×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على حظوظ الأهلي والزمالك وبيراميدز في التتويج بالدوري

تعرف على حظوظ الأهلي والزمالك وبيراميدز في التتويج بالدوري

الأهلي والزمالك وبيراميدز

+    -
26/04/2019 12:17 م
كتب : مصريون في الكويت
 
تشابكت الأوراق بخصوص هوية بطل الدوري المصري بعد المنافسة الشرسة بين الثلاثي بيراميدز (63 نقطة) والأهلي (61) والزمالك (60).
ففوز أحد القطبين بجميع مبارياته المقبلة، يعني تتويجه باللقب، وخروج بيراميدز من السباق لو انتصر هو الآخر بجميع لقاءاته، لأنه لعب مباراتين أكثر من القطبين.
الميزة التي يتميز بيها بيراميدز انه في حالة حدوث تساوي في النقاط مع القطبين في آخر الموسم سيتوج بالدوري، بعد الفوز على الأهلي مرتين، والتعادل والفوز على الزمالك مرة وتعادل مرة.
ففي حالة التساوي مع الناديين معا سيكون هو المستفيد، وفقا للائحة لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري لتحديد بطل الدوري والهابطين، والتي يتم الاحتكام فيها لعدد النقاط في المقام الأول، وفي حالة تساوي فريقين فيها سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة بينهما ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف التي أحرزها كل فريق، ثم القرعة كحل أخير.
وحالة تساوي أكثر من ناديين بين الأندية المنافسة سيتم اللجوء إلى مجموع نقاطها من خلال مواجهاتها مع بعضها البعض.
وحتى الآن حصد بيراميدز 10 نقاط من 4 مواجهات مع القطبين، أما الزمالك فحصد نقطتين والأهلي نقطة، وتتبقى مواجهة الأهلي والزمالك وفوز أي منهما لن يجعله يتفوق على بيراميدز في حالة التساوي بين الثلاثي.
نستعرض سيناريوهات تتويج بيراميدز والأهلي والزمالك بلقب الدوري.
بيراميدز "63 نقطة":
يحتل بيراميدز المركز الأول ولكن الفوز بمبارياته الخمس المتبقية لن يكون كافيا للتتويج.
ويحتاج بيراميدز ألا يتجاوز أي من الأهلي أو الزمالك النقطة 78، وهو أعلى عدد نقاط قد يصل إليه بيراميدز، مع العلم أن الأهلي لو فاز بجميع مبارياته الحالية سيصل إلى 82 نقطة، والزمالك لو انتصر في كل لقاءاته سيصل الى 81 نقطة.
ويلعب بيراميدز في المباريات المتبقية له في الدوري، مع المقاصة والمصري البورسعيدي والنجوم وحرس الحدود ووادي دجلة.
الأهلي "61 نقطة":
الأهلي حاليا في المركز الثاني برصيد 61 نقطة وله 7 مباريات مع أندية طلائع الجيش والنجوم والإسماعيلي وانبي وسموحة والمقاولون العرب والزمالك، والفوز بجميع المباريات المتبقية يجعله بطلا الدوري بدون النظر لنتيجة منافسيه الزمالك أو بيراميدز.
أما الفوز في جميع مبارياته الست وسقوط الزمالك في فخ التعادل مرتين، فيعني تتويج الأهلي رسميا قبل لقاء الجولة الأخيرة.
أما فوز الأهلي في لقاءاته الست وانتصار الزمالك في نفس الجولات، وتعادل الفريقين في مباراتهما، سيعني تتويج الأهلي باللقب، لأنه في هذه الحالة سيصل 80 نقطة ويصبح الزمالك ثانيا بـ79 نقطة، وبيراميدز لو فاز بكل مبارياته سيصل إلى 78 نقطة.
أما في حالة تعادل الأهلي في أي من مبارياته الست قبل مواجهة الزمالك، سيصبح الفريق الأحمر مطالبا بالفوز على الأبيض للتتويج بالدوري، وفي هذه الحالة سيصل الى 79 نقطة، بينما أقصى رصيد نقطي للزمالك سيكون 78 نقطة، لو فاز في مبارياته الست وخسر من الأهلي.
الزمالك "60 نقطة":
لو حقق الزمالك الفوز في مبارياته السبع المتبقية، أمام الإنتاج الحربي والإسماعيلي ووادي دجلة والداخلية وحرس الحدود والجونة والأهلي، فسيصل للنقطة 81، ويتوج باللقب.
ولو أخفق الزمالك في إحدى مبارياته قبل القمة بالتعادل، وفاز على الأهلي، سيصل لـ79 نقطة ويتوج بالدوري رسميا.
ولو فاز الزمالك بجميع مبارياته قبل الأهلي، سيصبح التعادل كافيا لتتويجه، بشرط تعادل الأهلي أو خسارته لأي مباراة قبل القمة.
المصدر: مصريون في الكويت

الأهلي  الزمالك  بيراميدز  الدوري المصري   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع