×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"هترجعي البيت ولا أجيبك بالعافية".. كواليس جريمة "ليلة الوقفة" في كرداسة ::: قاتل سوزان عاد إلى منزله ::: سجل هدفين في شباك الأهلي.. تعرف على تاريخ لاعب الترجي قبل الانضمام للقلعة الحمراء ::: الكويت تلزم كل الشركات بتوفير سكن خاص لعمالها المصابين بـ«كورونا» ::: طعن في مشاجرة بالواحة ::: الصحة: تجارب مصر على كورونا تعتبر الأولى من نوعها بالعالم ::: العيادات الخارجية تعود للعمل بثلث طاقتها الأحد المقبل ::: الصين تستعد لـ غزو الكوكب الأحمر ::: هل أصيب محمود الخطيب بفيروس كورونا؟.. ندى ابنته تكشف الحقيقة ::: السعودية تعلن موعد عودة الحياة إلى طبيعتها ::: حدث في الكويت اليوم|مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم.. خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت... حظر جزئي بعد 30 مايو ::: أطباء مستشفى المنيرة يتقدمون باستقالتهم من وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا ::: الصحة تعلن أماكن وأسماء 320 مستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا ::: الكويت.. اجتماع حكومي لبحث خطة عودة الحياة ::: اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن أحمد فتحي وشريف اكرامي :::

تعرف على راتب أول مصري بالبرلمان الكندي وأغرب طلب قدم له

تعرف على راتب أول مصري بالبرلمان الكندي وأغرب طلب قدم له

المهندس شريف سبعاوي

+    -
20/09/2019 04:07 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشف المهندس شريف سبعاوي، أول مصري في برلمان أونتاريو الكندي، عن راتبه في البرلمان، قائلًا: "أحصل على 116 ألف دولار كندي قبل خصم الضرائب في العام، وأقوم بدفع ضرائب تقدر بـ40%، اللي بقفشهم في إيدي 60 ألف دولار كندي في العام".

وتابع أول مصري في برلمان اونتاريو الكندي، خلال حواره مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الخميس، أنه غير مسموح له بأي عمل آخر وهو نائب برلماني، لكن مسموح له فقط بالعمل في نهاية الأسبوع، بعد الحصول على إذن مسبق من البرلمان.

وأضاف أنه لو تأخر 10 دقائق عن حضور جلسة البرلمان ترسل له رسالة على الهاتف لمعرفة سبب التأخير، وإذا وصل التأخير لربع ساعة ترسل له رسالة أخرى بصياغة أشد، معقبًا: "مش عارف لو تغيبت عن الجلسة خالص إيه اللي هيحصل".

وأشار إلى أن الجلسات داخل البرلمان الكندي تحدث بها أحيانًا بعض المشاجرات، وأحيانًا يتم طرد أحد النواب من الجلسة، مضيفًا أن البرلمان الكندي يعمل كل يوم ما عد يوم الجمعة، ويتوقف عن العمل في شهر يوليو وأغسطس، ويتوقف 15 يومًا في ديسمبر بسبب أعياد الكريسماس".

ولفت إلى أن لديه موظفين في مكتبه لحل مشاكل المواطنين، معقبًا: "يأتي إلي طلبات توظيف، وهناك أحد المواطنين طلب مني بعد نجاحي بأسبوع الحصول على عروسة، حاولت أنصحة ما يتجوزش".

المصدر: ف.ر

المهندس شريف سبعاوي  أول مصري بالبرلمان الكندي  كندا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع