صلاة الصبح   الفجر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع