×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وزارة الكهرباء تعلن اسباب وتفاصيل انقطاع التيار الكهربائي بسبب حريق حولي ::: الصحة الكويتية: نجاح خطة طوارئ الوزارة ::: الكويت.. ضبط 100 عامل في أسواق عشوائية ::: فيديو.. نائب مساعد وزير الخارجية الأسبق: الجالية المصرية بالكويت فريدة من نوعها وأميز جاليات الخليج ::: جامعة الكويت: قبول 8046 طالباً وطالبة للعام الدراسي ::: مراهقة تخفي رضيعها حديث الولادة داخل ثلاجة خوفا من والديها ::: مشروبات سريعة لتنظيف الكلى ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. لا انتقال إلى الخامسة قبل 5 ديسمبر وحملة التطعيم تستمر عاماً ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر وارتفاع نسب الشفاء ::: ترامب يخفض الحد الاقصى للاجئين المسموح لهم بدخول أمريكا ::: الكويت تعمل على إبعاد "13 ألف وافد" في 10 أشهر ::: شاهد.. إصابة أمير شاهين بعد أيام من زواجه ::: عاجل.. غلق كلي لحركة المرور على الكباري الواقعة بنطاق مدينة نصر :::

تعرف على أكثر المناطق ثراء في مصر

تعرف على أكثر المناطق ثراء في مصر

+    -
24/09/2020 02:24 ص
كتب : مصريون في الكويت
وصف مجلس الوزراء المصري، منطقة "المثلث الذهبي بأبو طرطور في قنا"، إحدى أكثر المناطق الاقتصادية ثراء من حيث نسبة المصادر التعدينية في مصر.
 
وقال في تقرير معلوماتي نشره عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "المثلث" ثري بالمعادن الفلزية واللافلزية.
 
وأشار إلى وجود معادن الحديد، والنحاس، والذهب، والفوسفات في "المثلث الذهبي"، مشيرا إلى أنه يحوي 75% من المصادر التعدينية لمصر كلها، والنسبة الأكبر من احتياطات الفوسفات في مصر.
 
وشدد على أن المعادن الموجودة بـ"المثلث"، تجعله يوفر العديد من الفرص الاستثمارية في تشييد العديد من المصانع الجديدة في مختلف المجالات.
 
وكان الرئيس السيسي، قد أصدر قرارا جمهوريا بشأن إنشاء "المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي".
 
ونصت المادة الأولى من القرار الجمهوري، الذي نشرته الجريدة الرسمية للبلاد في عدد صدر خلال عام 2017، على أنه تعتبر منطقة اقتصادية خاصة وفقا لأحكام المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة المشار إليها الأراضي الواقعة في منطقة المثلث الذهبي (القصير- سفاجا- قنا- فقط) بمساحة قدرها 2 مليون و228 ألفا و754 فدانا، وذلك دون المساس بالملكيات القائمة داخل تلك المساحة.
المصدر: RT

مصر  المثلث الذهبي  مصادر تعدينية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع