×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأربعاء 20 يناير 2021 ::: الكويت.. آلاف المقيمين دخلوا في غرامات انتهاء الإقامات ::: الكويت.. القوى العاملة تضع بنود رئيسية لتجديد أو تحويل أذونات العمل ::: الكويت.. إلغاء أذونات عمل 1774 وافدا ::: الكويت.. مطلوب كاشير للعمل وموظف كول سنتر ::: اتهم حزب مستقبل وطن بالنجاح بالكراتين.. رئيس مجلس النواب يطرد نائب الوفد من البرلمان ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: وفاة دوندار عبد الكريم الوريث الأخير لعرش الإمبراطورية العثمانية ::: مفقودات الكويت اليوم بتاريخ 20-1-2021 ::: الكويت.. التشدد في تطبيق القانون لمن يستغل رخص استقدام العمالة المنزلية ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: إصابة وافد "مصري" في الكويت في تصادم رباعي بالعاصمة ::: لا تقاوم اللقاح.. تفاصيل جديدة عن الحالات المصابة بالسلالة الجديدة من كورونا في الكويت ::: مسعفون يفضحون حقيقة تستر الصين على كورونا في أول ظهوره ::: مصدر يكشف حقيقة الإعتداء على محمد رمضان :::

تعرف على فوائد البرتقال بالجزر للحامل والبشرة والشعر

تعرف على فوائد البرتقال بالجزر للحامل والبشرة والشعر

تعرف على فوائد البرتقال بالجزر للحامل والبشرة والشعر

+    -
09/10/2020 02:13 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
البرتقال بالجزر من المشروبات الباردة التي تتمتع بمذاق شهي ومختلف عن غيره من المشروبات الأخرى، فيعتبر عصير البرتقال بالجزر من العصائر الطبيعية التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية و الفيتامينات المهمة لجسم الأنسان، كما يتميز بانه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة ببعض الأمراض، لذا ينصح دائما الأطباء بتناول عصير البرتقال بالجزر لكي يستفيد الجسم من كل هذه العناصر الغذائية.
 
عصير البرتقال والجزر للبشرة
يعمل عصير البرتقال و الجزر على تحسين اضطرابات الجلد إذا كان لديك تاريخ من مشاكل الجلد ، مثل الطفح الجلدي أو الصدفية ، فإن إضافة عصير البرتقال و الجزر إلى نظامك الغذائي قد يحسن مظهر بشرتك، وذلك لأن هذا المشروب يحتوي على فيتامين سي الذي له خصائص علاجية تساعد الجلد على التعافي بشكل أسرع من الجروح الخارجية والصدمات، كما يقلل البيتا كاروتين الموجود في الجزر من التهاب الجلد ، مما يسرع عملية الشفاء.
ومن فوائد عصير البرتقال و الجزر للبشرة، يعطي النضارة والصفاء للبشرة والجلد، يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، ويحافظ على شباب الجلد و يحمي الجلد من الجفاف.

عصير الجزر والبرتقال للحامل
يعتبر عصير الجزر و البرتقال من المشروبات الصحية و المفيدة  أثناء الحمل وبعده ، لأنه غني بالكالسيوم والفولات والبوتاسيوم والمغنيسيوم و فيتامين أ، حيث يساعد الكالسيوم  في تكوين عظام وغضاريف قوية للجنين ، بينما يمنع الفولات التشوهات الخلقية،  وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء (ACOG) ، تحتاج النساء الحوامل والمرضعات إلى 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا.
كما يتميز عصير الجزر و البرتقال بأنه غني بـ فيتامين ج وفيتامين أ  و هما يعملان أيضًا كمضادات أكسدة قوية أثناء الحمل و تحمي هذه الفيتامينات كلًا من الأم والجنين من الجذور الحرة ، وتعزز كلا الجهاز المناعي الذي يقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

و يعزز عصير الجزر و البرتقال إنتاج حليب الثدي، على الرغم من وجود اعتقاد بأن عصير الجزر يغير طعم وقوام حليب الثدي ، فقد أثبتت بعض الدراسات أنه يعزز إنتاج حليب الثدي، ويرجع ذلك إلى وجود بيتا كاروتين وفيتامين أ في الجزر ؛ هذين المغذيين ضروريان للنساء الحوامل والمرضعات.

عصير البرتقال والجزر قبل النوم
تناول عصير البرتقال و الجزر قبل النوم يوقف السكتة الدماغية وأمراض القلب، فيعتبر الجزر من المصادر الغنية بالبوتاسيوم ، وهذا المعدن الحيوي يريح الأوعية الدموية ويوسعها وبالتالي يمنع ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى السكتات الدماغية، ويضمن البوتاسيوم الأداء السليم للقلب وهذا يساعد في منع السكتة الدماغية،  هذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى كبار السن ويقلل من الإجهاد التأكسدي ويعزز وظائف القلب.

يقلل عصير الجزر  و البرتقال أيضًا من مستويات الكوليسترول ويزيد من إنتاج الصفراء كل ذلك يمنع تراكم الدهون في الجسم مما قد يؤدي إلى أمراض مزمنة ومشاكل صحية خطيرة، كما أنه يزيد من مستويات الكوليسترول الجيد الذي يحمي القلب، لذا ينصح بتناول كوب من عصير الجزر قبل النوم ليلًا لمنع السكتة الدماغية والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي.

ويعمل عصير البرتقال و الجزر قبل النوم على تعزيز النوم بالليل وتمكين الشخص من الحصول على ساعات النوم المطلوبة، تناول عصير الجزر قبل الذهاب إلى الفراش وسوف يسرع من إنتاج الميلاتونين و التخلص من الأرق وفقما كشف موقع iconvo.

عصير الجزر والبرتقال والشمندر
إن بدء يومك بكوب من العصير  الصحي هو وسيلة منعشة وفعالة لبدء الصباح، يحتوي عصير البرتقال والجزر على نسبة عالية من فيتامين C المعزز للمناعة ، بينما يتم تحميل عصير البنجر بالنترات لدعم تدفق الدم الصحي، و يعتبر العصير الطازج هو الأفضل حتى تتمكن من قضاء يومك دون تناول جرعات زائدة من السكر، و من ابرز فوائد عصير الجزر والبرتقال والشمندر وفقا لموقع livestrong..
-مضادات الأكسدة المقاومة للسرطان
يحتوي كل من البرتقال والجزر على نسبة عالية من فيتامين سي ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تقشير خلاياك من الجذور الحرة التي تظهر كمنتج ثانوي لعمليات التمثيل الغذائي مثل التنفس والهضم. تنتج الجذور الحرة أيضًا من التعرض للسموم البيئية مثل دخان السجائر أو السيجار والملوثات الأخرى بنفس الطريقة التي ينمو بها الصدأ على الحديد ، تهاجم الجذور الحرة خلاياك ، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأنواع معينة من السرطانات. كما أنها تساهم في ظهور علامات الشيخوخة الظاهرة. يدعم فيتامين C إنتاج الكولاجين ، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، بالإضافة إلى دعم جهاز المناعة ومساعدة جسمك على امتصاص الحديد غير المعدني ، الموجود في النباتات مثل السبانخ.
-بيتا كاروتين وفيتامين أ
بالإضافة إلى فيتامين سي ، يوفر الجزر أيضًا بيتا كاروتين وفيتامين أ ، وفقًا لمجلة ميديكال نيوز توداي،  قد تساعد الكاروتينات في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون وسرطان الرئة لدى غير المدخنين ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات للتحقق من وجود صلة سببية. من المعروف منذ فترة طويلة أن فيتامين (أ) الموجود في الجزر يدعم الرؤية الصحية ، ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين (أ) إلى جفاف الملتحمة ، وهو مرض تنكسي يمكن أن يضر بالرؤية أثناء النهار ويجعل من الصعب جدًا رؤيتها بوضوح في الإضاءة المنخفضة وخاصة في الظلام. مثل عند القيادة ليلًا. مشروب عصير أو مشروب مختلط مصنوع من عصير الجزر والبنجر والبرتقال مليء بالبيتا كاروتين وفيتامين أ ، إلى جانب جرعة قوية من فيتامين سي.
-تدفق الدم بشكل صحي
البنجر غني بالنترات. التي يمكن أن تساعد النترات الموجودة بشكل طبيعي هذا يعني أنه يساعد على فتح الأوعية الدموية ، وتسهيل تدفق الدم ، مما يخفض ضغط الدم، و تساعد إضافة عصائر الجزر والبرتقال ، بتركيزهما العالي من فيتامين ج ، إلى عصير البنجر على منع تكوين النتروزامين ، وبعضها مادة مسرطنة.


عصير البرتقال والجزر للشعر
يعد العصير  البرتقال  و الجزر الطازج من أفضل العصائر في الحصول على شعر صحي، فيتميز هذا  العصير بانه غني بالبيتا كاروتين الذي يضيف لمعانًا ولونًا للشعر، كما  يساعد فيتامين سي الموجود في الجزر أيضًا على تغذية واستعادة قوة خيوط الشعر، و يعمل على تحسين الدورة الدموية  مما يمنح شعرك مظهرًا صحيًا في العشرينات ويمنع نمو الشعر الأبيض.

عصير البرتقال والجزر على الريق
يعتقد خبراء الصحة أن أفضل وقت لتناول عصائر الفاكهة أو شاي الأعشاب أو العصائر يكون في الصباح قبل الأكل لأن أي شيء تضعه في معدتك في هذا الوقت سيتم امتصاصه بسرعة وبشكل صحيح، يمنحك تناول عصير  البرتقال الجزر على الريق  كل صباح لعدة أيام فوائده كثيرة أهمها وفقا لموقع iconvo..
-تعزيز الشهية
أولئك الذين يعانون من ضعف الشهية ، والذين يتعافون من مرض أو عملية جراحية ، وكبار السن الذين يجدون صعوبة في تناول الطعام ، يجب إعطاؤهم عصير الجزر و البرتقال  على معدة فارغة كل صباح، سيساعد ذلك على تعزيز شهيتهم وزيادة تناولهم للطعام. حتى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي يأكلون أكثر بعد تناول عصير الجزر و البرتقال.
-يحارب مشاكل الجهاز الهضمي
على الرغم من إزالة معظم الألياف الموجودة في عصير  البرتقال الجزر في عملية صنع العصير ، إلا أن القليل الموجود يمكن أن يساعد في منع الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى وينظم أيضًا وظائف وأنشطة الأمعاء كما يحارب التسمم الذي قد يؤدي إلى آلام في المعدة وهو ممتاز للأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة.
-يحسن جمالك
يجعلك الجزر جميلًا ، فهو يحسن نوعية بشرتك ومرونتها وويحارب التهاب الجلد ويحافظ عليه، كما يجعل شعرك قويا وجميلًا ويجعله لامعًا ويقوي أظافرك، يزيل السموم من الجسم وهذا يؤدي إلى بشرة نضرة،
-يمنحك رؤية واضحة
يعزز الجزر و البرتقال البصر ويحسن الرؤية و يمنع مشاكل العين ويمنع أيضًا تدهورها وإلحاق الضرر بها، يقلل من مخاطر الضمور البقعي الذي يمكن أن يؤثر على رؤية كبار السن وحتى يؤدي إلى العمى في بعض الحالات. ويرجع ذلك إلى الوجود الغني بالبيتا كاروتين وفيتامين أ في الجزر، يؤدي نقص هذه العناصر الغذائية إلى التنكس البقعي ومشاكل أخرى في العين.
-يعزز جهاز المناعة
الجزر و البرتقال من الفاكهة الغنية  بفيتامين سي ، هذا المغذي يعزز جهاز المناعة ويحمي جسمك من الإصابة بالكثير من الأمراض المعدية، كما أنه  يعزز إنتاج خلايا الدم البيضاء ويعزز نشاطها.
المصدر:

تعرف على  فوائد  البرتقال  الجزر  الحامل   البشرة  الشعر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع