×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

رغم اتهامه من 17 سيدة بالإساءة الجنسية.. ترامب يحتفل بـ يوم المرأة ::: العراق | اعتقال 5 متسللين من داعش بينهم قيادي تركي ::: بعد حسم السيسي.. تعرف على أبرز إنجازات المدرب الوطني مع منتخب مصر ::: بالفيديو | عماد متعب: جوزيه لو عاد لـ الاهلي سأتراجع عن الاعتزال ::: وقف برنامج ريهام سعيد وإحالتها للتحقيق.. "أهانة المرأة المصرية" ::: أرضعت طفلها أثناء النوم فمات.. والإفتاء تعلق ::: أنباء عن تكويت وظائف "الجمعيات التعاونية" بالكويت ::: الأردن | قرار بوقف منح التأشيرات لدخول البلاد ::: الرسالة الخامسة..عبدالغني يوسف يكتب: لنهنأ ونفخر ونقر عيناً ::: الرسالة الرابعة.. الجورنالجي محمد مرعي يكتب: لهذه الأسباب نحن نحبك ::: طعنه بالخنجر في قلبه.. مقتل مصري فى مزرعة بالسعودية ::: السعودية | أكثر من 3 مليون مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ::: الكويت | منح مهلة للوافدين المخالفين.. لتعديل أوضاعهم ::: شاهد.. «زواج بقرار جمهوري»..«السيسي» يُزوج دبلوماسي مصري من فتاة عربية ::: بعد أن سجل 700 جنيه للجرام.. الذهب "يتراجع" فى نهاية تعاملات الأسبوع :::

تعرف على أول مبني انشئ بالخرسانة المسلحة في العالم ؟

تعرف على أول مبني انشئ بالخرسانة المسلحة في العالم ؟

تعرف على أول مبني انشئ بالخرسانة المسلحة في العالم ؟

+    -
11/02/2019 09:48 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
يعتبر فنار بورسعيد القديم بمثابة أول مبنى في العالم يتم بناؤه بالخرسانة المسلحة.
وقد بُني الفنار في عهد الخديوي إسماعيل عام 1869، بهدف إرشاد السفن التي تمر بقناة السويس، لأنه يواجه مباشرة قناة السويس، ويبلغ ارتفاعه نحو 56 مترًا، وهو على شكل مُثمن ويوجد أعلاه كره لتعين الوقت وكانت تحدث صوتًا قديمًا في الثامنة صباحًا والرابعة عصرًا.
حيث أشرف على بنائه المهندس الفرنسى الشهير فرنسوا كونييه، وما يميزه ليس فقط أسبقيته فى مادة البناء ولكن أيضا استمراره وثباته طوال هذا الوقت واستُخدم في إنشائه نظام رص الطبقات وصل سمكها من 20 إلى 25 سنتيمترًا فوق بعضها البعض بدقه متناهية، بهدف تماسك المكونات، وكان يتم تدعيم الخليط داخليًا بدعامات بناء حديدية مسطحة تُرص إما بتوجيهها نحو مركز مشترك موحد أو بزوايا عمودية قائمة.
المصدر: مصريون في الكويت

اول مبنى  الخرسانة المسلحة  العالم  فنار بورسعيد  الخديوى اسماعيل  قناة السويس 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع