×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بلاغ يطالب بمعاقبة محرز لـ"تجاهله" رئيس الوزراء المصري أثناء التتويج ::: الإفتاء: الصلاة بـ «فانلة حمالات».. جائزة ::: البقاء لله.. مصرع وافد مصري غرقًا فى الكويت ::: استنفار أمني بعد تزوير 80 تأشيرة سفر لــ عمال مصريين.. تفاصيل ::: 6 سنوات..التعليم العالي تعلن تعديل نظام الدراسة بكليات الصيدلة ::: بعد التصعيد.. انتشار قوات أمريكية في السعودية لمواجهة إيران.. تفاصيل ::: بيراميدز يخطف نجم المصري من الأهلي مقابل 45 مليون جنيه ::: وافدة مصرية تضرب "سارق" بــ سكين فى الفروانية.. تفاصيل ::: نحن أسياد أفريقيا.. أحمد حسن يدخل في مشادة نارية مع مراسل الجزيرة الجزائري ::: بالفيديو | "مسافر بلا تذكرة" يركب على جناح طائرة ويضع حقيبته في المحرك ::: ليست في حالة دفاع عن النفس.. محام يكشف عن سبب حبس فتاة العياط ::: ماذا قالت الصحف الجزائرية والعالمية عن تتويج "المحاربين" بكأس افريقيا؟ ::: عائشة الرشيد : رسالتي إلى قيادة وحكومة وشعب مصر ::: ليفربول يغري محمد صلاح بأكبر راتب في الدوري الانجليزي للبقاء ::: مصرع وافد مصري غرقا في الكويت :::

تعرف على الجوائز المالية لبطل دوري أبطال أوروبا ووصيفه قبل النهائي غدا

تعرف على الجوائز المالية لبطل دوري أبطال أوروبا ووصيفه قبل النهائي غدا

هاري كين ومحمد صلاح وجها لوجه

+    -
31/05/2019 12:56 م
كتب : مصريون في الكويت
ستكون أنظار عشاق كرة القدم غدا، شاخصة صوب ملعب "واندا ميترو بوليتانو" في مدريد، الذي سيكون مسرحا لموقعة ليفربول الإنجليزي ومواطنه توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا.
الفائز بنسخة هذا العام من "التشامبيونز ليغ"، سيحصل على أموال أكثر من المعتاد، والأمر نفسه ينطبق على جميع الفرق الأخرى التي شاركت في البطولة، لأن النسخة الحالية ستشهد زيادة في الإيرادات بنسبة 30 في المئة عن المواسم الماضية.
ومن المتوقع أن تصل إيرادات دوري الأبطال إلى 2.1 مليار يورو تقريبا، لتوزيعها على الأندية المشاركة في البطولة.
حصة كل فريق من هذه الأموال مرتبطة بثلاثة عوامل حددها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهي مكافأة الأداء، وتصنيف المعامل، وقيمة النادي، وبالتالي فإن جني الأموال من البطولة لا يقتصر على الفوز باللقب أو حتى الوصول إلى أدوار متقدمة.
عامل قيمة النادي مرتبط بعائد حقوق البث التلفزيوني، والذي يتم توزيعه وفقا للدوري الذي يلعب فيه كل فريق على حدا، بينما يعتمد تصنيف المعامل على أداء الأندية خلال العقد الأخير، وبالتالي فإن أندية مثل برشلونة، وريال مدريد، ستستفيد كثيرا من هذا العامل، كونهما الأكثر وصولا للمباراة النهائية في العشر سنوات الأخيرة.
أما العامل الثالث والذي يوفر أكبر حصة من المال، فهو مكافأة الأداء، بحيث يحصل كل فريق على 2.7 مليون يورو عن كل فوز، و900 ألف يورو عن كل تعادل، بينما يحصل صاحب المركز الأول في دور المجموعات على مليوني يورو، ومليون يورو لصاحب المركز الثاني.
 
جائزة التأهل إلى ربع النهائي تبلغ 9.3 ملايين يورو، ونصف النهائي 10.6 ملايين يورو، وأخيرا النهائي 13.2 مليون يورو، أما صاحب اللقب فسيحصل على مكافأة إضافية قدرها 3.5 مليون يورو، دون أن ننسى احتساب مكافأة المشاركة في دوري الأبطال التي تبلغ 13.2 مليون يورو.
وبناء على هذه الأرقام، فإن ليفربول سيحصل على مبلغ إجمالي قدره 97.8 مليون يورو في حال تتويجه باللقب غدا السبت، بينما سيجني توتنهام 95.1 مليون يورو في حال فوزه بالكأس "ذات الأذنين" للمرة الأولى في تاريخه.
المصدر: مصريون في الكويت

محمد صلاح  ليفربول  الدوري الانجليزي  دوري ابطال اوروبا  توتنهام  هاري كين   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع