×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

المنتخب: تأجيل الدوري يضرنا في حالة التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ::: الأرصاد: الشتاء لم يبدأ بعد (فيديو) ::: خالد الغندور يهاجم النادي الأهلي بسبب أزمة الجونة: انتوا فاكرينا مغفلين ::: بعد تسرب الأمطار إليها.. وزير الطيران يقرر غلق صالة 2 بمطار القاهرة ::: الحاجة أم الاختراع المصريون يخترعون وسيلة لنفل المواطنين وتفادي مياة الأمطار ::: مشرف تمريض بمنظومة التأمين الصحي يطعن زميله ببورسعيد ::: بسبب المطر.. مصرع طالبة ثانوي سقطت من أعلى منزلها ::: لو عربيتك غرقت في مياه الأمطار.. نصائح هامة لإنقاذها والحفاظ عليها ::: المؤبد لـ«أمين سر» و«محام» للتزوير في محررات ملف قضية إعدام ::: الأكراد يعلنون حصيلة العمليات التي يخوضونها شمال سوريا ::: تفاصيل مصرع طفلة دهسا بجدة ::: تصريح جديد لرئيس وزراء إثيوبيا: مصر لن تتضرر من سد النهضة ::: عاجل | تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية ::: بيان عاجل| الخارجية المصرية ترد على تهديد اثيوبيا بالحرب على مصر ::: استثمارات الكويت بمصر بقيمة مليار دولار تعكس روح الاخوة بين البلدين وتقوي الاقتصاد :::

تعرف على إيجابيات وسلبيات البروفة الأخيرة للمنتخب قبل أمم إفريقيا

تعرف على إيجابيات وسلبيات البروفة الأخيرة للمنتخب قبل أمم إفريقيا

+    -
17/06/2019 01:51 م
كتب : مصريون في الكويت
اختتم المنتخب الوطني الأول مبارياته الودية قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، بمواجهة غينيا التي أقيمت أمس الأحد، بملعب برج العرب وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وفيما يلي إيجابيات وسلبيات ودية غينيا، والتي كانت بمثابة النظرة الأخيرة من الجهاز الفني للفراعنة بقيادة المكسيكي خافيير أجيري للاعبين قبل خوض الاختبارات الرسمية بالعرس الأفريقي المنتظر، بداية من مباراة زيمبابوي المقرر لها الجمعة المقبلة في افتتاح مرحلة دور المجموعات بالبطولة.
الدفاع وثغراته صداع في رأس جهاز المنتخب
- الثغرات الدفاعية الكبيرة بخط ظهر المنتخب والتي استغلها خط هجوم غينيا في شن هجمات خطيرة تجاه مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة في تلك الودية.
- لحظات السرحان التي كلفت المنتخب اهتزاز شباكه في ودية غينيا بسبب لحظة سرحان للظهير الأيمن عمر جابر، الذي أهدى الكرة على طبق من ذهب للاعب غينيا بعد تمريرة خاطئة من لاعب الفراعنة استغلها منتخب غينيا وسجل من خلالها هدفه الوحيد باللقاء.
- الرعونة في إنهاء الهجمات وخاصة من جانب محمود حسن تريزيجيه صانع ألعاب المنتخب الذي راوغ أكثر من مرة بطريقة رائعة لاعبي غينيا وفي النهاية أهدر فرصة التهديف بشكل محقق أمام مرمى المنتخب الغيني.
- الثقة الزائدة التي ظهرت في أداء لاعبي المنتخب وخاصة من جانب باهر المحمدي الذي يلعب بمركز قلب الدفاع، وهو المركز الذي لا يقبل أي مخاطرة أو محاولة استعراض ق تكلف قطع الكرات وتشكيل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الوطني
الإيجابيات التي ظهرت في ودية غينيا:
- الثبات الانفعالي للاعبين عقب إحراز غينيا هدف التعادل ورغم ذلك تماسك لاعبو المنتخب حتى سجلوا هدفين وانتهى اللقاء بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
- الدور المحوري لنجم ليفربول محمد صلاح مع المنتخب الوطني عقب مشاركته كبديل في ودية غينيا، وأستطاع تغيير شكل الفراعنة بمجرد نزوله لأرض الملعب وسبب خطورة وصنع الهدفين الثاني والثالث في اللقاء.
- الإصرار على تعويض الخطأ من جانب عمر جابر ظهير أيمن المنتخب الذي ارتكب خطأ تسبب في إحراز غينيا هدف التعادل إلا أن اللاعب استعاج تركيزه سريعا وأحرز الهدف الثالث في اللقاء ليعوض الخطأ القاتل الذي تسبب فيه.
- الثقة التي حصل عليها ثنائي هجوم المنتخب مروان محسن وأحمد علي، حيث سجل كل منهما هدفا بشباك غينيا بالبروفة الأخيرة قبل خوض منافسات البطولة الرسمية.
المصدر: مصريون في الكويت

منتخب مصر  غينيا  كأس افريقيا   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع