×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تطور جديد.. خبراء يكشفون سبب الجلطات والسكتة الدماغية لمصابي كورونا

تطور جديد.. خبراء يكشفون سبب الجلطات والسكتة الدماغية لمصابي كورونا

صورة موضوعية

+    -
02/07/2020 03:25 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشف علماء عن إن فرط النشاط في خلايا تخثر الدم قد يكون سبب السكتات الدماغية والنوبات القلبية لدى مرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

و قام خبراء جامعة "يوتا" بهذا الاكتشاف المهم من خلال مقارنة دم 82 شخصًا، نصفهم أثبتت إصابتهم بالفيروس المستجد، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووفقًا للدراسة ، فإن الصفائح الدموية وهي خلايا الدم التي تتجلط ، كانت أكثر نشاطًا في العينات المأخوذة من مرضى "كوفيد - 19" .

وفي تجارب علمية أجريت أظهرت التصاق الصفائح الدموية معًا بشكل أسرع ، وهي عملية تؤدي إلى تكوين جلطات دموية، وقال العلماء إن الالتهاب الذي يسببه الفيروس من المحتمل أن يؤدي إلى التغيير.

وأكدت التجارب انه قد يكون للنتيجة آثار على كيفية معالجة الأطباء للمرضى المعرضين لخطر الجلطات الدموية الخطيرة، كما أظهرت الدراسات أن ما يصل إلى 30 في المائة من مرضى المستشفيات يعانون من جلطات الدم كمضاعفات للفيروس ، لكن الأطباء بدأوا للتو في فهم السبب.

ورغم من أن الفيروس المستجد معروف أنه يسبب فشلًا في الجهاز التنفسي في أسوأ الحالات، إلا أن له عددًا من الآثار الضارة على أعضاء أخرى غير الرئتين.

التخثر يحدث عندما تتطور الجلطات الدموية في الشرايين والأوردة ، والتي يمكن أن تسد القلب مما يسبب نوبة قلبية أو السكتة الدماغية أو الرئتين ما يعرف بـ الانسداد الرئوي.

المصدر: ص.ب

فيروس كورونا   الجلطات  السكته الدماغية  مصابي كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع