×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فريق الاتحاد السكندري المصري يصل الكويت الساعه السابعه والنصف لملاقاة النادي العربي الكويتي ::: الكويت | أخبار سارة لـ 80 ألف موظف في التربية ::: الرسالة الثالثة.. مرفت عبد الدايم تكتب: «هنقدر».. ::: الأزهر يحذر من إثم كبير يقع فيه الكثير من الشباب يوم جمعة ::: هيونداى النترا بـ200 الفًا وكيا بـ270 ألف وشيفروليه بـ85 ألف جنيه.. توقف تام في البيع والشراء في سوق مدينة نصر ::: الكويت | محاولة انتحار وافد مصري في الفروانية ::: بالفيديو| سر وصية "عزت أبوعوف" التي أبكت شقيقته ::: تحذير جوي من الارصاد الكويتيه يخص طقس اليوم ::: الكويت | وفاة وافد في مقر عمله ::: انتبه.. 9 حوادث في الدنيا تنجو منها بسبب المداومة على ذكر الله ::: اسعار الذهب في الكويت اليوم الجمعه 23 اغسطس ::: هبوط جديد للدينار الكويتي بالبنوك المصريه ::: الكويت | 10 مستشارين وافدين في «التأمينات» ::: الكويت | حملات أمنية لضبط المخالفين ::: فيديو| توفيق عكاشة يعترف: «أنا معجب بإسرائيل وبقولها على الملأ» :::

تعرف على احتمالات فوز الأهلي أو الزمالك بالدوري

تعرف على احتمالات فوز الأهلي أو الزمالك بالدوري

من لقاء الاهلي والزمالك

+    -
21/07/2019 05:54 م
كتب : مصريون في الكويت
عاد الصراع المحلي من جديد، من أجل حسم لقب الدوري المصري الممتاز، بعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية مصر 2019، التي حسم لقبها محاربو الجزائر على حساب السنغال في المباراة النهائية، الجمعة الماضي.
ويتبارى الزمالك والأهلي من جديد لحصد اللقب المحلي، الذي يتبقى فيه 4 مباريات فقط، ستكون كلم السر لتحديد بطل الدوري المصري لموسم 2018-2019، أحد أطول المواسم في تاريخ الكرة المصرية.
ويتبقى للزمالك 3 مباريات حيث يخرج اليوم الأحد لمواجهة الجونة، ثم يستضيف الإسماعيلي الأربعاء المقبل، وأخيرًا يواجه الأهلي في ختام مبارياته، بينما تنتظر المارد الأحمر مباراتين أمام المقاولون العرب والزمالك.
ويتصدر الأهلي المسابقة، برصيد 74 نقطة يليه بيراميدز 70 نقطة والذي أنهى مبارياته، ثم يأتي الزمالك ثالثًا، برصيد 68 نقطة.
وتنص اللائحة على أن من يفوز باللقب هو الفريق الأكثر حصدًا للنقاط، وفي حالة التساوي بين فريقين في عدد النقاط يكون الفصل بينهما من خلال التفوق في المواجهات المباشرة، ثم يلجأ الفريقان إلى فارق الأهداف، وبعدها إلى صاحب أكبر عدد أهداف، وأخيرًا اللعب النظيف ثم القرعة.
فرص الأهلي
الأهلي صاحب 74 نقطة يملك أكثر من فرصة لحصد الدوري، الأولى هي الفوز بالمباراتين والوصول إلى النقطة 80 وحصد اللقب مباشرة، دون النظر لنتائج منافسه.
والفرصة الثانية هي أن يحصد الأهلي 4 نقاط من المباراتين، حيث سيرفع رصيده إلى 78 نقطة ويتوج بالدوري أيضًا.
الفرصة الثالثة للأهلي هي التعادل في المباراتين ورفع رصيده إلى 76 نقطة، ويفوز باللقب.
كما سيتوج الأهلي بالدوري في حالة الخسارة من المقاولون العرب والتعادل مع الزمالك والوصول إلى النقطة 75 ووقتها يتوج بالدوري في حالة التعادل سلبيًا مع الزمالك والتفوق على الأبيض في فارق الأهداف.
موقف الزمالك
الزمالك أيضًا لديه أكثر من فرصة للفوز باللقب، الأولى هي الفوز بالثلاث مباريات والوصول إلى النقطة 77 ووقتها يحصد اللقب دون النظر إلى نتيجة منافسه.
الفرصة الثانية للفريق الأبيض هي الفوز بمباراتين والوصول إلى النقطة 74 والتعادل في المباراة الأخيرة مع الأهلي بشرط أن يخسر الأخير من المقاولون العرب، ليصل الفريقان إلى النقطة 75.
وفي هذه الحالة، يتفوق الأبيض إذا حقق أي تعادل إيجابي لأنه تعادل على ملعبه سلبيًا مع الأهلي ذهابًا وبالتالي تصب المواجهات المباشرة في صالحة، بينما إذا تعادل سلبيًا مع الأهلي سيحتاج للتفوق بفارق الأهداف.
هزيمة الزمالك في أي لقاء من الجونة والإسماعيلي وفوز الأهلي على المقاولون يمنح الأحمر درع الدوري مباشرة.
بينما تعادل الزمالك في إحدى المواجهتين قبل القمة والفوز في الأخرى يصل بالزمالك إلى النقطة 72 ويكون مضطرًا لانتظار مباراة الأهلي وذئاب الجبل، وفي حالة فوز الأهلي يخسر الأبيض اللقب رسميًا.
أما إذا تعادل الزمالك في واحدة من مباراتي الجونة والإسماعيلي وتعادل الأهلي مع المقاولون، سيكون الفارق 3 نقاط قبل القمة، وبالتالي يحتاج الأبيض للفوز بالقمة للتتويج بالدوري.
الوصافة
هناك صراع آخر سيتم حسمه في المباريات المقبلة، بين الزمالك وبيراميدز على احتلال المركز الثاني والمشاركة بدوري أبطال أفريقيا.
ويحتاج الأبيض لحصد 3 نقاط من المباريات الثلاث على الأقل لضمان المشاركة في دوري الأبطال، ورفع رصيده إلى 71 نقطة، خاصة أن المواجهات المباشرة تصب لصالح بيراميدز.
المصدر: مصريون في الكويت

الأهلي  الزمالك  الدوري المصري  بيراميدز  الاسماعيلي  الجونة  المقاولون   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع