×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ننشر بيان درجات الحرارة في مصر اليوم الأربعاء "28 أكتوبر" ::: بالصور.. طلاب مسيحيون ومسلمون يشكلون بأجسادهم جملة «إلا رسول الله» ::: غير شامل الوافدين.. الكويت توضح شروط السوار الالكتروني للعقوبات المنزلية ::: مشهور كويتي يرد على اتهامه بالعنصرية ضد وافد: عملتوا من الحبة قبة ! ::: بالرغم من عودتها الأحد المقبل.. تأجيل أداء العمرة للمصريين ::: وافد مصري في الكويت يهجم على امرأة في الشارع ويوجه لها طعنات في الوجه .. والسبب “غريب “! ::: أول تعليق إسرائيلي على تصريحات ترامب بشأن تفجير مصر لسد النهضة ::: مفاجأة مدوية.. تركي آل الشيخ ينتقم من نجم الأهلي ويرد اعتبار الخطيب ويصالح جماهير الأحمر ::: مأساة طفل عمره 5 سنوات.. شاهد والده يقتل أمه و يذبح أخوته بـ"الساطور " ::: الصحة توضح حقيقة وجود إصابات كورونا في مدارس كفر الشيخ ::: مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل دعمه بملايين الدولارات لهذه الدول ::: "سيد عبد الحفيظ" يثير غضب لاعبي الأهلي.. وميدو يكشف الأسباب ::: شروط رخصة سوق المعلمين الوافدين في الكويت ::: مفقودات الكويت بتاريخ 27/10/2020 ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ اليوم 27/10/2020 :::

تعرف على سلاح أمريكا لقطع رؤوس القاعدة في سوريا

تعرف على سلاح أمريكا لقطع رؤوس القاعدة في سوريا

+    -
26/09/2020 03:39 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن قوات العمليات الخاصة الأمريكية استخدمت سلاحا سريا في قتل زعيم بارز بتنظيم القاعدة شمال غرب سوريا خلال غارة جوية بطائرة دون طيارة منذ أسبوعين.
 
وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن السلاح السري الذي يسمى صاروخ "نينجا هيلفاير" (Ninja Hellfire missile) ، يستبدل الرأس الحربي الموجود فيه بشفرات طويلة لسحق أو تقطيع ضحاياه لتقليل المخاطر على أي مدنيين متواجدين بالجوار.
 
وكانت هذه هي المرة الثانية خلال 3 أشهر تقتل فيها قوات الكوماندوز الأمريكية زعيما بارزا في تنظيم القاعدة بشمالي غرب سوريا باستخدام هذه الصواريخ المصممة خصيصًا.
 
ولصواريخ "هيلفاير" المعدلة تحمل رأس حربي خامل، وبدلا من الانفجار، تقذف نحو 100 رطل من المعدن عبر مقدمة مركبة الهدف.
 
وإذا لم تقتل المقذوفات عالية السرعة الهدف، فإن الميزة الأخرى للصاروخ تفعل ذلك، وهي ست شفرات موضوعة بالداخل، تنتشر قبل لحظات على تقطيعها أي شيء آخر موجود في طريقها.
 
وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن صاروخ "هيلفاير R9X" جرى تطويره في البداية منذ نحو عقد زمني؛ لتقليل الخسائر المدنية والأضرار التي تلحق بالعقارات خلال الحرب الأمريكية المستمرة على الإرهاب في مناطق، مثل: أفغانستان، وباكستان، والعراق، وسوريا.
المصدر: ع.أ

أمريكا  سوريا  سلاح أمريكا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع