×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

احذفها على الفور .. “جوجل” تحظر 25 تطبيقاً خبيثاً جديداً من متجرها ::: غلق مسجد الحسين وإحالة جميع الأئمة والعاملين للتحقيق ::: بالفيديو .. تفاصيل اللحظات الأخيرة لمسلح “أم الهيمان” بالكويت قبل قيامه بإطلاق النار على رأسه ::: مجلس الوزراء يدعو الجهات المعنية إلى الاسراع في دعم القطاع الخاص ::: عاجل من الكويت| ننشر بيان هام من مجلس الوزراء ::: أول تعليق من الإعلامية فجر السعيد بعد إطلاق سراحها من النيابة العامة ::: رئيس الحكومة يعطي مهلة اخيرة للمواطنين ::: لجنة إعادة تشغيل مطار الكويت تبحث تطبيق الاشتراطات الصحية لعودة الرحلات التجارية ::: بالصور.. .وصول قطع أثرية ضخمة إلى المتحف المصري الكبير لعرضها بالدرج العظيم ::: “السيسي” يصدّق على تعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ::: الكويت تعلن عن ارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا في البلاد ::: عاجل| مجلس الوزراء يعلن موعد إنهاء العزل المفروض على «جليب الشيوخ» و«المهبولة» ::: الكويت.. تعديل أوضاع 15 ألف مُخالف..تجديد الإقامة سنة واحدة للمواد 17 و20 و22 و23 و24 ::: عاجل.. نقل 5 طلاب ثانوية عامة إلى المستشفى للاشتباه في إصابتهم بكورونا ::: أنباء عن انفجار في أديس أبابا وسقوط ضحايا :::

تعرف على فوائد تناول الثوم على الريق

تعرف على فوائد تناول الثوم على الريق

تعرف على فوائد تناول الثوم على الريق

+    -
17/10/2019 07:25 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
فوائد تناول الثوم على الريق، غريبة ولكنها مفيدة جدا للحفاظ على صحتك، فهو مكون طبيعى يحتاج إليه جسمك، حيث أن تناول الثوم على الريق يمد جسمك بالمعادن والفيتامينات ومكونات تقوية جهاز المناعة، فضلا عن إمكانية تحسين الاستفادة من الثوم من خلال تناول الثوم النيئ وذلك لتحسين جوانب الحياة المختلفة من مكافحة الاكتئاب إلى تنقية الدم، ونظرا لكثرة الفوائد نرصد فى سياق السطور التالية فوائد تناول الثوم على الريق.
فوائد تناول الثوم على الريق
1- فوائد تناول الثوم للتخسيس: يساعد تناول الثوم على الريق على فقدان الوزن، حيث يحتوي الثوم على مكونات تساعد على حرق الدهون السيئة والمفرطة في الجسم، كما أنه يسرع من عملية الأيض بشكل عام.
2- يساعد الثوم على السيطرة على نسبة السكر في الدم، فالثوم عنصر مفيد للغاية في اتباع نظام غذائي حيث يحتوى على مركب يعرف باسم الأليسين، فهذا المكون بالتحكم وخفض مستويات السكر في الدم.
3- يستخدم الثوم فى مكافح الاكتئاب، للثوم خصائص طبيعية لرفع المزاج، فمن المعروف أيضًا أن الثوم رائع في موازنة المواد الكيميائية في جسمك، ويشمل ذلك المواد الكيميائية في المخ، يحدث الاكتئاب بسبب خلل في المواد الكيميائية في المخ، وعلى هذا النحو ، يمكن أن يساعد الثوم في محاربة الاكتئاب.
4- يمنع تناول الثوم على الريق، السرطان، فـهو غني بالخصائص المضادة للالتهابات والمضادات الحيوية ومضادة للسرطان، فعند أكله نيئًا على معدة فارغة في أول شيء في الصباح، يمكن أن تساعد في منع بعض أشكال السرطان.
5- يحارب الثوم الالتهابات نظرا لخصائصه كمضاد حيوي طبيعي كبير.
6- يقلل من ارتفاع ضغط الدم فالثوم النيئ على معدة فارغة يساعد في محاربة أعراض ارتفاع ضغط الدم.
7- يعمل الثوم على تنقية الدم، فتناول الثوم على الريق يعد أمرًا رائعًا للدم ، فهو يساعد على إزالة السموم و الشوائب في مجرى الدم ، كما أنه يعمل على تحسن صحة الأوعية الدموية.
8- يساعد على الهضم، فـ الثوم غني بمضادات الأكسدة والبروبيوتيك، هذه المكونات تساعد على زيادة صحة الأمعاء، كما يحتوى الثوم على معادن وفيتامينات تلعب دورًا كبيرًا في تحسين صحة الكبد والمثانة والكلى.
9- يحسن الثوم صحة الرئة، حيث أن تناول الثوم على الريق يساهم فى تطهير الجهاز التنفسي، كما أنه يساعد على تخفيف احتقان الرئة ويحسن مستويات الأوكسجين في الجسم، كما أنه يعمل كـ مضاد حيوي ومضاد للالتهابات ويصبح الغذاء المثالي لنزلات البرد.
10- ينظم ضغط الدم، حيث أن تناول الثوم على الريق يكون مفيدا جدا من أجل الكوليسترول وضغط الدم ، كما يحتوي على العديد من مكونات تحسين الجهاز المناعي ومكونات تنقية الدم، وذلك لأن الثوم غني بالعناصر التي تساعد على امتصاص الكوليسترول في الجسم، وهذا يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية.
المصدر:

تعرف على  فوائد تناول الثوم   الريق  صحتك  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع