×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. تعطيل الدراسة لطلبة أكاديمية سعد العبدالله لمدة أسبوعين ::: الصحة الكويتية تفرض على المسافرين توقيع إقرار بالتزام الأوامر واللوائح قبل المغادرة ومدة الحجر الصحي ::: فيديو انقلاب قطار سكة حديد بمصر بعد خروجه عن القضبان ووقوع مصابيين ::: أول تعليق من المشير طنطاوي على عدم حضوره جنازة حسني مبارك ::: تكلفتها نحو 15 مليون جنيه ومبنية من رخام يطرد الحشرات وأثاثها فرنسي.. فيديو للمقبرة التي دفن فيها مبارك ::: ليست المرة الأولى.. الحج توقف 20 مرة قبل كورونا بسبب الأوبئة ::: بسبب كورونا.. إيران تلغي صلاة الجمعة ::: حدث في الكويت اليوم.. تحذير وتنبيه السفارة للوافدين المصريين وإرتفاع حالات الاصابة بكورونا.. إلغاء الدراسة وتأجيل الامتحانات وإيقاف العمل بنظام البصمة ::: وزراء الصحة العرب يدعون لاجتماع طارئ لتقييم خطط الاستعداد لفيروس كورونا ::: الكويت تستورد 10 ملايين كمام من تركيا ::: مطار القاهرة يُنفذ قرار السعودية بمنع سفر تأشيرات العمرة والسياحة ::: أول رد من دار الافتاء تعليق السعودية للعمرة بسبب كورونا ::: بعد تعديل موعد الاختبارات.. التربية الكويتية تصدر قرارات جديدة وهامة بسبب كورونا وحتى إشعار آخر ::: الكويت تقرر إيقاف العمل بنظام البصمة للموظفين بسبب "كورونا" ::: بالصور| حضور كويتي مشرف في عزاء مبارك بالكويت.. وزير الخارجية الكويتي والسفراء أول الحاضرين :::

تعرف على شهادة الادخار الأعلى فائدة في البنوك

تعرف على شهادة الادخار الأعلى فائدة في البنوك

تعرف على شهادة الادخار الأعلى فائدة في البنوك

+    -
03/09/2019 09:03 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
خفض عدد من البنوك أسعار الفائدة على بعض الشهادات والأوعية الادخارية الأخرى خلال الأيام الأخيرة بعد خفض البنك المركزي أسعار الفائدة 1.5% يوم الخميس قبل الماضي.
جاء ذلك تزامنًا مع بدء الاستحقاق المرتقب يوم الخميس المقبل لشهادات ادخار قناة السويس الجديدة، والتي أصدرتها 4 بنوك قبل 5 سنوات وجمعت 64 مليار جنيه، وذلك من أجل تمويل مشروع قناة السويس الجديدة.
وتعتبر شهادة استثمار (ب) والتي يطرحها البنك الأهلي المصري (نيابة عن بنك الاستثمار القومي) هي الأعلى عائدا في السوق المصرفي المصري بين الشهادات ثابتة العائد، بفائدة 14.75% سنويا لأجل عام واحد، يصرف عائدها شهريا.
ولكن هناك شهادات أخرى أيضا يصدرها بنكا الأهلي، ومصر بعائد قريب من عائد شهادة الاستثمار القومي، بآجال 3 سنوات.
ومن بين هذه الشهادات شهادة يصدرها البنك الأهلي بفائدة ثابتة 14.25% سنويا، لأجل 3 سنوات، يصرف العائد عليها كل 3 أشهر.
كما يصدر البنك أيضا شهادة أخرى بفائدة ثابتة 14% سنويا، لأجل 3 سنوات، يصرف العائد عليها شهريا.
ويصدر بنك مصر كذلك شهادة بعائد ثابت لأجل 3 سنوات، بفائدة 14% سنويا، يصرف العائد عليها شهريا.
بينما يبلغ العائد على الشهادة الثلاثية متغيرة العائد في البنكين 14.5% سنويا ويصرف العائد عليها كل 3 أشهر، ولكن هذه الشهادة من المتوقع أن ينخفض العائد عليها مع أي خفض جديد للفائدة بالبنك المركزي، وهو أمر مرجح الحدوث خلال الفترة المقبلة.
المصدر: مصريون فى الكويت

تعرف على  شهادة الادخار   الأعلى فائدة   البنوك 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع