×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وظائف خالية بالكويت اليوم بتاريخ 19 - 4 - 2021 ::: مصدر كويتي يوضح سبب زيادة الإصابات في البلاد ::: الكويت.. «القوى العاملة» تطلب مناطق تشوين العمالة الوافدة ::: أول تعليق من هالة صدقي بعد أن "طلقها" زوجها على الهواء ::: بعد إثارته الجدل.. قرار عاجل وتحقيق فوري مع القائمين على مسلسل "الطاووس" ::: موسيماني يرد على أنباء اشتباكه مع كارتيرون ::: ترامب يهاجم بايدن بسبب ابقائه القوات الأمريكية في أفغانستان ::: مصر للطيران تحذر العاملين بها من فيروس "نيباه" ::: مصرع رئيس قطار طوخ متأثرا بإصابته في الحادث ::: سرقة محول كهرباء في منطقة العقيلة بالكويت ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لإصابات ووفيات كورونا ::: تخوفات إسرائيلية من تسرع بايدن في إحياء الصفقة النووية الإيرانية ::: بعد القمة 121.. ننشر جدول ترتيب الدوري المصري ::: إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .. وفاة السفير ياسر عاطف والخارجية تنعيه: أمضى سنوات طويلة من العمل الدؤوب ::: بالفيديو | عبد العزيز التميمي يكشف السبب الحقيقي وراء تغريدة طرد المصريين "ضربة المعلم" :::

تصريح جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة

تصريح جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة

سد النهضة

+    -
26/02/2021 07:36 م
كتب : Egyptians in Kuwait

أكدت إثيوبيا أنها تأمل في التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة، قبل موعد الملء الثاني، وذلك في ظل تعثر المفاوضات الثلاثية مع مصر والسودان.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين نائب رئيس وزراء إثيوبيا ووزير الخارجية ديميكي ميكونين، ووزيرة خارجية النرويج إين إريكسن سوريد، ناقشا خلاله قضية سد النهضة وغيرها من الملفات، وفقا لإذاعة "فانا" الإثيوبية.

وقال الوزير الإثيوبي خلال الاتصال إن حكومة إثيوبيا تأمل في نجاح مفاوضات سد النهضة قبل موسم الأمطار المقبل، حيث من المقرر أن يبدأ ملء السد.

وأعرب ميكونين عن أمله في المضي قدما في المفاوضات الثلاثية لسد النهضة، في ظل رئاسة الكونغو للاتحاد الافريقي.

في وقت سابق، حذر رئيس وزراء السودان عبدالله حمدوك من أن ملء سد النهضة الإثيوبي دون التوصل إلى اتفاقية ملزمة يشكل خطرًا على السدود السودانية، وأمن وسلامة وممتلكات المواطنين.

ويقترح السودان توسعة الوساطة في مفاوضات سد النهضة لتشمل إلى جانب الاتحاد الأفريقي، كل من الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

المصدر: ص.ب

سد النهضة الأثيوبي  مفاوضات سد النهضة  ملء سد النهضة  السودان  أثيوبيا  مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع