×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد ::: لن يعثروا على الجثة.. أول فيديو للحظات الأخيرة لممثلة شهيرة قبل موتها غرقا ::: الكويت.. توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل ::: حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين ::: الكويت.. تحذير هام للمواطنين والمقيمين من قراصنة يسرقون الأرصدة البنكية ::: الكويت| «سوق الجمعة» أغلق من جديد ::: وفاة الفنان محمود رضا أشهر مصمم رقصات مصرى عن عمر يناهز 90 عاما ::: تحدث عن هدم سد النهضة .. آبي أحمد يخشى سيناريو سوريا وليبيا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عائشة الرشيد: مصر وجهت رسالة لأردوغان "هتعدي حدودك هينتهي وجودك" ::: تونس تعلن خلوها تماما من فيروس كورونا ::: في المطارات والمعاملات.. تطبيقُ “هويتي” بديلٌ عن “المدنية” للوافدين العائدين ::: 158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر :::

تعرف على العقوبات المتوقعة على الأهلي حال الانسحاب من الدوري

تعرف على العقوبات المتوقعة على الأهلي حال الانسحاب من الدوري

مجلس الاهلي يدرس الانسحاب

+    -
25/05/2019 07:05 م
كتب : مصريون في الكويت
 
يواجه الأهلي، ظروفًا صعبة خاصة على مستوى الفريق الكروي الأول، في بطولة الدوري هذا الموسم، بسبب الارتباطات الكثيرة بمباريات الدوري مع بطولة أفريقيا، ومن قبلها البطولة العربية (كأس زايد)، وهو ما تسبب في تعرضه للظلم التحكيمي تارة، وضغطه بمباريات متتالية كثيرة على المستوى المحلي مما أدي إلى تعرض لاعبيه للإصابات.
وأدت هذه الظروف إلى اتخاذ قرارات حاسمة من مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، وعقد عدة اجتماعات انتهت إلى تهديد المجلس الأحمر بالانسحاب من الدوري في حال عدم انهاء بطولة الدوري قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا.
وتنص لوائح لجنة المسابقات بأنه في حال الانسحاب من مباريات الدور الثاني وليس الأول، تحتسب نتائج الفريق من مبارياته بالدور الأول بشكل طبيعي، ولكن يتم إلغاء نتائج مبارياته فى الدور الثاني، بالاضافة إلى حرمانه من المشاركة بالمسابقات لمدة موسم، والعودة إلى المسابقة من أقل درجة وهي حاليا دوري الدرجة الرابعة.
بينما فى حال الانسحاب من مباراة واحدة فقط يتم تطبيق غرامة مالية، واعتبار المنسحب مهزومًا بهدفين نظيفين، وخصم 3 نقاط أخرى منه فى نهاية الموسم.
قرارات قوية من مجلس إدارة الأهلي
 
وعقد مجلس الأهلي اجتماعًا طارئًا أمس الجمعة خرج فيه بـ5 قرارات حاسمة جاءت كالتالي:
1- عدم أستكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الافريقية وحفظ حق النادي الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم. بما يضمن راحة لاعبيه وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد، تفاديًا لما تحمله الأهلي وحده دون غيره خلال السنوات الثلاث الماضية ولاعبيه وجماهيره من تبعات كثيرة بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق في العالم.
2- عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الإنتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل إنطلاق مباريات الأسبوع الـ٣٤ للدوري قياسٍا بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجله في السابق.
3- الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد بما يضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.
4- عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة لأستكمال المسابقتين هذا الموسم.
5- مطالبة اتحاد الكرة بالأعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقيه في بطولتى الدوري والكأس يحقق العدالة بين الجميع ولا يتم تغييره في اللاحق لأي سبب خاصة وأن الأندية تحتاج إلى وقت كاف للتجهيز والأعداد للموسم الجديد.
المصدر: مصريون في الكويت

الدوري الممتاز  الاهلي  الزمالك  الانسحاب من الدوري   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع